عقب انتهاء المؤتمر الصحافي المشترك في قمة سوتشي الثلاثية بشأن سوريا الذي حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الايراني حسن روحاني، قام بوتين ليصافح الرئيسين. وحين توجّه نحو أردوغان الذي كان يحاول الوقوف لمصافحته، سحب له بوتين الكرسي لمساعدته على الوقوف، إلّا أنّه مجرّد أن تركها حتى وقعت الكرسي على الأرض، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وقد اعتبرت العديد من وسائل الإعلام هذا الحادث غير متعمد إذ أنّ بوتين كان يحاول مساعدة أردوغان على الوقوف. في حين اعتبر البعض أنّ بوتين سحب الكرسي لأردوغان عمداً بهدف إهانته وكي يمنعه من الجلوس من جديد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الاهانه ليست لاردوغان
    الاهانه للحكام العرب .
    عندما يجتمع روؤساء ثلاثة دول غير عربيه لحل مشكلة بلد عربى.
    سوريا قلب الوطن العربي .. وتقرير مستقبل الشعب السورى.
    على الجامعه العربيه وحكام العرب ان يشعروا بالعار و يعترفوا بأنهم أمة رعاع و مأجورين و فاقدي الكرامه .

  2. واحد فرعون محنك متل بوتن لا يحتاج لهكذا أساليب …اهان أميركا نفسها وكل الحلفاء بالقول لهم لا سوريا حصتي وحتى ايران نفسها كسر كلمتها في سوريا لما تدخل…

  3. هُما مش مجتمعين بغرض حل مُشكلة بلد عربى! هُما مجتمعين علشان الـ ثلاث دول لهم مطامع فى هذا البلد العربى!!! و طبعاً لا خلاف أن هذه إهانة للحُكام العرب ولكن ده الطبيعى و المُتوقع من حُكام ملهومش قرار فى شئونهم الداخلية!
    و أما عن أردوغان فأكيد أهانه، أهانه أهانه يعنى!

  4. الان المصالح الكبيره بين روسيا وتركيا تُقيم من خلال كُرسي وقع على الارض ؟؟
    بوتن الذي سيطر على العالم وفرض ارادته رغم انف الجميع مقامله يوقع كُرسي اوردغان ليُهينه ؟
    عندما قُتِل السفير الروسي بتركيا الكٌُل توقع ردت فعل قاسيه من روسيا لكن التصريحات الروسيه اتت مما يلي , ما حدث للسفير الروسي بانقره سوف يُعزز العلاقات بين البلدين .
    الشخص الضعيف الشخصيه هو من يُفكر بهذا الاسلوب ليُهين رجل اخر وليس بوتن .
    ومن يُفكر ان يُهين شخص بهذهِ الطريقه انما يُهين نفسه لانه عمل سخـيف يدل على الضعف .

  5. واضح أن الأخوة المعلقين يعطون لبوتين حجم أكبر من حجمه .. لان بوتين يتحرك ضمن دائرة مرسومة له لا يستطيع تجاوزها .. وليس بامكان بوتين أن يفعل شيئاً خارج ارادة أمريكا واسرائيل بالدرجة الأولى .. ما يجري في سوريا للأسف هو عبارة عن تقاسم الكعكعة ..و الذين قالوا أن هذا الاجتماع هو اهانة للحكام العرب كان الأولى لهم أن يعتبروه اهانة لمن يدّعي انه رئيس سوريا وحاكمها ..وهو في أحسن أحواله طرطور لا يلتفت له أحد .. يمسح صباط بوتين تارة.. وتارة صرماية خامنئي حتى يبقى جالساً على كرسيه ويصفق له عبيده الطراطير ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *