أكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي وجود جيوش شعبية مرتبطة بالثورة الإيرانية في العراق وسوريا واليمن، يبلغ حجمها أضعاف حزب الله في لبنان.

وبحسب، العربية، فقد قال سلامي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “فارس” إن الثورة الإيرانية ارتبطت بأواصر مع العراق لتشكل هناك قوات شعبية يبلغ حجمها 10 أضعاف حجم حزب الله في لبنان.

وأشار سلامي إلى أن سوريا تشكلت فيها أيضاً قوات شعبية، معتبراً أن جماعة أنصار الله التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن يمارسون الآن دوراً كبيراً كدور حزب الله في لبنان.

من جهته قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إن بلاده استطاعت أن تشكل قوة ردع تحفظ أمنها وتساعدها على الوقوف في وجه التهديدات.

وتزامن ما كشفه الجنرال حسين سلامي مع تأكيد مسؤولين غربيين ومعارضين سوريين أن إيران أسست بالفعل ما يسمى حزب الله السوري في سوريا كذراع عسكرية ضاربة تابعة مباشرة لها، ويقفز هذا الحزب فوق القوانين السورية ولا يخضع لسلطات النظام السوري بمختلف مستوياتها.

ويتكون حزب الله السوري من عدة آلاف من المقاتلين الإيرانيين من الحرس الثوري منحوا أوراقاً ثبوتية سورية، ومن عراقيين ويمنيين، وأفغان كانوا متفرقين بميليشيات متعددة، وفق مصدر أمني غربي.

من ناحيتها تقول المعارضة السورية إن قادة حزب الله السوري إيرانيون ولبنانيون وتشرف إيران عليه بشكل مباشر وغير مباشر، سواء عبر قادة من الحرس الثوري الإيراني المتواجدين في سوريا، أو عبر قادة ميدانيين من حزب الله اللبناني.
ويأتي هذا مع اختتام الجيش الإيراني مناورات عسكرية واسعة استمرت ستة أيام، اختبرت خلالها أسلحة جديدة وجرت في المنطقة الواقعة بين شرق مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي. كما ركزت على اختبار منظومات صاروخية جديدة وجربت لأول مرة ما قالت إنها “طائرة انتحارية بلا طيار تهاجم هدفها وتنفجر فيه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. “كما ركزت على اختبار منظومات صاروخية جديدة وجربت لأول مرة ما قالت إنها “طائرة انتحارية بلا طيار تهاجم هدفها وتنفجر فيه”……………………………………………………………………………………………………..أي هدف هذا الذي سوف تهاجمه هذه الطائرات الانتحارية؟؟!!!! بليز، لا تقولوا لي اسرائيل ، و شعارات المقاومة و الممانعة و هذا الكلام المصدي شبعنا منه و أصابنا بتخمة!!!! كان الله في عون من سيكون هدفا لهذه الطائرات الانتحارية، الواقع المعاش أكد لنا أن لا أحد تم تجريب كل اسلحة ايران و بشار فيه إلا الشعب السوري المظلوم! فك الله أسره و كربه و جعل هذه السنة الجديدة بداية مخرج و انفراج لأزمته بإذن الله.
    و سلموا لي على ”هيهات منا الذلة” !

  2. رغم اختلافنا مع ايران ورغم قناعه البعض بانهم مصدر للشرور الا انه بالرغم من ذلك وضعوا لانفسهم خطه لتطوير قدراتهم وحققوا انجازات لكن ان شاء الله تكون عليهم لا لهم

  3. وبني خيبر أشتهروا بصناعة بول البعير وأعطوه اسم جديد بيبسي بعير وأشتهروا أيضاً بالأ ر ها ب وصاروا خبراء به وأكثر شيئ مشهورين به هو ذهالهم لسوريا مشان يفطسوا تحت نعال الجيش العربي السوري بغرض الذهاب لعند الحوريات والله يعين الحوريات على هالذباااالة يللي جاية لعندهم.

  4. دخل الإسلام سوريا عام 636 في عهد عمر بن الخطاب، على يد خالد بن الوليد وأبي عبيدة بن الجراح، سِلمًا دون قتال، وقد كان ذلك بسبب مظالم الدولة البيزنطية، ورغبة أهل الشام بالتخلص منها. انتشر الإسلام في العهد الراشدي في المدن الكبرى، فيما بقيت الأرياف والقبائل الكبرى مسيحية حتى القرن العاشر.

    وفي العهد الأموي أصبحت دمشق عاصمة الدولة الأموية مما أدى إلى ازدهارها اقتصاديا وعمرانيا، حيث شهدت تعمير الكثير من المساجد وسكنها عدد كبير من الصحابة والتابعين، إلا أن الخلافات القبلية التي كانت تثار بين القيسية واليمانية في حمص ودمشق أضعفت الدولة وساعدت على تأسيس الدولة العباسية التي نقلت العاصمة لبغداد

    كل من ورد اسمهم وضوان الله عنهم من ارض العرب مصدر الاسلام
    حرروا دمشق من عبويه البيزنطيين لعبوديه الله
    جعلوا دمشق جنه من جنان الارض

    أولئك آبائي فجئني بمثلهم *** إذا جمعتنا يا حبيب روسيا المجامع

  5. وبعد هذا الكلام الواضح والصريح لا زال هناك من يريد أن يضحك على عقول الناس كما هو مضحوك على عقله ويحدثنا عن سيادة سوريا وعن استقلال القرار السوري .. ويحدثنا عن الوطنية وعن علم الوطن وعن أرض الوطن !!!!!!! … والوطن بكل أسف قد بيع لايران وثمن الصفقة هي كرسي الحكم .. والعملة التي تم فيها البيع والشراء هي جثث السوريين مدنيين وغير مدنيين من الطرفين ..
    من يُقتل الآن من صفوف النظام يُقتل دفاعاً عن ايران وعن نفوذ ايران وعن مصالح ايران .. التي تريد اعادة مجد الامبراطورية الفارسية وتسعى إلى نشر المذهب الشيعي في المنطقة .. وهاهي تستكمل في سوريا ما كانت قد بدأته قبل الأحداث من عمليات التشيع .. لكن الأمر اليوم بات بشكل أكثر جرأة ووقاحة فالأمور أصبحت مكشوفة ولا حاجة للتستر عليها .. وعمليات التجنيس اليوم للمرتزقة الشيعة من العراق وغير العراق قائمة على قدم وساق ..
    سوريا حولها نظامها إلى ورقة للمساومة بيد ايران وبيد روسيا .. يوم أمس وزير الخارجية الروسي قال أن العقوبات الاقتصادية على روسيا ستنعكـــس سلباً على الملف السوري .. بمعنى آخر الملف السوري هو ورقة بيد روسيا تستخدمها للضغط على أمريكا لتحقق من خلالها مكاسب ..
    طبعاً كل هذه الأمور لا تعني للنظام وأتباعه ومؤيديه أي شيء .. تُسلم البلد لايران .. تسلم للقرود الزرق تسلم للشياطين السود .. تصبح سوريا ورقة بيد روسيا ولا بيد أمريكا ولا بيد الموزمبيق .. لا يهم .. المهم هو أن يبقوا في السلطة .. وأن تبقى العائلة الملكيّة على عرشها .. وأن يبقى الشعب يهتف بالروح بالدم .. وأن يُستمر المستفيدون من النظام في حشي جيوبهم ..
    الله لا يوفقكم شو عملتوا بسوريا ..

  6. خير من ان تلعن الظلام أشعل شمعه . اين نحن العرب من ركب الحظارة والإنسانية كل الامم أصبحت تتقدمنا ولا نجيد الا الشكوى اليهود تآمروا علينا ايران أمريكا بريطانيا والغرب السياسه فن الممكن ونحن ظعفاء الى درجه كل من هب ودب يتجاوز علينا وعلى مقدراتنا نعم ايران طامعه بأرض العرب وثروات العرب وليهود كذالك وهذا في شرع السياسه جائز جدا اكن اين نحن من كل هذا ؟

  7. آدم أنت بتعمل فرق بين العرب و اليهود ؟ نفس التركيبة الجينية و حياتك هههههه موسى الحاج و الحاج موسى هههههه

    1. بل هناك فرق يا بريندا .. فنادرا ما تجدين يهوديّاً لا يعمل لمصلحة كيانه .. بينما هناك من هم محسوبون على العرب ويعيشون في دول عربية ويعملون لمصلحة ايران .. أقصد معظم الشيعه طبعاً .. لذلك بدل أن يلوموا العرب على تخلفهم عن ايران أو غير ايران .. عليهم أن يعرفوا انهم هم الداء .. وهم العملاء وهم قليلو الاصل ..

  8. من قهرك .. ما تقول هو بغي على الدول العربية الاسلامية بشراء ذمم الاوباش والغوغاء والحشاشين. وكل من لا ذمة له ولا دين. فيكفي الحوثي حزمة قات لتمتلكه اما الأحرار فلقد أذاقوك الويل حتى صرت تنشر إجرامك على المُلا وما ذكرت من جيوشك الجبناء وممن لا ذمة لهم و لاولاء فان الجنود الأخير ولاءهم لله اولا وأخيرا والاوطان وليس لعلي وحاخامات ايران لذلك يدوسكم الأحرار في كل مكان. انك مصاب في ما هم اكثر منك جراة وبغيا ،أومأ تعلم ان على الباغي تدور الدوائر ؟ ، انتم من بداتم في الشر فالآن تجمع لك حطب. من مليار وأكثر من النصف من المسلمين .. وانت مسكين ؟؟

  9. سنة حلوة و صحة و غنا وحب و سلام لعزيزي مأمون أما بعد ههههه (أنا كتبت مقدمة حلوة لأنو رح أقول كلام ممكن تزعل عليه ههههه)
    العقيدة ليس هو الحل لبناء المجتمع. هي تفيد في التربية و الأخلاق بس. لاحظ أن كل دولة فيها إندماج بين السياسة و الدين فيها حروب، تخلف و فقر. مبدأ الفصل ضروري و خاصة هلا في العالم العربي لأنو صار فيه 2 عالم إسلامي ….
    في أوروبا فيه دول متخلفة و فقيرة متل البرتغال و دول شرق أوروبا لأنو لساهم شغالين بمبدء ديانة و الكنيسة والحلال و الحرام.

    1. هههه شكراً يا بريندا .. أكيد ما راح أزعل .. هاد رأيك طبعاً .. وكما يقال الاختلاف لا يُفسد للود قضيّة ..
      ولكِ كل الود والورد ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *