تسلل قط داخل حاوية على متن سفينة، قبل إبحارها من ميناء الإسكندرية في مصر، وحتى مدينة بريطانية، في رحلة طولها 3 آلاف ميل، دون طعام أو شراب، وهو ما جعل البحارة يطلقون عليه اسم “السندباد”، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
واكتشف البحارة وجود القط وعمره 8 أشهر، بعد سماعهم لصوت موائه، والذي كان يتخذ من صندوق مليء بالكتان ملاذا له داخل حاوية وُجد فيها متعبا، لعدم تناوله أي غذاء طوال 17 يوما، عمر الرحلة، وهو ما تسبب في مفاجأة للشركة المسؤولة عن الحاوية.
وبدأت رحلة “سندباد” البحرية من ميناء الإسكندرية يوم 8 مارس الماضي في حاوية تابعة لمجموعة النيل للمفروشات، والتي توجهت لميناء الدخلية في اليوم التالي، ثم إلى مدينة فيلكستو البريطانية، ومنها إلى قرية موريتون أون لاج في 25 مارس.
وقالت إحدى المسؤولات في الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات RSPCA، إنه كان جائعا ويشعر بالعطش الشديد عندما اكتشفوا وجوده، وإن الحالة فريدة من نوعها ولم تقابلهم حالة مثله قبل ذلك.
ويكلف اعتناء الحجر الصحي بالقط سندباد حوالي 2000 جنيه إسترليني، ما دفع أشخاص لبدء حملة جمع أموال، تبرعت فيها شركة Mediterranean Linens بمبلغ 100 إسترليني، كما تبرعت بعض الشركات البريطانية الأخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. حتى القطط نفذت بجلدها تلاقيه من اصحاب الهجرة غير الشرعية ههه

  2. الحمد لله وصل بالسلامة هلأ بيعمل لم شمل وبجيب عائلته لعنده….

    1. هههههههه اي مو لما ياخذ الاقامة الاول وبعدين يعمل لم شمل
      يسعد مساكي حبيبتي ليلى

      1. صباح الخير حبيبتي بسمة الحلوة طبعاً بعد ماياخذ الأقامة بس على ماأظن حالته استثنائية بيعطوياها عالسريع.. تحياتي لك

  3. اخ دى كوري سه رى ته بيييييييم ، با تو يا ده لالي خودى !!! تشبه قطتي “بانجي” اخ كثير مشتاقة الهم . اه لو كنت عندي والله لبستك للصبح ، يا حلو انت

  4. حبيبتي وان اشلونج
    ولو اني مش محبي الحيوانات خاصة وجودهم داخل البيت بس هذا مايمنع ان ادعوا من الله ان يجمع شملك ب قطتك ههه
    تحياتنا يالغالية

    1. حبيبتي شرمين والله هسه شفت ردك . هههههه حبيبتي والله قطتي ماتت من زمان صارت كبيرة بالعمر وماتت . والله من يوم ما فتحت عيوني على الدنيا واحنا عندنا قطط مو بس قط واحد . الله يرحمهم كلهم ههههه . انا اموت في القطط والكلاب والحيوانات بشكل عام ، حتى الحشرات مااقتلهم والله هههههه ، تصوري !!! وابني طالع بالضبط مثلي يدور على الحيوانات بس حتى يبوسهم ويحضنهم ههههه مو مثل ابوه قاتل الحشرات !!! دائما اقول لابني لاتصير مثل ابوك قاتل 🙂 . يلا بلكي الله يجمع شملنا في الاخرة . تحياتي عزيزتي والله يحفضكم

      1. حبيبتي Wan تو جواني باشي ان شاءالله
        سامحيني من غير ماأقصد قلبت عليكي المواجع فكرت القطة على قيد الحياة في الأقليم !!!!!!!!!!
        المهم الله يخليلك ابنك وأحبابك ويعوضك بقطة غيرها ………. نحنى كمان دائماً كانت عندنا قطط بس برة البيت أقصد بيت أهلي ……. أولادي ماعندهم أي مشكلة مع الحيوانات تعرفيو خاصة بنتي و زوجي نفس الشي بس أنا عندي ماأتحمل أن أعيش في مكان موجود فيه حيوانات حتى البيوت اللي أزورها اذا عندهم حيوانات أحتراماً لي يحبسوهم في السرداب الى أن أغادر !!!!!!!
        بس حلوة هاي مال قاتل الحشرات هههه
        تحياتي لكي ياأعز اخت كوردية

        1. باشيم دلى مين شرمين انشالله هه ر ساخ و سيلاميت بين . لا عادي وليش لتعتذرين عزيزتي هو هيك واحد يفكر لما يقرا اللي كتبته . والله اني عندي اخت مثلك بتحب الحيوانات بس من بعيد و ماتريد تقترب منهم . الله يحميكي ويحمي بيتك واولادك يا احلى شرمين. تحياتي

  5. هذا قط لا يلقب بالسندباد و إنما ”حـــــــراك hrague” يعني من أصحاب الهجرة غير الشرعية 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *