العربية.نت- قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الجمعة، إن حالات الانشقاق عن صفوف الجيش السوري في تزايد وتوحي بأن المؤسسة العسكرية بدأت تتهاوى، في إشارة إلى انشقاق العميد مناف طلاس أحد أفراد الدائرة المغلقة المقربة من بشار الأسد، والذي فر إلى باريس أمس الخميس.

ونوهت إلى أن تلك الانشقاقات تبعث برسالة قوية إلى الأسد وحلفائه في الداخل والخارج. مؤكدة في الوقت ذاته على أن نظام الأسد سيسقط لامحالة.

وأضافت كلينتون خلال مؤتمر صحافي: “إننا نشاطر المعارضة السورية في فقدانها للأشخاص الذين قتلوا على أيدي قوات الأسد، ونشعر بالأسى لفظاعة تلك الجرائم التي يقوم بها النظام السوري“.

ولفتت كلينتون، إلى المساعي الحثيثة التي تبذل لتوحيد جبهة دولية قوية مناهضة لنظام الأسد من خلال تطبيق وتفعيل حزمة العقوبات المفروضة على دمشق لنبعث برسالة إلى السوريين الموالين لبشار، وناشدت الدول التي تتميز بعلاقات اقتصادية وتجارية مع دمشق بأن تبادر الى قطع تلك العلاقات تنفيذا للتوصيات الدولية.

وعن فحوى لقائها بالرئيس الفرنسي هولاند على هامش مؤتمر أصدقاء سوريا، لفتت كلينتون إلى أنها ناقشت جملة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك تجاه سوريا، مشيرة إلى أنهما اتفقا على عدم تقديم أسلحة للمعارضة، لأننا لا نرغب في عسكرة الأزمة، وسوف نبذل قصارى جهدنا للإطاحة بالرئيس الأسد في أقرب وقت ممكن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كلينتون الشمطاء مليئة بالحقد على الشعب السوري وعلى كل الشعوب العربية ولا تريد لهم خيرا ابدا بالرغم من ادعائها انها حريصة على حقوق الانسان وغيرها من المصطلحات مثل الديمقراطية وتداول السلطة وكلها كذب في كذب

  2. الانشقاقات لا تساهم فقط في السقوط . . بل في انشقاق البطة و مؤيديه بواهاهاهاهاهاها . . انا شمتان . . !!

  3. الله يشق روحه ويخلص المساكين منه
    الله يحرقه في الدنيا و في الآخره

          1. على الاقل ابوا القات يالندن حرقوة وصار وجهة ويداتة زي السعدان وتبهدل وكمان عمايلة لاتقارن مع هالمجنون

      1. اعذريني بنت لندن شفت سؤالك متأخر
        توقع مارح اتوقع ولكن أتمنى انه ينحرق بنار الدنيا ويرمى لحمه للكلاب أما في الآخره فإلى جهنم و بئس المصير هو و دب المغاره خنفوس ابو غره 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *