أعلن رئيس مقاطعة أتيراو بجمهورية كازاخستان، نورلان نوغايف” أن سبب الشجار الجماعي بين العمال المحليين وزملائهم العرب الذي وقع في حقل تينغيز للنفط والغاز يعود لاختلافات بين ظروف العمل.

وقال في لقائه مع قيادة شركة “تينغيز شيفرويل” التي تستخدم هذا الحقل: “ظهرت هذه المشكلة بسبب ظروف العمل المختلفة، هذه هي المسألة النظامية، التي يجب أن تحلها رئاسة هذه الشركة والشركات الأخرى”.

وأضاف: “يجب على المستثمرين أن يفهموا ضرورة مراعاة قوانين الدولة التي يعملون فيها، بالإضافة إلى مراعاة القيم الأخلاقية وعدم إهانة كرامة أحد”.

من جانبها أكدت المديرة التنفيذية لشركة “تينغيز شيفرويل”، إيمير بونير، أن “شركتها ستعمل ما بوسعها لتسوية هذا الوضع ومنع تكراره لاحقا. كما شكرت السلطات وقوات الأمن المحلية للمساعدة في التسوية السريعة لما جرى”.

وبدأ الشجار الجماعي بين العمال المحليين والأجانب بعد أن وضع أحد العمال العرب على صفحته في “فيسبوك” صورة له مع فتاة محلية، ما أثار حفيظة العمال المحليين. وأسفر الشجار عن إصابة أكثر من 30 شخصا بجروح خفيفة، وتم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعني لم يكن السبب اختلاف على ظروف العمل بل كان سبب صورة التقطها عربي مع فتاة البلد. !!!!!!

  2. سبب الشجارألاعتراض على كيف أن العمال الاجانب اللبنانيين والاردنيين يتقاضون أجور و رواتب أعلى من العامل الكازاخستانى أبن البلد.
    والمطالبه بمساواة أجور جميع العمال .

  3. هذا دليل على ان دول الخليج تتعامل بمنتهى الإنسانية مع الأشقاء العرب بكل طوائفهم
    ولاتعمم في حال الخطأ من شخص ضد البقيه
    اما الرواتب فيكفي ان احد أنصار زميره كان يتقاضي مبالغ عاليه جدا وفي الأخير انكر الجميل كعادة زميره
    ماسمعنا استنكار زميره على ماحدث ولكن نسمع نهيقه ضد اي حدث في الخليج
    تحيه للخليج واهله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *