أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستمثل امام اللجنة في 23 يناير/ كانون الثاني للادلاء بشهادتها بشان الهجوم الذي وقع على القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية العام الماضي.

كلينتون
وقال النائب الجمهوري ايد رويس رئيس اللجنة يوم 14 يناير/كانون الثاني إنه يريد ان تفسر كلينتون لماذا لم يتسن التنبؤ على نحو أفضل بالهجوم وما هي اوجه الفشل او القصور التي تحتاج الى تصحيح لتوفير الحماية المناسبة للدبلوماسيين الامريكيين والمنشات الدبلوماسية.
واضاف قائلا في بيان “من المهم ان نعرف كل ما يمكننا ان نعرفه بشان ما حدث في بنغازي لانه في نهاية الامر قد يحدث مرة اخرى… بالتأكيد فان القاعدة تواصل التخطيط لهجمات.”
وكان من المقرر أن تدلي كلينتون بشهادتها في العشرين من ديسمبر/كانون الاول لكن الجلسة تأجلت بعد ان اصيبت بارتجاج في الدماغ. واكتشف الاطباء في وقت لاحق تجمعا دمويا في رأسها ومكثت في المستشفى بضعة ايام للعلاج.
وتسبب هجوم بنغازي في توجيه انتقادات حادة الي وزارة الخارجية الامريكية. وتوصل تحقيق مستقل الشهر الماضي الي وجود اخفاقات واسعة في كل من التخطيط الامني والادارة الداخلية بالوزارة. واستقال رئيس ادارة الامن في الوزارة من منصبه واقيل ثلاثة موظفين اخرين.
يشار الى ان موعد مثول كلينتون كان قد حدد في 22 يناير/كانون الثاني.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *