اشتمل العدد الجديد من جريدة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة على رسوم كاريكاتورية طالت الاخوين اللذين نفذا الهجوم الدموي على مقر الجريدة، يوم الأربعاء الماضي.

فقد عرضت الصحيفة المعروفة باستهزائها من الأديان السماوية رسم كاريكاتيري يُظهر الأخوين “كواشي” بلباس أسود، يحملان السلاح، ويطيران في السماء بأجنحة بحثا عن “الحور العين” في الجنة، قبل أن يقول لهما شخص آخر “إنهن برفقة صحفيي شارلي”.

كما نشرت الصحيفة رسوما ساخرة قديمة، أحدها للرسام “تيكنوس”، وهو أحد الضحايا الخمسة للهجوم الدموي على مقر الجريدة، والذي ظهر فيه متطرفون إسلاميون يقولون “لا يجب المساس بأحد من “شارلي، وإلا سيتحولون لشهداء ويدخلون الجنة ويظفرون بكل الحور العين”.

وأوردت افتتاحية الصحيفة الفرنسية، التي كتبها رئيس تحريرها جيرارد بيارد قال فيها ما معناه أنه “منذ أسبوع استطاعت شارلي الصحيفة الملحدة، صنع معجزات أكبر من معجزات الأنبياء والقديسين”.

وأما “باتريك بيلو”، أحد أصدقاء الرسام “شارب” أحد أبرز رسامي “شارلي إيبدو”، والذي وقع ضحية هجوم الأربعاء الماضي، فقد كتب مقالا قال فيه “سيكون شارب سعيدا جدا بفضل ارتفاع مبيعات هذا العدد التاريخي”.

ويذكر أن عدد النسخ التي تم طبعها من جريدة “شارلي إيبدو”، من 60 ألف نسخة التي كانت تُطبع في الأيام الاعتيادية، إلى حوالي 3 ملايين نسخة، ثم تقرر رفع العدد إلى 5 ملايين نسخة، جراء الإقبال الجماهيري غير المسبوق على الصحيفة الفرنسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. je suis trés contente pour les connards français et c’est trés bien fait pour eux allah yarhamkoum ya kouachi baradtouli kalbi je hais tout ce qui est français sale pourriture de athés

  2. شارلي ايبدو و السياسة العنصرية الفرنسية الحاقدة و الإعلام الغربي المستفز و كل ما يحاك ضد الإسلام …كلها تسيء للإسلام، و تحاول أن ترسم له صورة غير صورته، ! و لكن هناك ناس آخرون ”مسؤولون” أيضا عن إهانته و رسم صورة قاتمة له، من هم؟ إنهم المنتسبين للإسلام بكل مذاهبهم و أطيافهم : ضعفهم، تخاذلهم، هوانهم، طمعهم، حبهم للدنيا و شهواتها و حرصهم على مصالحهم قد أضروا بالإسلام أكثر من غيرهم، لا يمكن أن نجعل دوما من الآخر ”شماعة” لتعليق الأخطاء عليها.. آن الأوان للاعتراف بأن المسؤولية الكبيرة فيما يحدث للإسلام تعود للمسلمين بنسبة كبيرة ! بيتكم يجب أن ينظف من الداخل من عندكم و بأيديكم.. أما سياسة التباكي و ((لحيس الكابا)) لم تنفعكم في شيء لأن الأمم لا تقيم لكم وزنا نظرا لضعفكم السياسي و الاقتصادي و العسكري و الروحي و الديني و تشتتكم و تشرذمكم و تفرقكم ! و عسى ربك أن يبدل هذه الأمة الضعيفة بمن هي خير و أقوى منها تعز دينه.. الله كريم.
    أنشر يا ناشر الله يقوي إيمانك .. 🙂

  3. و شيء آخر أضيفه: يجب على بلاد المسلمين أن يحققوا تنمية و ديمقراطية و عيش كريم و يتركوا شعوبهم تنعم بالخيرات و الثروات التي أنعم الله بها عليهم…بدل إرسالهم لبلاد الغرب في هجرات شرعية و غير شرعية.. ملينا من الاكتفاء بسياسة ( الديب حرام مرقتو حلال) .. !!!! بلاد الغرب حاقدة علينا…و مهاجرينا هناك يملؤون شوارعها.. اعطاكم الله الخيرات تمتعوا بها و ابعدوا عنهم و عن حقدهم! صافي سالينا. انشر يا ناشر ما أحد بيفهمي غيرك .. 🙂

  4. كم من بلد عربي لديه نفط و غاز و ذهب و فوسفاط و حديد و فلاحة و غيرها و غيرها…لكن شعوبهم تطفش للغرب…لماذا؟ لأنها : ((لو لاقت أحلى من العسل كون غمست)) .. اليوم الذي يتقوى فيه المسلمين و ما يمدوا يديهم للغير…لا شارلي ايبدو و لا التايمز و لا إيل موندو و لا غيرها سوف تتجرأ عليكم. الله يرحم الشاعر الي قال: نعيب زماننا و العيب فينا ..ما لزماننا عيب سوانا..
    انشر يا ناشر الله يحفظك من عيب الزمان.. خلي العرب تسمع الحقيقة بدل الاكتفاء بسياسة ((تجميل الوجه البشع القبيح))..

  5. عندما يرى الغرب وضع المسلمين: فقر، ذل، تشرذم، ديكتاتورية، قمع، تسلط، انحلال، تفسخ، انحطاط، قتل، فتن، ظلم، قهر و غيرها… الكثير منهم يعتقد بأن الاسلام هو السبب في ذلك..إذن هنا المسؤول المباشر عن رسم صورة قاتمة للاسلام هم المنتسبين إليه.
    أعيدها مرة أخرى: بيتكم يجب أن ينظف من الداخل من عندكم و بأيديكم..!
    و السلام عليكم..

  6. تعجبني تعليقاتك اخت مريم في هذه المواضيع. بس للاسف نحن العرب فاهمين هالكلام بس إذن من طين وأخرى من عجين !!!! ما في اعتراض غير بالكلام و بسسسس. صارلنا سنين بنحكي بس فعل ما في. في نوم وأكل وتشخييير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *