أ. ش. أ- ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية، اليوم، عن مصادر دبلوماسية غربية أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمرت المخابرات الأمريكية بضمان الإطاحة بنظام الأسد، خلال العام الحالى، مشيرة إلى أن أوباما اقتنع عن طريق حلفاء لأمريكا، أنه بدون التدخل الأمريكى فسوف تسيطر القاعدة على سوريا.

وقال دبلوماسى غربى”تقدير الموقف اليوم يختلف كثيرًا، عما كان عليه قبل شهر، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة أصبح عنصرًا قويًا جدًا ويكتسب شعبية رهيبة فى شوارع سوريا، وأنه لم يعد هناك شك فى مسألة عدم بقاء الأسد، ولكن ما ينبغى الآن النظر فيمن سيخلفه.

وأوضحت المصادر أن المخابرات الأمريكية ووزارة الخارجية ينسقان مع عدد من الجماعات السنية المسلحة فى سوريا ومن بينهم الجيش السورى الحر.

ومضت الصحيفة تقول، إنه وفقًا للسياسة الجديدة فإن الإدارة الأمريكية ستبحث إمداد الجيش السورى الحرب بالأسلحة والقيادة والإدارة والتدريب مع التأكد من عدم عمل قادته مع القاعدة أو إيران.

وقالت مصادر، إن أكثر ما يطلبه الجيش السورى الحر والجماعات المسلحة الأخرى وهى صواريخ الأرض – جو والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات إلى جانب إمداد الثوار بالأسلحة المحمولة على الكتف التى ستعرقل عمليات جيش الأسد فى أنحاء كثيرة من سوريا خاصة منطقة الحدود الشمالية مع تركيا والحدود الجنوبية مع الأردن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. أكثر من 9000طفل سوري يخضعون لعلاج نفسي. ..وصلت هدايا ..ايران الحقيره ..وروسيه .الارهابيه .ومهمه كوفي عنان ..بقتل .اهالينا -أحقر جيش بالعالم العلويين….أحقر جيش بالعالم العلويين—–تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو––تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو––تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو––تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو

  2. الله ينتقم منك يا بشار—(حزب الله)
    هجرت الناس وشردتهم وفرجيتهم الويل ودمرت الشام
    منك لله الله يخلص حقوقنا منك
    وتكون نهايتك أنت وكل انسان بينكل بالشعب السوري أسوأ من نهاية القذافي يا رب———- لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة–تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو–تفففففففففففففففوووووووووووو

  3. ان شاء الله الشــــــــــــــــــــعب و ليس أمريكا , الشــــــــــــــــعب سوف يدوس على رقبـــــــــــــــــتك يا بــــــــــــــــــشار

  4. تلحمي انا سمعت اخبار انه الجيش الامريكي رح يتدخل من قاعدة عسكرية من هون ويضربوا سوريا
    الله يستر بس لوين وشو رح يصير اللطف من عندك يارب

    1. لو الجيش الأمريكي بدو يضربهم أتوقع الأردن حيرفض – بس أمريكا محتلة العراق و ممكن تهجم من العراق

      1. يرفض مين والناس نايميييييييييييييييييييييييييييييييين ؟

        1. خايفين حزب اللات و العزى و غدر اسرائيل و كيماوي منشار و صواريخ أحمدي نجّار

          1. ايمان انت صح 100% وفطرانة كورن فليكس اسم الله حلو ذكاءكك ….

        2. بقلك بدا الجيش بالتسريب بتقلي ……………؟ روح افطر يا تلحمي واشرب شاي ههههه
          يعني اكيدة امريكا لقتها فرصة تتصافى مع ايران هون البلد على كف عفريت يعني الضو الاخضر وسلامتك من كل شر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *