أمرت الخارجية الأميركية السفارات الأميركية بمراجعة استعداداتها الأمنية تحسبا لأعمال عنف إن مضى قس كنيسة أميركية قدما في إحراق المصحف الشريف، وهو عمل قال إنه يتمسك به رغم ما اعتبرها ضغوطا رسمية، ورغم تنديدات رجال السياسة والدين المتزايدة.

وأمرت الخارجية الأميركية السفارات بإنشاء لجان طوارئ تحسبا لأعمال عنف، وأوصتها بتحذير المواطنين الأميركيين في البلدان التي قد تحدث فيها احتجاجات.

كذلك حذرت نشرة استخبارية لوكالة المباحث الفدرالية صدرت الشهر الماضي من أن حرق المصحف قد تتبعه “هجمات انتقامية ضد المصالح الأميركية في الخارج”.

وأعلن تيري جونز (58 عاما) -وهو أسقف كنيسة إنجيلية صغيرة في فلوريدا- في مؤتمر صحفي أمس أنه تلقى التشجيع لرفضه الانصياع للضغوط، وأن مؤيديه يرسلون مصاحف لإحراقها، وأنه لم يقتنع “حتى الآن” بأن التراجع هو الصواب، وإن كان يأخذ بجدية -حسب قوله- تحذيرات قادة عسكريين أبلغوه أن عمله قد يهدد الجنود الأميركيين في مناطق عدة، لكنه تلقى أيضا رسالة من جندي أميركي أبلغه أن العسكريين الأميركيين في الميدان يؤيدونه تماما.

كما قال إن كنيسته تدرك أن الخطوة ستكون هجومية خاصة بالنسبة للمسلمين، واعتبرها رسالة تستهدف “العنصر الأصولي” لا المعتدلين.

وقال جونز -الذي وصف سابقا الإسلام بأنه “من عمل الشيطان”- إنه تلقى مائة تهديد بالقتل وهو ما جعله يرتدي سترة واقية من الرصاص منذ أطلق في يوليو/تموز الماضي حملة “اليوم الدولي لحرق القرآن”.

وينوي جونز الإقدام على عمله نهاية الأسبوع بالتزامن مع الذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول ومع عيد الفطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. أنظروا كيف بدات الحكومة الامريكية بسؤاله بالتراجع وكيف لانسمع ولا اي تعليق من اي قائد عربي او رئيس او ملك فلا اقول سوة الله بحق محمد وال محمد وبحق صيامي وصيام المسلمين أحرق رؤساء وقادة وملوك العرب الذين خذلوا كل الشعوب فوالله لايتكلم منا أحد حتى ينتفظ بوجه الظالم الرئيس العربي قبل الغربي فوالله لو حدث هذا ولم يعمل الوجهاء شئ فلا احترام بعد الان لا لشيخ عشيرة او قبيلة ولا لملك او قائد لانهم سيكونون بنظري كالنعاج اذا لم يثبتوا موقف مشرف لنصرة كتابهم وكتاب الله ورسوله

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل،تشل يده قبل فعل هذا انشأ الله الله الله…..

  3. يارب ياسامع الدعاء أسألك باسمك الأعظم أن تخزي هذا الكافر عن فعلته , اللهم أنت القائل في كتابك المعظم ( إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) اللهم فاحفظه ياارحم الراحمين , اللهم أرنا عجائب قدرتك في هذا القس اللعين
    اللهم امين

  4. مرحبا وكل عام وانتوا بألف خير , يا جماعة من مبارح وصفحات نورتعم تطلع عندي مشفرة برموز غريبة أول مرة بحياتي بشوفها مابعرف شوبدي أعمل حتى التعليقات وأسماءكن مشفرة ماني مطولي حتى جن

  5. ملعون ملعون ملعون الله يخزيك مثل ماخزى ابليس دنيا واخرة وبعديين ايش تتوقع السفارات ان نذهب ونرميها بالورد لا وكمان مجهزين قوات طوارئ حتى يقتوا من يتعرض لهم يعني مثل ما قال المثل اكل وبحلقة يعني يحرقوا المصحف الشريف ولا يريدون احد يتعرض لهم حسبي الله ونعم الوكيل والله اقوى واكبر واشد على كل ظالم

  6. زى ما دبحوا صدام حسين فى عيد الاضحى حيحرقوا القران فى عيد الفطر
    حسبى الله ونعم الوكيل
    ربنا ينتقم منكم يا خنازير

  7. اين مناصروا حوار الاديان ؟
    اين الذين يصفون المسلمين بالتطرف من المسلمين؟
    هذه هي النتيجة التي وصلنا اليها من تخاذلكم اذ لا تريد ان تدافع فلزم الصمت

  8. salam 3alikm jami3an ikhwani akhawati walah l3adim ana ktir za3lana .walm ajid kalam rire ini a9ol lahwala wla 9wata ila bilah allhma 9awi imanana watbite a9damna wansorna 3la l9awm dalimin .astrfro lah wla hwala wla 9ota ila bilah

  9. astrfiro lah .astrfiro lah astrfro lah wala hwala wala 9wata ila bilah.mo kafana ina n3ich min rir manisma3 adn li salat whna bi chari3 nsma3 ajrass lkanaiss cho n9ol 1 mra ahiss ino khobz w chay f baldi ahsn limn 3ichti f bald mab3rf la mawda wla tarhoum

  10. ya3ni ma3a kol 3id nssir 3orda lmahzala min nass lay3rfoun cahyae min omour din lo bass ytl3on 3la dina lhanif ano din mawada warhma ihna mani9dar nsawi mitl may3mal hada l9iss l3ain l3nho lah ila yawm din lano din lislam din .tasamo7

  11. بسم الله الرحمن الرحيم ~إنّ أنزلنا الذكر وإنّ له لحافظون~صدق الله العلّي العظيم.
    اللهم بحق هذا الشهر الفضيل وبحق كل الأنبياء والأولياء الصالحين أن تنتصر لكتابك الكريم في زمن أصبح نصرة المظلوم جناية ومحاربة المحتل خيانة لإننا وصلنا إلى حالة من الإستسلام لا مثيل لها فممكن ان نُحرق بلاد من أجل ماتش كورة او لنصرة زعيم خادم للصهيونية.

  12. فلا يعتقدنّ أحد أن تهب الدول والشعوب الإسلامية لنصرة القرآن الكريم فلو كنا إنتصرنا لقضايانا من قبل لما تجرأ هذا الحقير الكافر على التفكير حتّى بهذا الفعل الشنيع وإذا فعل فعلته هذه لن تقف عنده بل ستصبح عادة في كل الدول الغربية كل عام عندئذٍ ماذا سيكون موقفنا يوم القيامة امام الله عزّ وجل هل حفظنا الأمانة كما وصّانا،فلا يمكننا إلا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وإنّ لله وإنّ إليه راجعون ،والسلام على من إتّبع الهدى.

  13. اين القاعده
    اين وسامه ابن لادن
    اين من زعمو انهم مسلمين
    اين الذين يفخخون ويفجرون انفسهم في مدارس اطفال العراق
    اين هؤلاء الجرابيع الوسخين الذين يقطعون رووس الابرياء في العراق
    اين هؤلاء الذين شوهوا اجمل صوره للمسلمين
    اليس الان هوه دورهم ليدافعوا عن المصحف الشريف
    لماذا اخفوا رؤؤسهم الجرباء مثل انعام بالتراب
    الا يستحق القرأن الكريم الجهاد
    ام دينكم له حالات خاصه
    وشكرأ

  14. بانا ونحن نرفض هذا الشئ
    القران الكريم احد الكتب السماويه الاربعه
    المنزله من رب العالمين وواجب ان يتوقفون عن هذا

  15. الدي يقول اننا نصف اخوتنا من يدافعون على الاسلام بالارهاب والتطرف هو مخطئ….
    عن نفسي وضحت هدا المعنى في موضوع منشور….التطرف هو عندما تصف اخوتك المسلمين بالكفرة وتدعو الى اثارة البلبلة…
    والارهاب عندما ترهب الامنين والابرياء…ولنا في مدابح الجزائر وتفجيرات القاهرة خير دليل….
    بلى هدا الاسلوب معي رجاء….
    ——–
    الدفاع عن الامة الاسلامية والدين هو واجب كل مسلم واستنكار هدا الفعل واجب على الحكام وعلى الشعوب التائهة التي استحقت هكدا حكام.
    ويقول الله تعالى( ان انزلنا الدكر وان له لحافظون) والله تعالى يصدق وعده دائما وابدا…
    ويجب علينا معرفة ان القران الصحيح هو ما تم كتابته باللغة العربية فقط ,,,اما ماكتب باللغة الاجنبية فهو ليس في حكم القران الكريم ,,,بل هو نسخة تفسير قران باللغة الاجنبية….
    ومع هدا حرق هده النسخة غير الاصلية هو فعل مستنكر وواجب على الشعوب الاسلامية الرفض بقوة.

  16. الغريب ان الادارة الامريكية تتخوف من اثارة المشاكل في افغانستان وباكستان بسبب حرق المصحف الكريم ولاتذكر اي دولة عربية وأنها مطمئنة لشعوب وحكام هذة الدول وهم أهل القرأن ومنبع الاسلام . ما الذي حدث للعرب المسلمين ما هذا السبات لكل ما يجري ألم يبقى شئ من غيرة لدين الله أم بعتم كل شئ . ويلكم أنتم وحكامكم الخونة يوم الحساب .

  17. يارب احفظ القرأن الكريم ,, وانتقم من كل من يريد الضرر للمسلمين والقرأن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *