جمع زعيم حزب “الحرية” غيرت فيلدرز شمل القوى المناوئة للإسلام، ويأمل من خلال ما أسماه “التحالف الدولي من أجل الحرية” بناء شبكة جديدة تعترض أفكار الإسلام. ووصف فيلدرز الحركة الجديدة على أنها خيمة كبيرة ستضم شخصيات ومنظمات تقاتل من أجل الحرية، وتضع حدًّا لأفكار الإسلام، ولن تعدّ هذه الشبكة بديلاً عالميًا عن حزبه الحرية الذي يتزعمه، إنما هي شبكة تضم أصحاب التوجه المشترك في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا والدنمارك ومؤسسات عاملة بالنهج نفسه في بلدان أوروبية متعدّدة.

أمستردام: شكل النائب الهولندي غيرت فيلدرز، زعيم حزب “الحرية” المتطرف والذي يشغل حزبه 24 مقعدًا في مجلس النواب الهولندي من أصل 150 مقعدًا، جبهة مناوئة للإسلام أسماها “التحالف الدولي من أجل الحرية”، ووصف فيلدرز الحركة الجديدة بأنها مثل خيمة كبيرة “مظلة” من أجل الحرية، حسب تعبيره، وتضع حدًّا لانتشار أفكار الإسلام.

وفي تصريح صحافي له قال فيلدرز ان حركته المناهضة للإسلام لن تتحول إلى معقل للأحزاب اليمينية المتطرفة، لكنها ستعمل جاهدة على الترويج لحماية أمن وسلامة إسرائيل بما يعني رفض الحركة الصريح سيكون لجميع الأحزاب المعادية لليهود، في إشارة إلى منعها من الانضمام والتجمع تحت سقف الحركة.

وفي لقاء صحافي آخر، أجري مع فيلدرز قال له صحافي عربي “سيد فيلدرز أنا مسلم عربي وزوجتي تضع الحجاب وأبنائي يتكلمون الهولندية هل علي أن أخشى من حزبكم إذا وصل إلى هرم السلطة يومًا؟ أجاب غيرت فيلدرز قائلا: “ليس لديك ما تخشى عليه. ما أود أن أصنعه هو أن أضع شريطًا أحمر يفصل هولندا، بحيث يقف على الجانب القريب من يحترم ولا يتعدى على الدستور الهولندي، وعلى الطرف البعيد أفصل وضع كل من يحاول أن يرتكب فعلاً إجراميًّا متطرفًا أو يحاول تطبيق الشريعة الإسلامية في هولندا فهؤلاء ليس لهم مكان في هولندا ولن يقيموا على أرضها البتة”.

وتابع غيرت فيلدرز قائلا: “إذا التزم بالدستور الهولندي ولم يظهر تصرفات إسلامية فهو مرحب به، وإذا لم يفعل فحين وصولي إلى رئاسة الوزراء الهولندية سأمنع هجرة المسلمين إلى هولندا إطلاقًا، ولا مكان لمزيد من المهاجرين المسلمين بعد”.

وتحدث عن خطوة ثالثة ملوحًا بسحب الجنسية الهولندية ممن يحملون الجنسية المزدوجة قائلا: “سأقوم بطردهم بعد سحب الجنسية الهولندية منهم”.

وعلى سؤال وجّه لغيرت فيلدرز عن وجود إسلام معتدل أم لا؟ أجاب غيرت بالقول: “إطلاقا، لا يوجد إسلام معتدل أصلا، وأعتقد أن الإسلام أيديولوجية شمولية. فهو فكر أكثر مما هو دين، وأراه يقوم على أساس السيطرة والقمع ولا يمكن مقارنته بالشيوعية والفاشية. فالإسلام بات أكبر تهديد في الوقت الحاضر لأوروبا”.

وعبر غيرت عن تجاوب بعض الأطراف السياسية الهولندية معه بالقول “تقدمت عدة مطالبات لتقول لي سيد غيرت هل ستتبنى مشروع قرار داخل البرلمان لتضع حدًا للمسلمين، علمًا أن الهجرة بدأت بالتفاقم. فقلت لهم ما قدمه السيد وزير العدل هيرش بالين قبل عدة شهور من مشروع قرار يقضي بسحب الجنسية من أولئك المسلمين المتطرفين هو أمر مرحب به جدًا، وهذا ما ينشده حزب الحرية الذي أتزعمه”.

وعن وصف فيلدرز للمسلمين الليبراليين المعتدلين قال: “هو كل شخص لا يطبق ما ورد في القرآن ولا يتبع النصوص التي وردت به من عداء لليهودية والمسيحية.

يشار إلى أن غيرت فيلدرز وضع سيناريو لفيلم نشره في كل الدول الأوروبية والغربية يدعى” فتنة”، ويتناول ما يصفه بـ “خطر الإسلام وتعاليم القرآن”.

وقال في هذا الاطار “أود أن أوضح أيضًا أن إسرائيل لوحدها اليوم هي من تدافع عن اسمنا، فقد زرت الولايات المتحدة وإيطاليا وأستراليا وبريطانيا لغرض عرض الفيلم الذي يبين خطر الإسلام على الغرب والأديان الأخرى”.

مصادر مختلفة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. سبقك الكثير من الحاقدين ممن حاول أن يوقفوا الاسلام ومبادئه السمحة ،، وحشدوا الحشود واستفززوا الخيل والرجال ،، وتشاركوا في الأموال والأولاد ووعدوا أنفسهم بالنصر ،، وما كان وعدهم إلا غرورا..

    كلهم اندثروا وباتوا في بطن الارض وبقي الاسلام ،، وسينشر نوره على العالم يوماً ،، كما نشره في الماضي عندما كنتم أنتم في جهلكم وظلامكم تعمهون ..

    فمتى سيعود المسلمون الى دينهم ،، ليعود الاسلام عزيزاً كما كان ،،

  2. سبحان الله الرجل هدا كل ما زاد تعنته و كرهه للا سلام و المسلمين في هوندا , كلما كثر المسلمين و المساجد هنا أنا في محيط الحي الذي أقطنه في أمستردام يوجد حوالي 5 مساجد كبيرة با الاضافة الى مصليات صغيرة منتشرة هنا و هناك با الاضافة إلى عدد الكنائس التي تهدم كل يوم بسبب قلة أو عدم وجود مصليين من الديانات المسيحية المختلفة , وبا اتالى هي فرصة سانحة للمسلمين لشراء رخص الهدم من البلديات و إستغلال هذه الكنائس للتحويلها الى مساجد كي تستوعب العدد الهائل من المصليين المسلمين اللذين زيد عددهم يوما بعد يوم , رغم أنف هذا الملحد wilders

  3. صباح الخير للي سبقوني بلتعليق ….
    **
    لا يوجد اسلام معتدل….جميل
    وهل افكاركم ومبادئكم هي المعتدل ايها المتطرف الأسرائيلي يا من زرعتم الحقد والكره في قلب الأمه العربيه يوم ناصرتم هذا الفكر اليهودي بأقامة وطن تجمعون به مرتزقه من يهود العالم العاشر بأفاكاره الجهنميه لتقام دوله على اشلاء دوله بترسانات مدعومه من امثالك ايها الفاشي …
    اما زلتم تتكلمون عن الأعتدال وأنتم من اخترع الفاشيه والنازيه واعان دولة على حساب امم ..
    يا الله ما اوقح تصريحاتك .. تتكلم عن الأعتدال وانت تدعم كلماتك بلكلام عن انجازات اسرائيل….وهل هناك تطرف اكثر من ذلك ايها المتطرف المعتدل …
    ولكن بأذن الله لن تكون فلسطين مرتعا لرعاة البقر ولن تمحى كلهنود الحمر….
    حلم ابليس بلجنه ان شاء الله .

  4. الاعتدال….
    واحدة من الكلمات التي نشرتها واشنطن في قاموسها الذي عممته على كل الدنيا ومن بلادنا بسياسة العصا والجزرة…..والاعتدال مصطلح لم يسمع به المسلمون الا في زمن العولمة وحرب امريكا العلنة على الاسلام السياسي الذي تخشي ان يجتث امريكا وكل دول الكفر من الجذور ليعيد حكم الله في الارص من جديد ويخرج الناس كما اخرجهم سابقا منظلام وهوان عبادة العبيد الى عبادة رب العبيد….. جائزة الف دولار لم يجد في كل القواميس العربية القديمة او الفران او السنة او اقوال الصحابة كلمة الاعتدال
    حسب معناها في القاموس الامريكي الذي يردد مصطلحاته المحاربة للاسلام السياسي ..نلك المصطلحات التي برددها الجهلة بامور اسلامهم من المسلمين والخبيثاء المرتزقة من حكام العرب والمسلمين وعبيدهم من البباغوات!!
    لا توجد في الاسلام كلمة االاعتدال بعناها الامريكي ….. والاعتدال الحقيقي
    ان تعبد الله كما امرك ونهاك بلا افراط ولا تفريط!!

  5. ريتوا يئائي ما يواوي copy
    شكله بيذكرنى بالخ نزير البري
    بظن ابو المنذر عايش بالوطن العربي والله اعلم

  6. فيلدرز…حر….ونحن مخيرون!!!
    لفيلدز مطلق الحرية ان يحارب الاسلام والمسلمين باي طريقة كانت، ولو بطريقة محاكم التفتيش الاسبانية ،تلك الطريقة التي يقشعر بدن من قرا عنها لمجرد سماع اسمها…
    هو حر لانه كافر يعتنق الراسمالية الكافرة التي تفصل الدين عن الحياة
    وتنادي بالحريات- اي عبادة الانسان لنفسه من خلال عبادته لهواه او لغرائزه ،او عبادة الانسان لغيره من البشر حين الالتزام باوامرهم وهم بشر مثله عاجزون وناقصون ومحتاجون….
    هو حر لان مبداه الظالم يقول له اذا غاب الشرطي فكل شيء مباح…وامة الاسلام غاب عنها الشرطي الذي يحميها، لان الشرطة الذين كان واجبهم ان يحموها… كفروا بربهم وقرروا ان يحموا اعداء الاسلام، مقابل كرسي زائل ودراهم زائلة،وصح فيهم المثل المشهور “حاميها حراميها!!!!!!!!!
    هو حر -ونواطير حارات سايكس بيكو الذين هم على دين اسيادهم احرار!!
    والمخلصون العاملون لانهاض الامة من المستنقع الذي وضعها فيه الخونة والمتامرون ممن اندسوا على الامة كاتاتورك والهاشميين والقوميين نصارى ومتاسلمينيملكون الخيارات – لا الحربة- الواسعة التي حددها الله لمواجهة
    كل ماذكر…. لكن المهم القول…ان على الامة ان تحدد موقفها -ولو بالكلام مبدئيا -مع اي الصفين تقف ….فلا بد من التمايز قبل المرحلة الاخيرة من المعركة التي باتت على الابواب بفضل السفهاء من امثال هذا”الفيلدزر”!!!

  7. عندما يشتمني كافر افرح …. واعده وسامة وشهادة تقربني من الله….
    وليس بعد الكفر الا جهنم!!!
    وعندما يشتمني مسلم …. احزن…لانني اشعر بانه فراشة تحوم حول جهنم وتوشك ان تقع فيها … وان والله اخاف عليه من جهنم ولا اتمناها له…..
    ولا اقول الا اللهم اهد قومي فانهم لايعلمون!!!

  8. انا اعتقد امثال خسييس, تتامر و تبذل كل ما بوسعها لمحاربة الاسلام و اي فكر مقاوم و هولاء خدم مطيع لهذا الفكر الصهيوني الحاقد على كل الجنس البشريه و ليس فقط المسلمين.

  9. {‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏

    { إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا } سورة النصر.

  10. مين من المسلمين شتمك اخي احمد عطيات ابو المنذر؟؟؟
    انا كلامي موجه للهولندي المتطرف وكذلك اريج

  11. تساءل مامون…قائلا”
    “فمتى سيعود المسلمون الى دينهم ،، ليعود الاسلام عزيزاً كما كان ”
    واجاب على التساؤل احمد فقال:
    سيعودون…. يوم يتوقفون عن تلقي افكارهم بغير دليل من العقل او النقل…
    فعدها يعرفون من الصديق الحقيقي ومن العدو الحقيقي… !!
    سيعودون يوم يؤمنون بكل حرف حرف ورد في كتاب الله ،الخالق المطلق القدرات،الذي لايعجزه شيء في الارض ولا في السماء،والذي لو اجتمع عليه كل يهود الارض وكل “جند الامبرطورية الرومانية” لما استطاعوا ان يمسوه بذرة اذى….لانه الواحد الاحد الفرد الصمد ،الذي لم تكن له صاحبة ولا ولد..وهمي او حقيقي!!!
    سيعودون يوم يقولون لكل اوامر الله سمعنا واطعنا لا- كيهود – الذين يقولون سمعنا وعصينا…
    سيعودون…عتدما يلتزمون بقوله تعالى”: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق”!!
    وفوله تعالى”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ منهم”!!!
    وقوله “هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصدور”!!!
    سيعودون يا مامون…. عندما يلتزم بعض ادعياء الاسلام على نورت بهذه الايات…. ويكفي الان….لضرورة التوقف من اجل الصلاة لنصف ساعة!!

  12. الحمدلله انا واثقة من حالى وعمرى ما شتمت حدا هون ولا بره
    يعنى مؤدبة وبعرف حالى

  13. اي اريج مشان هيك حكيت عنك لاني بعرفك ومتأكدة منك يسلمولي المهذبات يلي متلك

  14. الله محي ابن بلدي الاصيل خلوس حتى صرمايتوا ما بيرميها حتى لو كانت ريحتها بتقتل

  15. يا تافه يا صاحب اللسان القذر اولا حرام و ثانيا من العيب ان تشتم في والدة احد فربما توفاها الله……

    بس من الواضح شو تربيتك و شو المدرسة الي خرجتك…….لان الام مدرسة اذا اعددتها اعدت شعبا طيب الاعراق.

  16. ذلك: «جعلناكم أمة وسطا»..: «واقصد في مشيك»..: «وأقيموا الوزن بالقسط»..: «فاستقم كما أمرت» ـ أي على المنهج الوسط ـ ..: «تعالوا إلى كلمة سواء».. ووصْف أمة المسلمين بأنها أمة وسطا
    الكون كله يقوم على التوازن والاعتدال لا على الغلو والتطرف
    والاضطراب
    وسبب خيبتنا هو الغلو والتطرف الدي لم نجني من ورائه الا الخراب
    والذليل على ذلك ما يحدت في العراق

  17. الا يوجد اسلام معتدل….جميل
    وهل افكاركم ومبادئكم هي المعتدل ايها المتطرف الأسرائيلي يا من زرعتم الحقد والكره في قلب الأمه العربيه يوم ناصرتم هذا الفكر اليهودي بأقامة وطن تجمعون به مرتزقه من يهود العالم العاشر بأفاكاره الجهنميه لتقام دوله على اشلاء دوله بترسانات مدعومه من امثالك ايها الفاشي …
    اما زلتم تتكلمون عن الأعتدال وأنتم من اخترع الفاشيه والنازيه واعان دولة على حساب امم ..
    يا الله ما اوقح تصريحاتك .. تتكلم عن الأعتدال وانت تدعم كلماتك بلكلام عن انجازات اسرائيل….وهل هناك تطرف اكثر من ذلك ايها المتطرف المعتدل …
    ولكن بأذن الله لن تكون فلسطين مرتعا لرعاة البقر ولن تمحى كلهنود الحمر….
    حلم ابليس بلجنه ان شاء الله .عجبني تعليقك ياحبوبة اسمحيلي عملتة كوبي

  18. atamana 2an a3rif ayena ya3ich ahmad 3atiyat…..,pls how knows where does ahmed 3atiyate live, and his origin cause it’s really strange person,and for others try to understand the real problem some kind of Muslims will bring the humanity specially Muslims person whom lives in Europe to a disaster, i find some comments from some ( muslims persons) irresponsable

  19. شو هالمستوى الهابط بالنقاش (صرامي )و اهانات للناس بالشرف!والله عيب يا اخوان

  20. ههههههههههههههه

    جوابي على هذا المريض يكون بالمثل المشهور عند اخواني المصريين

    كان غيرك اشطر

    مش صح ؟؟ ههههههههههههههه

  21. امة وسطا بين قاموس واشنطن… وكلام الله والاسلام!!
    حسب مفهوم القاموس الامريكي للاسلام الامريكي في عصر العولمة…فان لفظة الوسطية تعني انه على المسلمين حتى ينالوا بركات هيلاري – وقبلهاكونزاومن قبلهما ومابعدهما…فان على على المسلمين ان يمشوا الحيظ الحيظ ويقولوا يارب الستيرة خوفا ما لسان هيلاري الوسخ وامثالها ممن المتهمات بالشذوذ… فلسان المصابات بالشذوذ والمسترجلات قذر عادة .وعلى المسلمين تجنب غضب اوباما -وقبله بوش -لان اسلحتهم المدمرة جاهزة لابادة كل من يقول لواشنطن لاّّ!!
    وحسب القاموس الامريكي فا الوسطية نعني ان تكون امة الاسلام الائط المنخفض الذي من حق كل الدول ان تقفز عنه او الحمار الذي يمتطيه من يشاء… ومن واجب امة الاسلام ان تدير خدها الايسر لمن يصفعا على خدها الايمن!!!
    اما الوسطية حسب مفهوم الاسلام فتعني انه على امة الاسلام حتى تستحق لقب الامة الوسط ان تكون خير واقوى واعز واكرم امة في العالم قال تعالى: ” وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً “.البقرة/143 .
    وقال ابن كثير في تفسير هذه الآية :
    ” والوسط ههنا الخيار والأجود , كما يقال : قريش أوسط العرب نسباً وداراً أي : خيارها , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وسطاً في قومه , أي أشرفهم نسباً , ومنه : الصلاة الوسطى التي هي أفضل الصلوات وهي صلاة العصر كما ثبت في الصحاح وغيرها . . .
    ( لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ )
    قال : لتكونوا يوم القيامة شهداء على الأمم ، لأن الجميع معترفون لكم بالفضل ” انتهى باختصار .
    “تفسير ابن كثير” (1/181) .
    وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
    ” ومن فوائد الآية : فضل هذه الأمة على جميع الأمم ؛ لقوله تعالى : ( وسطاً ) .ومنها : عدالة هذه الأمة ؛ لقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) ؛ والشهيد قوله مقبول .
    فاين التفسير الاسلامي من التفسير الواشنطوي؟؟!!!

  22. فاصل …دعايات:
    شكرا لك يا مواطن شريف: جزاك الله خيرا….لكن جهز نفسك لاطنان من قنابل عملاء واشنطن الشتموية المعوية الناتجةعن الاسهال الفكري ودوزنطاريا الكفر والنفاق ….تحياتي لك وثبتك الله على طريق الكفاح السياسي والصراع الفكري!!

  23. “هل سبب خيبتنا هو الغلو والتطرف الدي لم نجني من ورائه الا الخراب”
    الجواب الشرعي والعقلي:
    ان الغلو والتطرف بابسط معانيها هي التمسك الزائد عن الحد الذي امر به الله ورسوله…وهما امران مكروهان من الله ورسوله بلا شك، ومكروهان من العقل السليم، لان كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده….وهذا لا خلاف حوله ، ولكن الخلاف هو حول كونهما هما السبب في تخلف المسلمين وانحطاطهم ام لا!!
    والحق ان هذان المصطلحان يظلمان عندما توجه لهما التهمة اعلاه، والاصل ان نكون عادلين في محاكمة الافكار كما في محاكمة الاشخاص لقوله تعالى{وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى (8)}[المائدة] … فالواقع المؤكد ان نقيض هذين المصطلحين كان من اهم عوامل تردي الامة ..واقصد به التفريط واللامبالاة في الالتزام باحكام الاسلام وليس الزيادة المكروهة….ومن يعمل فكره جيدا يتاكد من صحة ما اقول!!
    وليس ادل على صحة قول من العينة العشوائية للمسلمين على نورت فالمتهمون ولو زورا- بالغلووالتطرف من امثالي- لا يتجاوزون عدد اصابع اليد اما المتهاونون في الالتزام باوامر الله وسنة رسوله – وبالادلة المثبة على نورت -فحدث ولا حرج!!!

  24. جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدً ﴾

    الوَسَط اسمٌ لما بيْن طَرَفَي الشَّيء.

    إِنَّ الوسطيَّةَ من خَصائصِ هذه الأُمَّة وهي سببُ خَيْريَّتِها، ولا تزالُ الأُمَّةُ بخَيْرِ ما حافَظَتْ على هذه الخَاصيَّةِ التي تتميَّزُ بها خاصية الوسطيَّةِ التي تُمثِّلُ الاعتدالَ والاستقامةَ على صِراطِ اللهِ عزَّ وجلَّ، فإِذا خرَجتْ عن الوسَطِ إلى أحَدِ جانِبَيْه ففرّطَتْ أو أَفْرَطَتْ فقد هلَكت، فإِنَّ التَّطرُّف مَهْلَكة، التَّطرُّف لا يخْتَصُّ بالغُلُوِّ والإفْراط، وإٍنَّما الغُلُّوُ والإفْرَاطُ تطرُّف، والتَّقْصِيرُ والتَّفرِيطُ تَطرُّفٌ أيضاً، وكِلاَهُما مَهْلَكَةٌ للفَرْدِ والمُجْتَمع.

    فالَّذِي يُفَرّط في حِقِّ اللهِ ويُقْصِّرُ في القِيَام به مُتَطَّرِّف .

    كما أَنَّ الذي يتطَّرف إلى جِهَةِ الغُلُوِّ والتَّشدُّد والتَّزمُّت يُوجِبُ ما لَيْس بواجب، ويُحَرِّم ما لَيْسَ بمحرَّم، ويكفِّر المسلمينَ ويُفَسِّق الصَّالحين، فيسْتَحِلُّ دِماءَهم وأمْوالَهم، ويخرُج على حُكَّامهم وأُمرائهم، فيثيرُ الفَوْضَى هويَسْعَى في الأرضِ فساداً ﴿ وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ﴾.

    ———- عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – غَدَاةَ الْعَقَبَةِ وَهُوَ عَلَى رَاحِلَتِهِ ( هَاتِ الْقُطْ لِي ) فَلَقَطْتُ لَهُ حَصَيَاتٍ هُنَّ حَصَى الْخَذْفِ فَلَمَّا وَضَعْتُهُنَّ فِي يَدِهِ قَالَ: ( أَمْثَالِ هَؤُلاَءِ وَإِيَّاكُمْ وَالْغُلُوَّ فِي الدِّينِ فَإِنَّمَا أَهْلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمُ الْغُلُوُّ فِي الدِّينِ).
    ———-

    فمتى ابتعدَ الإنسانُ عن الإفْراطِ والتَّفريط فقد اعتدلَ على أوْسَطَ الطريق واستقامَ على الصِراطِ المستقيم كما أمر الله ﴿ وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ﴾ [ الأنعام:153] .
    ————عن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ – صلى الله عليه وسلم – فَخَطَّ خَطًّا وَخَطَّ خَطَّيْنِ عَنْ يَمِينِهِ وَخَطَّ خَطَّيْنِ عَنْ يَسَارِهِ ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ فِي الْخَطِّ الأَوْسَطِ فَقَالَ:( هَذَا سَبِيلُ اللَّهِ ) ثُمَّ تَلاَ هَذِهِ الآَيَةَ ﴿ وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ﴾ [ الأنعام153] .
    ————

  25. ماهو التطرف!!!
    قبل وجود واشنطن -وعندما كانت الغلبة للاسلام ودولة الاسلام- كان لكل كلمة في اللغة العربية معنى محدد- يفهمه اغلب المسلمون – وعندما هزم المسلمون سياسيا وعسكريا وفكريا منذ اكثر من قرن صار للكلمات والالفاظ معاني جديدة ،ما انزل الله بها من سلطان، وهي من انتاج واشنطن تجدونها في القاموس الذي تكلمنا عنه سابقا على هذه الصفخة،ومن هذه الكلمات التي قصدت بها واشنطن تمييع فكر المسلمين وثقافتهم، وتشويه حضارتهم- التي كانت الارقى عبر التاريخ -كلمات مثل الاعندال والتطرف…. اما الاعتدال فقد تكلمنا عنه في نفس هذه الصفحة ،واما التطرف….فهو لغة الوصول الى او الوقوف على الطرف، .فالذي يصر على الوقوف على الطرف يسمى متطرفا لغة ،واما المتطرف شرعا -وهي كلمة ليست شرعية بل واشنطونية وبديلها الاسلامي الغلو -فهو التشدد الزائد عن الحد في تنفيذ اوامر الله ..ومن الامثلة على ذلك:
    جَاءَتِ امْرَأَةُ عُثْمَانَ بْنِ مَظْعُونٍ إِلَى النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ عُثْمَانَ يَصُومُ النَّهَارَ وَ يَقُومُ اللَّيْلَ .
    فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مُغْضَباً يَحْمِلُ نَعْلَيْهِ حَتَّى جَاءَ إِلَى عُثْمَانَ فَوَجَدَهُ يُصَلِّي .فَانْصَرَفَ عُثْمَانُ حِينَ رَأَى رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) .
    فَقَالَ لَهُ : يَا عُثْمَانُ لَمْ يُرْسِلْنِي اللَّهُ تَعَالَى بِالرَّهْبَانِيَّةِ ، وَ لَكِنْ بَعَثَنِي بِالْحَنِيفِيَّةِ السَّهْلَةِ السَّمْحَةِ ، أَصُومُ وَ أُصَلِّي وَ أَلْمِسُ أَهْلِي ، فَمَنْ أَحَبَّ فِطْرَتِي فَلْيَسْتَنَّ بِسُنَّتِي ، وَ مِنْ سُنَّتِيَ النِّكَاحُ ” .
    فالرهبانية واعتزال النساء وصوم الدهر هي امور زائدة عما امر الله به وهي من الغلو- التطرف حسب واشنطن – الذي نهى الاسلام عنه….واما نقيض التطرف فهو عدم الالتزام بالاسلام كليا…. والاصل في المسلم ان ينفذ اوامر الاسلام كما امر بها الاسلام تماما -بلا زيادة ولانقصان- ولا علاقة لكلمة الوسطية في الموضوع!!
    فالوسطية هنا تعني انه اذا امرنا الله بصلاة اربع ركعات وامرنا الشيطان بعدم الصلاة ،فان الوسطية كحل ،هي ان نصلي ركعتين ونحل المشكلة بكوننا امة وسطا…. فالوسطية بمعنى المنتصف او الوسط مسالة لغوية ولا علاقة لها بالمصطلح الشرعي المطلوب من المسلم!!
    فالمتطرف- اي الغالي- شرعا هو من زاد على ما امر الله والمقصر هو من قصر في تنفيذ اوامر الله….
    وغبي لغة وجاهل عقلاوشرعا:”من يقول”فالَّذِي يُفَرّط في حِقِّ اللهِ ويُقْصِّرُ في القِيَام به مُتَطَّرِّف .
    لان المتطرف من زاد واما من انقص اولم يقم بالفعل اصلا فهو عكس المتطرف. وهو كمن يقول الابيض والاسود نفس اللون، وكمن يقول ان كلام الناسخين عن النت بلا تفكير،ككلام الذين يتكلمون من ادمغتهم، والجاهزون للنقاش قي كل كلمة يقولونها ،لانها من بنات افكارهم لا من بناتافكار النت او الشوارع !!!
    وشتان بين راي يستطيع صاحبه الدفاع عنه بقوة وبالادلة العقلية والنقلية ومستعد التضحية في سبيله وبين كلام يردده البباغوات عن النت او غيره بلا عقل ولا تفكير!!

  26. ينشر الإسلام و هو لا يعلم
    الإسلام محارب إلى يوم القيامة .. فهذا موجود بالقرآن الكريم ولا نستغرب هالحملة الموجهة على الاسلام … لكن ابشركم فهو ينشر الاسلام و هو لا يعلم لأنه سيوصل اسم الاسلام لأناس لا تعرف الاسلام اطلاقاً .. فتبحث عن الاسلام من مصادره الصحيحه و تجد الدين السليم الصحيح الذي يحمي الإنسان من ضرر الشيطان .. لأن كل محرم يضر الانسان .. و كل ما يضر الانسان يريده الشيطان .. فلا تيأسو .. فبعد 11 سبتمبر عانا المسلمين الامرين لكن في نفس الوقت انتشر الاسلام في اصقاع الارض بصورة سريعة و مدهشة .. فسبحان الله … و الحمد لله على نعمة الإسلام ….

  27. عندما يتعارض كلام مجهول -يهرف بما لايعرف وبلا دليل ولا برهان- كالقائل”إِنَّ الوسطيَّةَ من خَصائصِ هذه الأُمَّة وهي سببُ خَيْريَّتِها، ولا تزالُ الأُمَّةُ بخَيْرِ ما حافَظَتْ على هذه الخَاصيَّةِ التي تتميَّزُ بها خاصية الوسطيَّةِ التي تُمثِّلُ الاعتدالَ والاستقامةَ على صِراطِ اللهِ عزَّ وجلَّ، فإِذا خرَجتْ عن الوسَطِ إلى أحَدِ جانِبَيْه ففرّطَتْ أو أَفْرَطَتْ فقد هلَكت، فإِنَّ التَّطرُّف مَهْلَكة، التَّطرُّف لا يخْتَصُّ بالغُلُوِّ والإفْراط، وإٍنَّما الغُلُّوُ والإفْرَاطُ تطرُّف، والتَّقْصِيرُ والتَّفرِيطُ تَطرُّفٌ أيضاً، وكِلاَهُما مَهْلَكَةٌ للفَرْدِ والمُجْتَمع. ”
    مع كلام اي كان، ان كان كلام الثاني مدعما بالادلة والبراهين الشرعية والعقلية ،فان كلام الاول لايساوي فلسا ،ولايقبل به من كان يملك ذرة من عقل او ذرة من الفقه الاسلامي، فصاحب الكلام اعلاه قال ما قال بلا اي دليل شرعي على كلامه ،وقد عارض ائمة التفسير عند المسلمين..
    .فابن كثير -العلم من اعلام التفسير- لايقول في تفسير هذه الآية :
    ” والوسط ههنا “الخيار والأجود” اكرر الخيار والاجود ولم يقل “الاعتدالَ, كما يقال : قريش أوسط العرب نسباً وداراً أي : خيارها , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وسطاً في قومه , أي أشرفهم نسباً , ومنه : الصلاة الوسطى التي هي أفضل الصلوات وهي صلاة العصر كما ثبت في الصحاح وغيرها . . .فالوسطية في الاسلام الاعلى والاكرم والاعز..لا الاعتدال !!! وابن كثيريقول:”لتكونوا يوم القيامة شهداء على الأمم ، لأن الجميع معترفون لكم بالفضل….اكرر”معترفون لكم بالفضل”..لا معترفون لكم بالاعتدال الواشنطي، واكرر التاكيد ان كلمة اعتدال كلمة دخيلة على الفكر الاسلامي!!
    قاين كلامي وكلام ابن كثير من كلام شخص كتب كلامه على النت وجاء اخر ونسخه بلا تفكير!!

  28. القول”فالَّذِي يُفَرّط في حِقِّ اللهِ ويُقْصِّرُ في القِيَام به مُتَطَّرِّف “.
    يدل على ان قائله لافهم ذرة في اللغة ولا في الاسلام اوالتفكير، فكلامه مناقض للغة…لان التطرف يطلق على الزيادة في الالتزام ويمكن ان يسمى الافراط والافراط لغة عكسه التفريط .. وهذا الذي كتب بلا تفكير جعل الافراط والتفريط شيئا واحد ،وكان احمقا كالذي يقول ان الكفر والايمان شيء واحد..
    ومع التاكيد على ان الافراط والتفريط مذمومان شرعا ،الا ان لكل منهما معنى مغاير للاخر شرعا، فالافراط هو الزيادة المكروهة في تنفيذ اوامر الشرع، كوصال الصيام ،والتفريط هو النقيض، كعدم الصيام على الاطلاق بلا عذر شرعي… وشخص يتخبط في الكلام الى هذه الدرجة لا يستحق ان يقوم البعض بنسخ كلامه عن النت ورميه في وجوهنا وكان الصفحة ينقصها غثاء جديد … فلا الاول قد احسن ولاالثاني ولا الثالث الذي صفق!!

  29. ألمشكله أن هذا ألرجل من نسل إندونيسيه يهوديه نعم أمه يهوديه أندونيسيه من بقايا ألمهاجرين أيام ألأستعمار وشعره أسود ويحس بمركب ألنقص فيصبغ شعره أشقر وألمثل يقول ألعرق دساس.
    لكم دينكم و لي دين الاسلام دين سلام لذلك سمي اسلام ،و لكن للاسف هذا الفيلدرز يعمل على اثارة الفتن لمصالح شخصية له فى هولندا و خصوصا ان هولندا معظمها يهود و اذا كان المسلمين و الاسلام بهذا السوء فلماذا يسلم الكثير من الهولنديين و الاوربيين يوميا اتمنى من الله ان يحشر فيلدرز وكل من يؤيدة معا يوم القيامة . اطلب من كل الدول العربيه و الاسلاميه قطع كل العلاقات مع هدا الخنزير

  30. lankon tsfouna blkffar lza hom i3adoukon
    n7n msh kffar
    w w3hom 7aq lazm i6rdoukon lenkon lat7trmou enjilna w t2oulou 3leh mn7oul
    erj3ou lbladom
    sh bdkon bblad alkfra

  31. اخ فيلدرز
    ضف وجهكك ,,
    والاسلام مايتشرف فيك ولا بااشكالك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *