أعلن مسؤول عسكري إيراني الأحد عن تحليق ناجح لأول طائرة متطورة لا يكتشفها الرادار.

ووصف منسق سلاح الجو في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الطيار عزيز نصير زاده تحليق هذه الطائرة بأنه ذروة التطور التقني الجوي في العالم الذي حصلت عليه بلاده.

وجاءت هذه التصريحات على هامش المراسم التي أقيمت تخليدا لذكرى بيعة منتسبي سلاح الجو مع مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن نصير زاده قوله إن الاختبارات التي أجريت على الطائرة تمت بنجاح تام حيث كانت وفق المعايير المطلوبة وحلقت دون أن يكتشفها الرادار.

وتوقع المسؤول أن يتم الإنتاج المكثف لهذا النوع من الطائرات بعد إكمال كل الاختبارات المطلوبة ووضعها تحت تصرف وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة.

وأشاد نصير زاده بالعاملين في سلاح الجو في الجيش الذين بذلوا كل ما لديهم من جهود لتصميم وإنتاج هذه الطائرة المتطورة ما “يعكس قدرة الخبراء الإيرانيين في إنتاج وصناعة الطائرات المتطورة والحديثة”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا ما خلقه الخليج لنا, عدو لا يقف بوجه احد بعد ما دمروا العراق وذبحوا علمائه ولم يستفيد منهم احد بحجه دواعي امنيه واستقبلهم الغرب .. برامج لارسال البعثات في مؤسسه الشيخ… همها الاول ارسال بعثات لدراسه اداره الاعمال لنهضه الامه وكأن النهضه بكنز الاموال وليس بارسال بعثات في العلوم التبطيقيه الى تنهض بالشعوب … مزيدا من التقدم يا بلاد العجم فالخليج ومصر جعلونا عبيدا لكم …

  2. الف مبروك للدولة الاسلاميه الايرانيه ومن لان وصاعدا سافتخر باني مسلم ولديه دولة متطورة ولديه الامكانيات المتقدم في الدفاع عن المسلمين واما العربان لهم الهجن وسباق الغنم والعنز وتسلط على رقابنا كالعبيد جعلونا بايديهم وايد الدول الغربية …مليون مبروك للاسلام والمسلمين والمستضعفين ..؟

  3. يا عربي مسلم مقهور من حكامنا – حياك الله والله ان كلامك حق وصدق والله
    انا معك وانا كثير الاعجاب بايران الاسلاميه حفظها الله ورعاها وايدها امين
    رب العالمين – والا فصرنا يخوي مخذولين كعرب وكمسلمين والله .
    اقول بالنهايه الله ينصر كل احرار العالم امين يارب العالمين .

  4. اصبحنا أقزام بين الأمم. إيران تصنع، تركيا تصنع ونحن………………………فليحيا الزعيم رمز بلدي إلى الأبد. ونتسائل لماذا يقع بعض شبابنا في شباك التطرف. هو اليأس من ذلتنا وخنوعنا. متى سنهدم هذه الأصنام من واقعنا!! لا أعلم ولكن بالتأكيد ليس قبل أن نهدمها في قلوبنا.

  5. كل ابداع سيساهم في جعل الغرب يكن لهم الاحترام فهذه هي لغتهم والدليل هو ان نقارن ما وقع للعراق
    عوض كوريا لشماليه اللتي لو سلمنا بحججهم فكان عليهم الاعتداء عليها اولا ولاكنهم جبناء خاضوا صرا ع غير متكافيء.هنيء لايران لسياسه الردع اما باقي العرب فهم مع الغرب ليست لكم حاجه بالمجال التكنولوجي

  6. هههههههههههههههههه الحق جمع الاسلحة يا خلوووس، واستعد للمعركة.
    قولى انت ايه مشكلتك مع الصوماااااااااااااااااااااااال؟

  7. شكرا يا رب على عظيم نعمك من إيران وإلى المقاومة في لبنان التي رفعت رأسنا عاليا ونشكر الله على عظيم قائدينا المفدين بسبيل الله سماحة السيد والإمام حجة الإسرم والمسلمين السيد علي الخامنئي دامهم الله عمرا وفكرا وإيمانا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *