الغى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر في اواخر تشرين الاول/اكتوبر في المغرب بعد ابلاغه انه لن يتمكن خلال الزيارة من لقاء الملك محمد السادس، كما افادت مصادر محيطة به الاثنين.

وقالت مسؤولة في مكتب الرئاسة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس طالبة عدم الكشف عن هويتها ان “الرئيس بيريز قرر رفض الدعوة التي وجهت له لحضور المنتدى بعدما تم ابلاغه بان الملك محمد السادس لن يلتقيه خلال المناسبة بسبب الوضع السياسي الراهن مع الفلسطينيين“.

واضافت ان “الملك ابلغ الرئيس انه مرحب به في المغرب للمشاركة في المنتدى لكنه يفضل ان يلتقيه في ظروف اخرى”.

واثر توقيع اتفاقات اوسلو بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في العام 1993، فتحت اسرائيل مكتب اتصال في الرباط في 1994 بينما فتح المغرب مكتبا له في تل ابيب في العام التالي.

الا ان المغرب علق علاقاته مع اسرائيل في تشرين الاول/اكتوبر 2000 احتجاجا على سياسة القمع الاسرائيلية ازاء الانتفاضة الفلسطينية واشترط “احراز تقدم في عملية السلام” قبل اعادة فتح ممثليته.

وتعثرت مفاوضات السلام المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين، والتي استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن بعد توقف لعشرين شهرا، بسبب الخلاف حول مواصلة اعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. نصرك لله يامحمد السادس….
    المغرب يساند ويقف مع القضية الفلسطينية ملكاً وشعبا وهذا الموقف من الملك ليس غريباً عليه…… وأتمنى من كل ملك أو رئيس عربي أن يحدو حدو ملك المغرب لا أن يتبادلو المصافحات والعناقات الحارة….يحيا المغرب الجديد. …… وتسقط إسرائيل…شكراً محمد السادس ولله رفعت راس المغرب والمغاربة….
    ومغاربة تالموت.

  2. نصرك لله يامحمد السادس….
    المغرب يساند ويقف مع القضية الفلسطينية ملكاً وشعبا وهذا الموقف من الملك ليس غريباً عليه…… وأتمنى من كل ملك أو رئيس عربي أن يحدو حدو ملك المغرب لا أن يتبادلو المصافحات والعناقات الحارة….يحيا المغرب الجديد. ……

  3. يا وحش شيمون مش انت الي لغيت رحلتك بس ملكنا وحبيبنا محمد السادس الي لغى مجيئك ربي يلغيك من هالدنيا مشان نرتاح من وجه الخنازير

  4. نصرك لله يامحمد السادس….
    المغرب يساند ويقف مع القضية الفلسطينية ملكاً وشعبا وهذا الموقف من الملك ليس غريباً عليه…… وأتمنى من كل ملك أو رئيس عربي أن يحدو حدو ملك المغرب لا أن يتبادلو المصافحات والعناقات الحارة….يحيا المغرب الجديد. …… وتسقط إسرائيل…شكراً محمد السادس ولله رفعت راس المغرب والمغاربة….
    ومغاربة تالموت.
    kalamak 7elw ya 2ibn lbalad

  5. سحقا لقتلة الأطفال والنساء أحسنت صنعا ياملكنا حان الوقت لإتخاد موقف حازم ضد الخنازير
    أستغرب من هذه الضجة التي أتارتها إسرائيل وما الهدف منها!!!!!!!

  6. في الاساس ما كان لأن تصل به الجرأة في طلب زيارة بلد عربي اسلامي ليس بينه وبين بلده علاقات ( على الاقل بالعلن وبطريقة رسمية ) !!!

  7. واش نبكيو أ سلوى نشطو ومولاها ربي..
    سلوى سونا مغرقة ليها رويد في لعمر..هههههههههه
    لله يخلي ليك وليداتك ختي سونا..

  8. نعم أخ مروان هل من مشكل؟؟؟؟؟
    لا أ سونا كنطب لبيكالا من واحد صاحبي وكنمشي واه على رجلي بزاف غادي نعية..

  9. اخ مروان لاتزعل ممكن يوسف ماشاف كلامك اي هو مغربي اصلا و عايش باسبانيا

  10. لا أخ مروان العفو ..أنا لم أفهم كلمت (ولو) فقلت في نفسي يمكن يكون هناك أي إشكال أخي.
    مرحبا بكل صديق جديد محترم بيننا.

  11. وقوليها من لول مالك ساكتة أنا نسحبك قد مي ولا كبر…ههههههه
    دابة سلوى هي شارفة فينا……
    غير كنضحك أسلوى عنداك تقلقي

  12. يوسف انا تقلقت و بزاف هههههههههههههه لا مستحيل نتقلق على كلمة الشارفة لحقاش غادي يجي نهار لي غادي نشرف فيه الا بقيت حيه ادا فخاصني نتعود عليها من دابا ههههههههههههههه كبرت الموضوع

  13. شكرا اخ مروان على الاغنية الحلوة و تحياتي الى للشعب اللبناني

  14. انا هنا كين شي جديد انت كنتي في المغرب هاد الايام و لا طلعة ليا سخانة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *