أ.ش.أ- التقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس مع عدد من جمعيات ومنظمات العرب الأمريكيين فى الولايات المتحدة قبيل جولته القادمة فى الشرق الأوسط، والتى ستشمل إسرائيل والضفة الغربية والأردن وتبدأ فى العشرين من الشهر الجارى.

وأوضح بيان لأربع من المنظمات التى شاركت فى اللقاء أنه كان “فرصة مهمة للعرب الأمريكيين للتعبير عن وجهات نظرهم للرئيس أوباما ومواصلة العمل كجسر بين الولايات المتحدة والعالم العربىobama.jpg_-1_-1“.

وقد عرض المشاركون فى اللقاء على الرئيس أوباما توصياتهم بالنسبة للرسالة المهمة التى سوف يقوم بنقلها إلى الشعب الفلسطينى، وذكر البيان أن اللقاء “أظهر إدراك الرئيس أوباما لأهمية المساهمات التى يقدمها العرب الأمريكيون فى المناقشات المتعلقة بسياسات الولايات المتحدة فى المنطقة”.

حضر اللقاء ممثلون من اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، والاتحاد الأمريكى لرام الله فلسطين، والمجموعة الأمريكية من أجل فلسطين، والمعهد العربى الأمريكى.

وأوضح البيان أن “الولايات المتحدة بإمكانها عبر مشاركة مستمرة ومتوازنة وبناءة أن تسهم فى التوصل لحل سلمى ودائم للصراع الإسرائيلى الفلسطينى”، مؤكدا أن “هذا الحل يعد ضروريا للأمن طويل المدى فى الشرق الأوسط”.

يذكر أن مسئولا أمريكيا كان قد أعلن أن أوباما لن يطلق مبادرة سلام للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *