قامت صحافية سودانية معروفة بتوزيع 500 بطاقة على شخصيات إعلامية ومن حقوق الإنسان والمجتمع المدني لحضور عقوبة جلدها “40 جلدة” بتهمة ارتدائها لباسا “غير لائق”، وذلك كبادرة احتجاجية في حال تم الحكم عليها.

وتم توقيف لبنى أحمد الحسين التي تكتب في صحيفة “الصحافة” اليسارية وتعمل أيضاً مع بعثة الامم المتحدة في السودان، مع فتيات أخريات الأسبوع الماضي في الخرطوم، بتهمة أن طريقة لبسهن تتنافى مع قواعد النظام العام في البلادlarge_32509_78600.

وقالت خلال لقاء مباشر معها من الخرطوم، ظهرت فيه بنفس الثياب التي اعتبرتها الشرطة “غير لائقة”، إنه “في الثالث من يوليو كنت في مطعم حين دخل شرطيون إلى قاعة حفل يضم نحو 300 إلى 400 شخص وطلبوا من الفتيات اللواتي ترتدين سراويل مرافقتهم” الى مفوضية الشرطة.

وأضافت الصحافية التي ترتدي غطاء رأس “لقد اصطحبوني و12 فتاة أخرى بينهن (جنوبيات).. وتم تنفيذ عقوبة 10 منهن في مفوضة وسط الخرطوم حيث تلقت كل واحدة منهن 10 جلدات”.

ووجه الى الثلاث الباقيات وبينهن الصحافية، الاتهام “بموجب الفصل 152 من القانون الجنائي السوداني” بحسب ما أضافت، مشيرة الى أن تاريخ المحاكمة لم يحدد حتى الآن.

وبررت الحسين توزيعها للبطاقات على الشخصيات الإعلامية لحضور جلدها في حال تم إدانتها، أن “المجتمع لن يرحم، والناس لن تصدق أنه تم جلدي بسبب ارتداء ثياب عادية”، وأوضحت “فضلت أن يتم تنفيذ العقوبة بحضور الناس ليتوضح لهم سبب الجلد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هذا ظلم بيين اين نحن من حقوق الانسان؟ نحن نعيش في القرن السادس
    اتقوا اللة وانظروا الي ما تفعلون اليس تستحقون الجلد علية مئات المرات

  2. عندما يصل الذكور في اي بلد الى ان يذلوا كل هذا الاذلال من العالم كله ويطلب رئيسهم للعدالة الدولية ويختبيء كالفأر ، يصبح كل همهم ان يضعوا كل احباطاتهم وعقدهم النفسية على نسائهم ليثبتوا امام انفسهم قبل اي احد آخر انهم ( رجال ) ومحترمين ، فيقومون اول ما يقوموا به هو اذلال نسائهم واضطهادهم لارجاع بعض كرامتهم المهدورة امامهن حسب تفكيرهم العقيم !!!! مع ان اذلال نسائهم هو اولا اذلال لهم ويزيد من عقدهم واحباطاتهم !!!!

  3. Assalamu 3alaykum

    fe al so7uf al denmarkeya al yawm, maktub eno hada 7ukum men el share3a al islameye. Hal haza sa7e7???

    aw el islam baree2 men hada el kalam, we eza na3am fa yaret etgebole dalel 3ala hada el 7ake.

  4. يا اخت شروق لا يوجد شيء اسمه تطبيق حد من حدود الشرع وترك باقي الحدود يسرح ويمرح المرتكبين لها ،،، اولا حق الجلد قد يكون موجودا في الاسلام ، ولكن ليس لكل امر بسيط يجلد الانسان حسب رؤية قاضي متخلف فقط ، هذه فتاة لبست بنطالا فقط فهل تستحق الجلد ،،، بالطبع لا ،،، ثم انهم هناك يسمحون بموبقات كثيرة يتغاضون عنها ،،، ايام عمر بن الخطاب منع حد قطع يد السارق لان البلاد عانت من مجاعة وقتها ،،، قولي لمن يناقشك من الناس عندكم ان الجلد لم يعد من الشرع وعلى مسئوليتي ، حتى يطبق حكامنا كل الشرع، وهناك حتى قطع اليد يكون من الشرع، وذلك بعد ان يوفر الحكام للشعب قوت يومه بعدل … كله تخلف لا طائل من ورائه …

  5. بنطلون الأخت لبني احمد حسين عادي جدا واكثر من عادي وكثير من البنات يرتدين ملابس ضيقة ومحزقة وعارية ولا احد يسألهم ولا احد يكترث لهم ….. أين ناس النظام العام من بنطلون ندي القلعة في حفلة الشريف النيجيري الشهيرة ؟؟؟ وأين هم من صور ندي القلعة العارية الفاحشة والتي نشرتها عن عمد وعن قصد في جوالات الشباب السودانيين
    وأين ناس النظام العام من ستات المريسة والعرقي ؟؟ وأين هم من الاطفال حديثي الولادة الغير شرعيين ؟؟؟ وأين هم من ظاهرة اللواط التي إنتشرت في السودان ؟؟؟؟ وظاهرة السحاق ؟؟؟ والزنا والمخدرات والبنقو وعبدة الشيطان ……….. ؟؟؟؟
    المستهدفة لبني احمد حسين تم إستهدافها لمقالاتها القوية الفي الصميم وليس لبنطلونها ….. بنطلونها عادي جدا وواسع جدا وساتر جدا ومحتشم جدا
    وحسبي الله عليكم يا نظام عام السودان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *