وجهت عشرات النساء الايطاليات اللواتي كن عشيقات قساوسة ورهبان كاثوليك في السر، رسالة مفتوحة الى البابا بنديكت السادس عشر يطالبن فيها بالغاء قاعدة تحريم الجنس عليهم في الكنسية الكاثوليكيَّة. وتقول الرسالة التي اعتبرتها احدى الموقعات غير مسبوقة، ان القس يحتاج الى العيش مع اقرانه من البشر، وان تكون له مشاعر، وان يحب ويلقى الحب بالمقابل.

كما تدعو الرسالة الى تفهم وضع اولئك الذين “يعيشون في السر لحظات قليلة يفلح القس في منحها لنا، والذين يخبرون على أساس يومي شكوك رجالنا ومخاوفهم وهواجسهم”.

وكانت قضية تحريم الجنس على القساوسة والرهبان الكاثوليك أُثيرت من جديد في آذار/مارس الماضي عندما اقترح مستشار البابا وأسقف فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن ان الغاء التحريم يمكن ان يحد من الاعتداءات الجنسية التي يرتكبها القساوسة ، ثم سارع الى التراجع عن اقتراحه بعد حديث البابا عن مبدأ تحريم الجنس والعفة “المقدسة”.

وقالت كاتبات الرسالة انهن قررن توجيهها بعد ان سمعن رد البابا برفض المقترح واصفات هذا الرفض بأنه يؤكد “قدسية ما هو غير مقدس” بل قاعدة وضعها الانسان نفسه. واشارت النساء الموقعات على الرسالة الى ان هناك الكثير من الأمثلة على قساوسة متزوجين في القرون الاولى من الديانة المسيحية، وان القساوسة الذين يتبعون شعائر الكنيسة الكاثوليكية الشرقية اليوم يمكن ان يكونوا متزوجين مثلهم مثل اولئك الذين تزوجوا قبل الانتقال من الكنيسة الانجيلية الى اعتناق الكاثوليكية.

ونقلت صحيفة الغارديان عن احدى الموقعات على الرسالة، صافينا سولومون ـ 42 عاما ـ التي تعمل مديرة مكتب، ان الرسالة الموجهة الى البابا نالت تزكية 40 امرأة تقريبا سجلن اسماءهن عليها عن طريق منتدى الكتروني يرتبط بموقع ال ديالوغو Il Dialogo(الحوار). ولكن ثلاث نساء فقط نشرن أسماءهن لحساسية الموضوع. واضافت سولومون ان النساء اللواتي يهجرهن عشاقهن القساوسة يفقدن الثقة بالرجال عموما لأن الكاثوليك يتربون على إعطاء القساوسة منزلة عليا.

وقالت انتونيلا كاريسيو، وهي امرأة أخرى من الموقعات على الرسالة ، انها اقامت علاقة مع قس برازيلي كان كثيرا ما يبيت الليل في منزلها. وعندما عرف قس آخر بعلاقتهما نُقل الى روما فغادر “ولم يعطني خاتم خطوبة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. رجعت نورت على عادتها قديمة …. حسب كلام نورت انه موضوع مهم يتم نقل تطورات حدث ….
    يا نورت لماذا لم يتم نقل اي خبر عن الابادة الاقليات في الموصل ومتابعة تطورات …. اليس هذا اهم
    لان الابادة مستمرة ….

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    إدا كان قساوستهم يفعلون ما يفعلون ماذا يفعل عامتهم؟؟؟؟لأنهم مثلهم الأعلى وقدوتهم ،ثم إذا كان هناك بينهم ضعيف أمام غرائزه لما لا يعتزل ويصبح من عامة الشعب ويفعل بحياته ما يشاء ساعتها لن يلومه أحد
    الله يهدي الجميع

  3. مين قال القس هو قدوتنا هم رجال دين بشر وليس انبياء ولا ملاك ….

    نحن قدوتنا ( السيد المسيح الذي ليس بحاجة لمن يصلي عليه لأنه بار ونقي وروح من الله وليس عنده خطيئة )

  4. لا تعليق !!!!!!!!!!!!
    احتراما لمشاعر الاخوه المسيحيين
    ولن نكون مثل البعض منهم دائمي الصيد في الماء العكر
    وهزه سماحه الاسلام .

  5. رجال الدين القساوسة بشر وبحاجة لان يعيشوا حياة طبيعية والزواج هو رباط مقدس الافضل كانو يطلبوا من البابا السماح لهم بالزواج
    وبعدين لاتخلطي الحابل بالنابل يابنت لندن شو دخل رجال الدين المسلمين بالموضوع المطروح باول تعليق احترمتي المسيحيين وطلبتي رايهم اما ردك على حفصة لم تحترمي فيه مشاعر المسلمين وتطاولتي على رجال الدين المسلمين بكلام كذب مع العلم ان لكل شخص حرية التعبير عن رأيه ولايحق لك مصادرة هذا الحق

  6. صرعى الشهوات …؛؟ ماللقوم كأنهم في نوم صرعتهم الشهوات وزلولتهم الشبهات ، أحبوا التراب والخراب ، والثياب والشراب ،وزهدوا في الكتاب ، ونسوا الحساب والعقاب ،أنساهم القرش النعش، في أهتمام وهرش ،…؛ الذي اوصل النصارى إلى هذا الأنحطاط هم اليهود نشروا بنهم الفواحش حتى ضاعوا والمصيبة أكبر أذا البابا هو من يأمر ويفعل بهم ذلك ..في عصر من العصور الماضية لم يكن أمام اليهود طريق كي يستولون على التجارة في الغرب إلا عن طريق نشر الفواحش وإباحتها (الزنا) وخلع ملابسهم وجعللهم كا الأنعام لا يفقهون ..؛؟ ونتصر اليهود على النصارى با أقصر الطرق .. وأخبثها ….؛ هذا حالهم …. لسنا معنيين بهم ..؛؟

  7. يا ست أنوار إدا كنتي تقصديني بكلامكي فلا أملك إلا أن أقول لك شكرا ،وإن لم تكوني تقصديني فأعتذر منكي…
    لو قرأتي تعليقي الأول جيدا حتلاقي إنه ما فيش لا سب ولا قدف ولا شتم ،كل ما قصدته هو أن القساوسة تتبعهم ملايين من العامة يعني أفعالهم محسوبة عليهم ،الا يستشيرونهم في أمور الدين ؟ ألا يأخدون بكلامهم ،وإن كنت مخطئة لما توجد الكنائس والرهبان؟ كل واحد يتعبد في منزله وخلاص….الكنائس والمساجد وجدة للصلات وللتدكير لأن البشر بطبعه ينسى وسبحان من لا ينسى ..
    ألا نستشير نحن المسلمين الفقهاء والأئمة فيما نريد معرفته ؟ إذا أين هي إساءتي؟؟؟؟ لو كشف أن هناك إمام مسلم زاني ويأم بالناس هل سيرفضونه ؟أم يصلون ورائه وكان شئ لم يحصل ؟؟ثم قلت أيضا إدا كان بعضهم لا يتحكم في غرائزه لما لا يعتزل ويعيش مثل العامة ولن يحاسبه على أفعاله أحد…….
    وجدت تعقيبا على تعليقي من مسيحية دون تجريح ،لماذا البعض يصر على أن يجعلها فتنة؟؟؟؟؟
    يا نورت أنشري من فضلك لا داعي للتدقيق مطولا،لا توجد قنابل ………

  8. علينا ان ننتبه للموضوع ولا نخرج عنه …

    القرآن الكريم من 1430 عام ورغم ذلك نزلت آية عن الانجيل تتحدث القساوسه والرهبنه
    يقول الله وهو أحكم الحاكمين في كتابه الكريم

    (وقفينا بعيسى ابن مريم وآتيناه الإنجيل وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه رأفة ورحمة ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها فآتينا الذين آمنوا منهم أجرهم وكثير منهم فاسقون )

    .
    يقول تعالى : ثم أتبعنا على آثارهم برسلنا الذين أرسلناهم بالبينات على آثار نوح إبراهيم برسلنا، وأتبعنا بعيسى ابن مريم {وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه} يعني: الذين اتبعوا عيسى على منهاجه وشريعته {رأفة} وهو أشد الرحمة {ورحمة ورهبانية ابتدعوها} يقول: أحدثوها {ما كتبناها عليهم} يقول: ما افترضنا تلك الرهبانية عليهم {إلا ابتغاء رضوان الله} يقول: لكنهم ابتدعوها ابتغاء رضوان الله {فما رعوها حق رعايتها}

    المعنى يا أخواني الأحباء … أن الله وضع في قلوب الذين أمنوا بالأنجيل واتبعوا السيد المسيح وضع في قلوبهم رأفة ورحمة

    ولكنهم ابتغاء لمرضاة الله وطاعته فرضوا على أنفسهم الرهبانيه ( لم يفرضها الله عليهم ….ولكنهم هم الذين ابتدعوها …كنوع من الزهد في العباده والتفرغ لها والتقرب الى الله

    ورغم ذلك لم يصونوا هذه الرهبانيه ولم يراعوها حق رعايتها
    وهذا ما يحدث الأن ….

    أنظروا لحكمة الله ..وأنظروا لعظمة القرآن عندما يتنبأ بما يحدث
    ونحن نرى الأنهاكات والتحرش الجنسي ..
    نحن لا نفتري عليهم
    ولكن هم من فضحوا أنفسهم

    .
    الحمد لله على نعمة الأسلام

  9. عندنا في العراق مسلمين من السنه وفي مناسبه مولدالرسول الكريم ينصبون الخيمه في الشارع ويعزمون الكثير من الاقرباء والاصدقاء وهيه مناسبه جميله واثناء ضرب الدفوف ياتون الدراويش يعني شباب ينذرون نفسهم بحب النبي والعجيب والمخوف احدهم اخل السيف من فمه لحتى معدته والثاني كسر اللمبه القلوب او الضوا واكل القزاز والثالثادخل السيف في بطنه والحاضرين يصيحون صلوات على محمد والي محمد والدماء تسيل ونحنو نتعجب مثل ما انتم الان تتعجبون من الرهبنه كامن له تقاليده وشكرا

  10. اما بالنسبة الى الموضوع فهناك الديان العظيم هو الذي سوف يدين هؤلاء القساوسة والبشر اجمعين .اما تأثيرهم على الدين المسيحي فلن يتأثر بهم ذرة واحدة وبالتالي هم بشر وليس هناك بشر او انسان معصوم من الخطيئة . واساس الدين المسيحي هو الرب يسوع المسيح الذي اوصانا ان نحب اعدائنا ونغفر لمن اخطأالينا ونبارك لاعنينا ونصلي من اجل المسيئين الينا .هذا هو اساس الدين المسيحي .

    .

  11. مجودي عزيزي …
    ××××××××××× هم فاهمين رجل الدين عنده اهمية عنا ونتبعه … هم فاهمين غلط ….
    نحن قدوتنا ( السيد المسيح الذي ليس بحاجة لمن يصلي عليه لأنه بار ونقي وروح من الله وليس عنده خطيئة )

  12. لاتعليق .. احتراما لاحلى أصدقاء مسيحيين على قلبي …..
    ندووووووووشة .. ميووووووشة .. خلووووسة ……….
    ________________________
    بس على علمي أن الي بدها تصير راهبة مش غصب عنها طيب أذا هي بدها تزوج ليش صارت راهبة من الأول ؟؟؟
    _________________________
    وبعدين هؤلاء لايمثلون المسيحييون بأي شئ …….

  13. مصطفى هذه لغتي … في البيت لاني اشورية
    انا تابعة كنيسة سريان ارثدوكس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *