رجحت مجلة دير شبيغل الألمانية أن يكون قاتل السيدة المصرية مروة الشربيني في محكمة بمدينة دريسدن الألمانية الشهر الماضي، قد اقترف الجريمة عن سابق إصرار.

وذكرت المجلة -في تقرير ستنشره في عدد الاثنين- أن القاتل ألكسندر دبليو وهو ألماني من أصل روسي في الثامنة والعشرين اتصل بوالدته مباشرة قبل ارتكابه الجريمة قائلا لها “إنني أحبك يا أمي” ثم أغلق الهاتف.

وسيؤكد ممثلو الادعاء أن هذا يشير إلى أن الجريمة لم يرتكبها الجاني جراء فقده السيطرة على نفسه بشكل مفاجئ وفقا للأسبوعية الألمانية. وكان الادعاء العام الألماني حرك الثلاثاء الماضي الدعوى القضائية ضد القاتل الذي يواجه لائحة تهم تشمل القتل ومحاولة القتل والتسبب في إصابات جسدية خطيرة، وذلك بدافع كراهية المسلمين وغير الأوروبيين.

marwa

ومن المرجح بدء إجراءات محاكمة القاتل دبليو -الذي أصاب أيضا زوج الضحية بجروح خطيرة- في أكتوبر تشرين/الأول المقبل في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وترجع أحداث القضية إلى الأول من يوليو/تموز الماضي عندما كانت الصيدلانية مروة الشربيني الحامل آنذاك بطفلها الثاني تحضر جلسة استئناف بمحكمة دريسدن في قضية تعويض أقامتها ضد المدعى عليه بتهمة السب والقذف.

وفجأة هاجمها القاتل وانهال عليها طعنا بالسكين داخل قاعة المحكمة. وعندما حاول زوجها الدفاع عنها طعنه الجاني أيضا وأطلق شرطي النار على زوج الضحية “عن طريق الخطأ” ظنا منه أنه الجاني. ويتلقى الزوج حاليا العلاج بمستشفى تأهيلي في ألمانيا في حين تم نقل ابنه مصطفى (ثلاث سنوات) إلى أسرة والدته الراحلة في مصر.

وتؤكد جميع الشواهد أن الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو “كراهية الأجانب” نظرا لأن الجاني سبق أن سب المواطنة المصرية الراحلة بكلمات مثل “إسلامية” و”إرهابية” و”قذرة” مما جعلها تلاحقه قضائيا.

ونجحت بالفعل في الحصول على حكم بتغريمه نحو ألف دولار ولكنه استأنف الحكم وارتكب الجريمة أثناء جلسة نظر الاستئناف. وأثارت الجريمة موجة غضب عارم في مصر والعالم الإسلامي, كما قوبلت بالاستهجان في ألمانيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هذا الكلام غير صحيح غرضه إثارة حفيظتنا وهو مأخوذ عن خبر بمجلة مصرية لصحفي مغمور اخي يعيش في درسدن ومتابع للموضوع وقد قال لي ان هناك مبالغة جدا واعطاء الموضوع ابعاد دينية مستفزة من قبل الجالية العربية بشكل غير منطقي

  2. قرأت بأحد المواقع تعليق أحد المسلمين فى ألمانيا قال فيها ان هذا الخبر تم التعتيم عليه تماما فى ألمانيا و انه لم ينشر الا فى صحف محليه صغيره حتى انه سأل صديق ألمانى له عن هذه الحادثه و قال له انه لم يسمع بهذا الخبر من قبل.

    أما لو كان القاتل مسلم عربى و المقتوله ألمانيه لقامت الحرب العالمية الثالثه على الاسلام و المسلمين.

  3. ماذا نتوقع من اليهود غير الخيانة فهم اشد الناس عداوة للذين امنوا

  4. الى الاخ محمد سامي .واحد الماني من اصل روسي وارتكب جريمة بحق امرأة مصرية زين شنو جاب اليهود بالنص؟

  5. وليه ياأخت فاتن مقهورة على اليهود وزعلانة عليهم كل جرائهم يلي عم يعملوها ويلي عملوها وتضايقت لأن الأخ محمد سامي جاب سيرتهم وذكرهم,,,
    أصلا النازية يلي دبحت اليهود وعملت مجازر بحقهم عم يدفعونا نحن ثمنها ليه,,,؟؟؟ ليه ما أخدوا حقهم من الألمان يلي دبحوهم,,,؟؟ سألتي نفسك ها السؤال

  6. لما أخوكي يلي عايش بدرسدن مابيعرف ها الخبر ياأخت دارين معناها أن هناك تعتيم إعلامي على القضية أصلا نحن سمعنا عن هذه القضية قبل ما المغتربين يلي عايشين بنفس البلد يعرفوا فيه وبتقولي ماله أي أبعاد دينية هذا رأيك وبإمكانك ما تاخذي له أي أبعاد دينية,,,

  7. هذا الرجل هودى الديانة و \كرت من قبل فى كل المقالات

    حضرتك ييعنى يا فاتن تفتكرى ايه اللى دخل اليهود غير انه يهودى – سؤال غير موفق ؟؟

  8. هذا الرجل هودى الديانة وهذة المعلومة ذكرت من قبل فى كل المقالات

    حضرتك ييعنى يا فاتن تفتكرى ايه اللى دخل اليهود غير انه يهودى – سؤال غير موفق ؟؟

  9. نور وتوب ارجعو و علقوا, وتعاتبو, وتراضو ,اذا عم تقرو تعليقي بترجاكم ترجعو انتو اخوات وما حدا لازم يحرضكم على بعض.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *