أقرت سفيرة إسرائيل في الأمم المتحدة إن سمعة تل أبيب في المنظمة الدولية تدهورت حتى وصلت مستوى خطيرا في الآونة الأخيرة.

ونسبت وكالة “يو بي آي” إلى السفيرة غابرييلا شاليف قولها في تصريح لصحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين أن سمعة إسرائيل باتت في الحضيض رغم مساعيها للحفاظ على صورة جيدة لها في المنظمة الدولية منذ توليها منصبها قبل عامين.

وعزت السفيرة ذلك إلى أن وضع إسرائيل طالما كان معقدا وصعبا بسبب وجود الأغلبية المؤيدة للدول العربية التي ينضم إليها -بسحب تعبيرها- دول جديدة غير ديمقراطية، مشيرة إلى وجود “حالة من النفاق والكلام المزدوج” الذي يسيطر على الأمم المتحدة.

وأضافت شاليف أن ما يقال لها وراء الكواليس يختلف تماما عن ما يقال في العلن كما هو الحال -على سبيل المثال- الخوف من البرنامج النووي الإيراني ليس في صفوف الدول الغربية وحسب بل وبعض الدول العربية.

حركة حماس

وأشارت السفيرة إلى أن الأمر نفسه ينطبق على الموقف من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مستشهدة على ذلك بالقول إن سفراء دول معينة -ألقوا خطابات ضد عملية الرصاص المصبوب خلال مداولات الأمم المتحدة- أسروا لها برغبتهم بقيام إسرائيل بتوجيه ضربة قاصمة للحركة.

ونبهت شاليف -التي ستغادر منصبها قريبا- إلى أن الائتلاف الحاكم في إسرائيل حاليا يعتبر -بالنسبة للأمم المتحدة- نظاما صداميا ليس من أولوياته قيام علاقات جيدة مع المنظمة الدولية.

وشددت على أن تولي باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة وتعيين سوزان رايس سفيرة في الأمم المتحدة كان بداية لجعل المنظمة الدولية منطلقا لتطبيق سياسة الانفتاح والتقارب الأميركي مع بعض الدول.

واختتمت شاليف تصريحاتها بالقول إن عملية الرصاص المصبوب وتقرير غولدستون والحصار على غزة إضافة إلى الهجوم الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية كلها ساهمت في تشويه صورة إسرائيل وزيادة حدة الانتقادات لها حتى من قبل دول صديقة.
المصدر: يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. قلنا ذلك وبالادلة القطعية فلم يوافقنا البعض من مؤيدي الصهيونية ، وهاي هي سفيرتهم في الامم المتحدة تعترف بذلك علنا … على البركة ،،، اللهم زد وبارك في غبائهم …

  2. قاسيون أعتقد أن عبارة “يمهل ولا يهمل ” ليست آية قرآنية

  3. إلى مزبلة اللاتاريخ .. بإذن الله..
    و هل للمجرم سمعة سيئة أو طيبة لكن المجرم يعرف نهايته و هو لا تهمه السمعة و إنما الفرار من العدالة القادمة و يعلم أنها قادمة لأنها سنة الله في الخلق فهي آتية و لو بخطى متثاقلة.

  4. اعوذ بالله الصهاينه دول شكلهم يخوف والله
    اخ مأمون ده اكيد
    الاخ قاسيون اختلط عليه الامر فقط
    تحياتى لكما

  5. حلوه سمعتنا أصبحت بالحضيض !!
    ليش كانت قبل مثل الليره الذهب يا بنى صهيون !
    طول عمركم مثل المجارى أجل الله القارىء ولكن بفضل أمريكا وبريطانيه /فرنسا/ ألمانيه/ أستراليا/كندا وبعض الخونه العرب ! مسكرين هالبلوعه لأنها إذا إنفتحت راح تطلع ريحتها !!
    وحصار غزه وقوافل الحريه بداية فتح تلك البالوعه ليتأفف الكل من رائحتها !!

  6. مع اخر تعليق مئة بالمئة ,,, الله يسلم فمك يا بلدوزر
    النشر يا قوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *