لحظات مرعبة عاشتها عاصمة #السويد الجمعة، حين اقتحمت شاحنة شارع “الملكة” أشهر شوارع المارة في ستوكهولم، مخلفة 4 قتلى و15 جريحاً حالة 9 منهم حرجة، بحسب ما أعلنت الشرطة السويدية.

وفي جديد هذا الحادث أظهرت مشاهد التقطتها كاميرا إحدى المحلات التجارية لحظات توجه شاحنة الموت لدهس المارة، كما بدا مجموعة من الناس يفرون وقد اعتراهم الهلع والذعر.
اعتقال شخصين مشتبه بهما

وكانت الشرطة السويدية نشرت بعد ظهر الجمعة صورة لرجل تلاحقه، دون أن تجزم ما إذا كان متورطاً بعملية الدهس أم لا.

و أكدت أنها حددت هوية شخص اعتقل يشبه الصورة والتفاصيل التي نشرت بعد الهجوم.

في حين أفادت صحيفة ” #أفتونبلادت” أن المعتقل المشتبه به في تنفيذ الهجوم هو مواطن أوزبكي مقيم في السويد ويبلغ من العمر 39 عاما، ولديه 4 أطفال، وكان يتفاعل مع صفحات على موقع “فيسبوك” تناصر تنظيم #داعش الإرهابي.
صورة متطابقة مع شخص المترو

وبحسب الصحيفة، كانت الصورة المنشورة من قبل الشرطة متطابقة مع الشخص الذي كان بمحطة #مترو ستوكهولم، وعند الاعتقال وجدت الشرطة بعض الجروح على جسمه وبقايا الزجاج المحطم على ملابسه.

والسبت أعلنت النيابة العامة السويدية اعتقال شخص مساء الجمعة في مدينة مارستا الصغيرة يُشتبه في ارتكابه “عملاً إرهابياً في #ستوكهولم

وقالت كارين روساندر المتحدثة باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس إن هذا الشخص يُشتبه بأنه ارتكب “أعمال قتل ذات طابع إرهابي”، من دون أن توضح ما إذا كان هو سائق الشاحنة أم لا.

ولم تعط النيابة تفاصيل حول هوية هذا الرجل، لكنّ أوصافه تتطابق مع أوصاف الشخص الذي تم تصويره في مكان الاعتداء وصدر إشعار بالبحث عنه.

ولاحقا اعتُقل رجل آخر في ضواحي العاصمة السويدية. ونقل تلفزيون “إس في تي” الرسمي عن مصادر في الشرطة أنّ هناك “رابطاً” محتملاً بين الرجلين.

إلى ذلك قالت الشرطة إن الطوق الأمني المفروض على منطقة الجريمة بوسط ستوكهولم سيظل إلى حين استكمال جميع إجراءات التحقيق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذا مصيركم بعد فتح الحدود امام حثالة البشر وما هذا سوى البداية والقادم اسؤ المجروم لاجئ ازبكي مسلم

  2. ياعراقيه ونحن لا نفتخر بكي منذ متى وانتي تعتبرين المسلمين حثاله انا أقول لكي منذ ان اصبحتي لاجئه وضعي تحت لاجئه مليون خط لانهم ابدا لا يعتبروكي منهم ومن اهل بلدهم واذا كان على الديانه فهذا لا يمنعهم عندما تمشين في الطريق ولون وجهكي وشعركي وعيناكي وحتى لغتكي ليس مثلهم ان يعاملوكي بطريقه مقرفه وبعدين انتي تكتبين العربيه بشكل جيد وهذا يعني انكي كبيرة السن فكيف تحملتي الحثاله هذه السنيين اكيد انتي مثلهم و تطبعتي بأخلاقهم واعتقد الذي تعلمتيه منا صعب عليكي ان تنسيه في كم سنه لجؤء فياترى هل لكي ان تعاشري الرجال دون زواج كما تعمل النسوه في بلد الافرنجه وهل لكي ان لا تعترفي في الانجيل وفي نبي عيسى نفسه عليه السلام ويقولون على ستنا مريم انها كانت على علاقه مع يوسف النجار وهذا مايعلموه في مدارسهم لاولادهم اذا انتي تقبلي كل هذا فعليه العوض فيكي ونحن لا يهمنا ماتقوليه علينا لانكي تتنكرين لدينكي فمن السهل ان تتنكري على الناس الذين تربيتي في كنفهم

  3. الله ينعل الحروب على من اخترعها طيوبة كيدايرا وكيدايرين الكتاكيت الصغارlatifa says:

    عراقية وتنفجر عقبالك لما يفجروكي في شي انفجار ونرتاح من لسانك الزفر يزفرة ونشوف اشلائك بنورت هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *