أكدت السلطات الفرنسية قيام طائراتها الحربية بشن سلسلة غارات جديدة ضد مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” صباح الخميس، كما أعلنت حالة الحداد على مقتل أحد الرعايا الفرنسيين على يد مسلحين متشددين بالجزائر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لي فول، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة باريس، إن مقاتلات فرنسية شنت موجة جديدة من الغارات ضد مواقع التنظيم المتشدد، المعروف باسم “داعش”، صباح الخميس، ولم تتضح على الفور نتائج تلك الغارات.

وأضاف المتحدث الفرنسي أنه سيتم تنكيس الأعلام في مختلف أنحاء فرنسا، اعتباراً من الجمعة وحتى الأحد، حداداً على الرهينة هيرفي غوردال، الذي قُتل على أيدي جماعة مسلحة في الجزائر، تطلق على نفسها اسم “جند الخلافة”، والتي أعلنت ولائها لتنظيم “داعش.”

وأشار لي فول إلى أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اتخذ قراره بإعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام الفرنسية إلى المنتصف، كما قام بإبلاغ زوجة غوردال وأسرته بذلك القرار.

وعلى صعيد تطورات الوضع الميداني في العراق، ذكرت قناة “العراقية” الرسمية أن “قوات التحالف الدولي” شنت غارة جوية استهدفت قاعدة عسكرية تابعة لتنظيم داعش في منطقة “تل الورد”، التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة كركوك.

وليس من المعروف ما إذا كانت الغارة التي أعلنت عنها الفضائية العراقية هي نفسها التي شنتها المقاتلات الفرنسية، أم من الجانب الأمريكي، فيما لم يصدر، حتى اللحظة، أي إعلان من الولايات المتحدة بشن غارات جديدة داخل العراق الخميس.

وفي سوريا، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن قوات “التحالف الدولي – العربي” استهدفت مواقع داعش في محافظة “دير الزور”، عند منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس، ما أسفر عن مقتل 14 على الأقل من عناصر التنظيم، إضافة إلى نحو خمسة مدنيين.

وذكر المرصد الحقوقي أن اشتباكات عنيفة اندلعت الخميس بين “مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي” ومسلحي داعش في عدة مناطق بمحافظة “الحسكة”، مشيراً إلى أن المعارك المستمرة منذ ثلاثة أيام، خلفت ما لا يقل عن 20 قتيلاً من الوحدات الكردية، ونحو 16 من مسلحي داعش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ما قامت به داعش بقتل هذا البريئ هو الاجرام والارهاب بعينه .
    عصابات تتأخذ من الابرياء اهداف لها وتترك الصهاينه والمجرمون دون استهدافهم او التلميح بذلك .
    مسكين هذا الفرنسي وقع بيد من لا يرحم .

  2. هل هي فعلا داعش
    لم اعد اومن بوجود حركات اسلامية او غيرها تتحدى الدول بل كلها من صنعها ولاهداف هم اعلم بها

  3. صراحه الاحداث
    التصوير
    اسلوب الاخراج
    والتوقيت كلها امور عجيبه
    من صنع داعش وهل هم من انفسهم ام لهم اجنده
    الله اعلم اين الحقيقه

  4. شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كدب يا نشء انت رجائنا وبك الصباح قد اقترب
    سبحان الله داعش تركت 22دولة عربية لا تحبهم وتحب الجزائر تريد تخليصها من الكفار
    سبحان الله وداعش تعرف جيدا مكان الضحية

    سبحان الله سوريا العراق الجزائر سبحان الله ليبيا تونس مصر
    حزب الله
    كتائب القدس
    لواء ابو الفضل العباس
    لواء صعدة
    كتيبة قمر بني هاشم
    لواء اللطف
    كتائب حيدر الكرار للقناصة
    كتائب حزب الله العراقية
    كتائب سييد الشهداء
    لواء دو الفقار
    كتيبة الزهراء
    كتائب الفوعة
    لواء الامام الحسن المجتبي
    لواء اسد الله
    فيلق الوعد الصادق
    سرايا طلائع الخرساني
    قوات الشهيد محمد باقر الصدر
    لواء الامام الحسين
    منضمة بدر
    لواء اليوم الموعود
    لواء بقية الله
    24فصيلة شيعية من ايران والعراق ولبنان والحوثيين تقاتل جنبا الى جنب مع النضام السوري بهدف انقاض النضام ودحر الجماعة السلفية انها حرب بالوكالة بين ايران والسعودية وهدا موقف الجزائر من القضية الفليسطينية ودعمها الى غزة ومنع الصهايينة من وضع قنصليتهم او جيشهم في الجزائر ودورها الدي تلعبه في ليبيا ومساعدت الماليين لوقف القتال ما بينهم وبين الازواد دعم تونس لجيستي ومالي وسياسي وعسكري بوادر تفاهم مع مصر على اكبر القضايا التي تهم الجانبين وخاصتا لعبة داعش العروس الحامل في يومها الاول كم تحب فرنسا سوريا والعراق وحب ايران لهم أكبر سبحان الله مغيير الاحوال سبحان الله العظيم

  5. اليست ايران هيا داعش اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وسلط عليهم من يعاملهم بالمثل اللهم انهمم يبعتون فسادا في ارضنا وتحجالف مع الجبابرة والصهايينة ولا ناصر لنا غيرك اللهم اجعل لنا مخرجا يبيين لنا من هو مع الحق ندعمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *