سي ان ان – قال اللواء قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي تتهمه الاستخبارات الغربية بالوقوف وراء العديد من العمليات الأمنية حول العالم، إن الولايات المتحدة “قد انهارت على جميع الصعد” مضيفا أن تلويحها بأن الخيار العسكري مازال على الطاولة بمواجهة إيران هو “كذبة أمريكية.”

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن سليماني قوله إن واشنطن “تعيش الانهيار على كل الصعد”، مضيفا أن الولايات المتحدة “باتت بلدا مكروها لدى الأمم بالعالم ولا مكان لها في قلوب الشعوب سياسيا.”gal.Iran.army.jpg_-1_-1

وتابع سليماني بالقول: “الولايات المتحدة كانت تتشدق في الماضي بقدرتها السياسية والعسكرية والاقتصادية؛ ولكنها باتت اليوم أكبر دولة مثقلة بالديون في العالم.. وبعدما كانت تعد أكبر قوة في العالم أضحت اليوم تعيش الانهيار على كافة الصعد.”

واتهم سليماني الولايات المتحدة بممارسة الكذب عبر قولها إنها أرغمت طهران على الجلوس الى طاولة الحوار عبر الحظر والتهديد بالخيار العسكري، أو عند إشارتها إلى ضعف النظام الإسلامي في إيران، معتبرا أن جعل الدين سندا للحكومة حول إيران إلى قوة “لا تقهر” على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وهل أنتم أوصلتموها الى تلك الانهيار بتقيتكم أم ضربات بن لادن في سبتمبر الذي كان أول خطوة كبيرة للأنهيار الاقتصادي في أمريكا وأتبعه دول العالم على التوالي؟ فمن أوصل الاتحاد السوفيتي السابق الى الانهيار والتفكك هم نفس الرجال ومن نفس المعدن الذي سوف يكونون السبب الرئيسي لأنهيار أمريكا النهائي وليس أنتم يا خبير الكذابين وامامهم.

  2. بلاد العرب المليئة بالكره و الحقد يتمنون لإيران الحرب و الموت و ضربة أمريكية…يتمنون للسعودية الموت و الهلاك و نفس الشيء يتمنونه ل قطر و الامارات و المغرب و سوريا ووووو…عن أي حب تتكلمون و عن أية اخوة تتكلمون…الشيعي يشتم السني و يتطاول على زوجة رسول الله و السني يكفر الشيعي و الدرزي يكفر الاثنين…و العربي يشتم الأمازيغي و يحتقر الكردي…و السني يشتم السني ….تحفرون لبعضكم البعض…و مازلتم تتساءلون لماذا أنزل الله عليكم البلاوي المتلتلة؟؟؟ !!!!!و الله لن يغير الله ما بكم من بؤس و تخلف و انحطاط حتى تغيروا ما بأنفسكم يا عربان قريح !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *