اليوم السابع- أرسل منير داود، رئيس الاتحاد المسيحى الدولى والرابطة القبطية الأمريكية، خطاباً إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون طالب فيه بالحصول على دعم الولايات المتحدة لحماية الأقباط من الإخوان المسلمين فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد اضطرابات سياسة واجتماعية ، على حد قوله.

وذكرت صحيفة “كريستيان بوست” أن الخطاب الذى تمت كتابته يوم الأربعاء باسم “الأقباط المسيحيين المصريين فى الولايات المتحدة يأتى بعد أن أعربت كلينتون عن الموافقة على المضى قدماً فى صياغة دستور جديد للبلاد بعد الانتخابات البرلمانية.

وقال داود فى خطابه، إن الإخوان فى طريقهم للقضاء على الأقليات الدينية فى مصر،مشيراً إلى أنه لا يطلب فقط الحماية الدولية لمصر، ولكن يريد صياغة “ميثاق مصرى للحقوق والحريات” مشابه للدستور لضمان حريات النساء والأطفال والأقليات والمعاقين.

وجاء فى الخطاب: “يجب أن يتم صياغة الدستور قبل أى انتخابات برلمانية تحدد شكل الحكومة والرئيس القادمين بالإضافة إلى منح الفرص للأحزاب السياسية الجديدة بأن تكون على مستوى المنافسة مع حزب الإخوان، ومن ثم السماح بتمثيل كل المواطنيين.. إننا نطالب بأن تكون المساعدة الأمريكية لمصر مشروطة بالعدالة تجاه المسيحيين والأقليات”.

وأخبر داود كلينتون فى خطابه أن الهدف النهائى للإخوان المسلمين ليس فقط تغيير دستور أمريكا إلى القرآن، ولكن للهيمنة على الدول الديمقراطية الأخرى أيضا، فالإخوان المسليمن جادون بشكل خطير للغاية فى شن ما يسمونه “جهاد الحضارة” ضد الولايات المتحدة والدول الأخرى المحبة للحريات لتأمين إقرار الشريعة، وهدف الإخوان فى هذه البلاد “أمريكا” هو تغير الدستور القائم بدستورهم الخاص “القرآن” ويعتبرون هذه المهمة لا يتولاها أحد سوى الله.

وطالب داود الحكومة الأمريكية بالتدخل لإطلاق سراح 28 قبطيا ممن تم اعتقالهم فى التاسع من أكتوبر الماضى عقب أحداث ماسبيرو، وقال: “إن ما نواجهه اليوم هو جريمة ليست بحق الأقلية المسيحية فى مصر فقط، ولكن ضد الإنسانية وضد كل ما تدافع عنه الولايات المتحدة وضد الدستور الذى ضحى مؤسسو أمريكا بدمائهم لأجله.

وأضاف فى بيانه نحن نقدر حديثكم ودفاعكم عن هؤلاء الذين لا يستطيعون أن يتحدثوا أو يدافعوا عن أنفسهم، فى مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هذا ما يخطط له النصارى منذ سنوات بالأتفاق مع أمريكا
    سنوات طويله جدا …وامريكا تستقطب النصارى في بلادها ( اقباط المهجر )
    تحت برنامج ( الهجرة والجرين كارت )

    وهي تجهزم للخطوة الثانية للسيطرة على أرض الكنانه وسقوط نهر النيل
    ولكن كانت مشغولة أولا بسقوط نهر دجلة والفرات …,قد اتمت مهمتها بنجاح
    ولم تعد العراق تشكل خطر على أمن اسرائيل
    ولم يبقى إلا مصر ..خط الدفاع الأول …والمهدد لأمن اسرائيل
    .

  2. ولم يبقى إلا مصر ..خط الدفاع الأول …والمهدد لأمن اسرائيل
    .
    وهي تجهز له الأن بسرعه ( قبل موعد التنفيذ بسنوات ) وذلك بسبب سقوط حليفها وعميلها في مصر ( مبارك )

    .
    هذه السطور كتبتها منذ أربع سنوات …,ولم يصدقني أحد
    وقلت أن خطة دخول أمريكا لمصر سوف يكون عن طريق حماية الأقلية
    المضطهده ( كما يزعموا )
    وقلت سوف ينتظروا يوم موت مبارك ..,وجلوس ابنه جمال …وهذا ما سوف يرفضه الشعب المصري
    وتحدث هرج ومرج ومظاهرات …فتكون البوابة للدخول
    .
    هناك أكثر من سيناريو … وهم يفكروا جيدا وبوعي لنجاح خطتهم وتدبيرهم السئ
    .
    ولاعزاء للأغـــــبياء

  3. سراج الوهاج ربنا قادر على كل شيء سبحانه هو الي خلق هدا الكون وعارف بدايته ونهايته يمكن اتكون مفاجاة للجميع في الايام الجاية ربنا هو ارحم بعباده

  4. نعم يا هاني ….. الله قادر على كل شئ

    ولكن الصورة قاتمه …… والقادم ربما يكون أسوأ سيناريو تشهده مصر
    عندما تكون المؤامرة على الأخوان المسلمين …من داخل مصر ( المجلس العسكري وفلول النظام والمنافقين والنصارى وحلمهم القديم )
    ومن خارج مصر ( امريكا واسرائيل والحلف الأوربي وايران والشيعه )
    .
    تتكالب عليكم الأمم ……

    والله غالب على أمره …..

  5. كل البلدان تقريبا يوجد مسيحيين و مسلمين و يعيشون بسلام الا في مصر فقد طفح الكيل و خاصة منذ سقوط مبارك صار الاقباط كشعلة من النار تنتظر من يوقدها و ينتضرون الاوامر من الدول الخارجية صدقت اخي سراج انتهوا من نهري الدجلة و الفرات و الان نهر النيل في مصر وصولا الى النهر الاعظم في فلسطين في العراق نالوا مرادهم لان هناك بعض الخونة الذين قدموا بلادهم على طبق من فضة لامريكا و دفع الشعب العراقي الثمن الى يومنا رغم ان امريكا اعلنت مؤخرا انسحابها لكن بعد ماذا و الان جاء دور مصر لكن اشك فارض الكنانة حماها الله و لا اضن ان ابناءها سيتراجعون بعدما ثاروا مؤخرا و اسقطوا الذل عن انفسهم و ارجو ان تنتهي هذه الحروب الطائفية و يتذكر هؤلاء الاقباط انهم قبل كل شئ مصريين اما فلسطين الله يكون معاها

  6. أتكلم من الناحية الدينة:
    -من علامات النهاية الكونية ان يصبح الاسلام غريبا كما جاء.
    -لذلك وطبعا لا اقصد البتة ان نستسلم والا ندافع عن ديننا الحنيف لان وقت النهاية في علم ربي المولى.ولكن أعزائي نستطيع القول بان الحرب على الاسلام هي في أوجها ولن نستطيع العودة الى زمن الفتوحات و الربيع الاسلامي ،لانه عبر عقود وحكامنا العرب و المسلمين قد هيؤوا للغرب حرية السيطرة و الهيمنة على ارض الميعاد.
    -اتمنى ان تكون قد وصلت فكرتي. 

  7. لا نستطيع انكار ان كل من يحلق شنبه ويرخي لحيته ويلبس الجلابية البيضة مع حذاء رياضي وتفح منه رائحة الثوم التي قد تغمي واعينهم تتطاير من رؤوسهم من كثرة النوم وقلة العمل هم ارهابيون,وهم زيادة على هذه الكرة الارضية يجب التخلص منهم,ولا تنسو ان تشدو السيفون كي لا يبقى اثر لهم ويفضل رش المعطر لازالة رائحتهم ايضا,شكرا لحرية الراي لا للتفجير والارهاب

  8. الله يعطيك القوه
    وانته عم تجاهد ههههههههههه
    تعجبني طريقة تعليقاتك لانك نفسك طويله واعصابك هادئه
    تعليقاتك بعقللانيه ما شاء الله عليك وحواليك

  9. بينخاف من الحسد خمسي وخميسي,ما عم جاهد ولا شي انا بس عم بحكي يالي شايفو وكلمة الحق تقال والله يشهد,
    هول صاير فيهن متل الاهبل يالي سلمو دربكة .

  10. يله عزيزي خذ خمسه وخمسين ههههههه
    مش خمسه وخميسه
    انا قلقانه اليوم المعلمه سوزي ما ضهرت لحد الان
    يمكن مسكوها وهي تهرب الحشيش لو تخطف الاولاد

  11. هههههههه سوزي ما بتشتغل بايدها عندها عصابي بيتصرفو بس بعدين بتجي وبتكفي على هل جرزان اولاد الزنكى زنكى يبعتلها قص لساناتن

  12. سوزي داهيه من دواهي هالزمن // يجعل كلامنا خفيف عليها
    هههههههههههه فعلا بنت ب 100 راجل الله يسترها
    هذي بنت الجنوب يبابا // سوزي وينك عندي ليك خبريه تعااااالي

  13. إذا كان في نية الاقباط رفض قرار غالبية الشعب المصري-اذا قرر التصويت لصالح الاخوان- فهذه مشكلة الاقباط وليش الاخوان المسلمين.فكم هو غريب ان يتم استباق الاحداث .لو تم فرضا الحكم للاقباط فهل سيقضون على باقي الديانات والطوائف؟ اذا لماذا يتقعون ان يحصل ذلك لهم؟
    ثم متى تفهمون أن جعل القرآن دستورا للبلد معناه حقوق للكل حتى لغير المسلمين وليس فرضا للاسلام عليهم فوالله ما عاش غير المسلمين في وضع أفضل بدساتير موضوعة من غير دين افضل مما عاشوه عندما حكمت الدنيا بالقرآن فمتى تعقلون.
    بالنسبة للمعلق المتحدث عن اللحية واللباسوالله يا سيد مشكلتك اذا كنت غير قادر على تقبل خيار الاخرين لمظهرهم فهذا يعني انك لست افضل مما تعيبه عليهم من انهم لا يقبلون الاخرين هذه سنة نبينا وأن تقرن هذا بالارهاب وقذارة الروائح فدليل على سطحية تلقيك لامور الدين والدنيا.

  14. سبحان الله الموضوع يتحدث عن الخونة من الأقباط الذي يريدون أن ياتوا بأمريكا لبلد مسلم .. والسيّد جار القمر يستهزئ باللحية ويتسامر مع شتّامة الأنبياء .. صدق من قال ” اذا لم تستح فاصنع ما شئت ” ..
    أما بالنسبة لهؤلاء الخونة فانا على يقين أن الشعب المصري سيدوسكم ومصيركم هو المزابل ..!!

  15. سبحان الله الموضوع يتحدث عن اقباط واخوان مسلمين والارهابي سراج وهاج يذج بالشيعة بالنص من دون لا اذن ولا دستور ثم ينط السيد مامون عن ما قاله رفيق دربه سراج ولا يرى ما قال لكنه راى ما كتبت انا وهاجمني,الله يرحمك يا ستي كانت على طول تقلي يا ستي هول بشوفو شي ما بشوفوه -قشي بعيوننا بشوفو وخازوق ب,,,,, ما بشوفو,من المؤسف ان نرى شخص كنا نحترمه يضع نفسه في موقف سخيف,مامون انا ساحترم تاريخك هنا ولن ارد عليك بالمثل ولكن نصيحة اقطع اللسن من يريد التحدث عن الشيعة اذا لا تريد قرائة ما لا يرضيق .الانذار الاخير والبادي اظلم .

  16. أعتقد أنك ستكون زوجة المنزل المنزل على أي حال…القط…..هههههههههههه فعلا بنت ب 1000 راجل ….الله واكبر يا عرب…ta han om dig.jag tänkte du ska va hemma fru eller hur

  17. أولاً يا مستر جار القمر انا لا أدافع عن أحد .. أعطني الدليل من تعليقي اني دافعت فيه عن فلان او علّان ..!! غريب كيف تقراون وكيف تفهمون ؟؟؟
    ثانيا .. وليس دفاعاً عن سراج انا قرأت كل تعليقاته في هذه الصفحة ولم أجد أنه هاجم الشيعه .. ذكر اسم الشيعة مرة وحدة كجهة يراها طامعه في بلده وتبقى هذه وجهة نظره ولا اظنها تستدعي ردك هذا المليء بالسخرية والاستخفاف … أليس كذلك ..!!!
    ثالثاً .. لا داعي لأسلوب التهديد .. كان غيرك أشطر ..
    رابعاً وأخيراً .. انظر من يؤيدك هنا فلعلك تستنتج شيئاً ..!!
    والسلام .

  18. ياااااااا,,,,,مامون انا لا اهتم بمن يؤيدني واذا كان لديك مشاكل مع ميس فالافضل ان تبقيها بينك وبينها,
    اولا انا لم اقل انك تدافع لكنكم لا ترون الاشياء الا بعين واحدة , ترون من يرد عليكم ولا ترون انفسكم كيف تهاجمون,اذا اختلف اثنان بالصين البعض هنا يذج حزب الله ويبدا قلة ادبه لذا من حقنا الاجابة,كان من الافضل لك ان تنئي بنفسك عن الموضوع وتدع من يتهمنا يجيب
    بكل بساطة انا ايضا قلت راي ووجهة نظري في الموضوع فلماذا ازعجتك وجهة نظري ولم تزعجك وجهة نظره؟لانكم ذو جلد واحد تكفرون كل من لا يوافقكم الراي فمبروك عليك من توافقه,
    انا لا املك امكانية تفجير نفسي بك لان ديني ومذهبي ليس كذلك لذا فان تهديدي يقتصر على الرد في الكلام المحق والذي حتما لن يرضيك في حال التهجم مجددا ,لذا يا,,,مامون ارجو تلمس الهدوء والعقلانية في ردي هذا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *