استغلت ناشطات “فيمن” استقبال الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون لنظيره التركي رجب طيب أردوغان على الغداء، أمس الجمعة، ليحضرن بالقرب من الاليزيه؛ بقصد التعبير عن موقفهن من الضيف.

ورفعت النسوة عن صدورهنّ، وأطلقن بحناجرهن شعارات تتهم أردوغان بأنه ديكتاتور، وتطالب ماكرون بالتدخل لصالح الصحفيين والنساء والمثليين، وكل الفئات التي تعاني من تسلط الرئيس التركي، حسب تعبيرهن.

ولم يكنّ وحدهن من أعلن عن موقفهن الرافض لزيارة أردوغان، بل عبّر العديد من مكونات المشهد السياسي الفرنسي عن ذلك، لا سيما اليسار كحزب فرنسا الأبية والحزب الشيوعي الفرنسي.

وعبّرت بدورها رئيسة بلدية باريس، “أن هيدالكو”، التي تمثل الحزب الاشتراكي عن “انشغالها باحترام حقوق الإنسان والديمقراطية الداخلية في تركيا”.

والتقى الرئيسان بالفعل قبل بضع ساعات، ويتوقع المتابعون القضايا الساخنة التي سيتطرقان لها، كالملف السوري والقدس وإيران، وكذلك تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب والتعامل مع معضلة الهجرة غير الشرعية، التي ارتفعت وتيرتها في السنوات الأخيرة.

كما سبق لأردوغان أن صرّح بأن زيارته لفرنسا تهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هههههههههههههههههههههه
    يا هكذ الاحتجاج يا بلاش هههههههههههههههههههههه تصوروا لو انو المظاهرات في ايران يعملوها عاريات الصدور ، لكان شفنا الحرس الثوري ومعاه الحشد الشعبي والاهبل سلمان وابنه وجميع الشيوخ والشيخات هههههههههههههههههههه وحتى الاستاذ عطيات يروحون يدافعون عن الحكم هناك هههههههههههههههههههههه لانو الدفاع عن دولة الاسلام واجب شرعي رضاعي درجة اولى .

  2. طبعا ترد وهي تخاف من حد ؟؟؟
    الولية جاهزة على الاخر ههههههههههههههههههههههه وما عدها لولا الملامة لولا الملامة افرد جناحي على الهوا هههههههههههههههههههههههههه شعارها دوما هو: مش كفايا العمر الي انقضى ؟ هههههههههههههههههههه. ما تخاف ملامة حد ولا تقطع البث المباشر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *