قال وزير الخارجية الروسي لأعضاء منتدى التعاون العربي الروسي اليوم الأربعاء إن العنف المستمر في سوريا لن يؤدي إلى إنهاء الصراع هناك.
واستقبل لافروف أعضاء المنتدى في مقر تابع لوزارة الخارجية الروسية لإجراء محادثات صباح يوم الأربعاء قبل مؤتمر صحفي مقرر في وقت لاحق في اليوم، وقال لافروف للمشاركين المجتمعين “فيما يتعلق بالصراع السوري يمكن أن نخلص إلى أن المراهنة على حله بالقوة من أي جانب لن تنجح. وبمرور الوقت فإن فهم ضرورة الحوار تتضح أكثر.”

سيرغي لافروف
وروسيا هي أقوى داعم للرئيس السوري بشار الأسد خلال الانتفاضة التي قامت على حكمه واستخدمت حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات ضد قرارات في مجلس الأمن كانت تهدف إلى إقالته أو الضغط عليه لإنهاء العنف وتدعو بدلا من ذلك إلى الحوار، وتقول الأمم المتحدة إن نحو 70 ألف شخص لقوا حتفهم في الانتفاضة المستمرة منذ نحو عامين، وجاءت المحادثات بعد يوم من إجلاء وزارة الطواريء الروسية نحو مئة روسي ومواطنين من دول سوفيتية سابقة من سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. القضيه ممكن تنحل بلقوه اذا كان العدو دوله عدوه بس اتخاذ القوه بانو الشعب يقتل بعضو وكل طايفه تقتل التانيه. فاكيد الحل الدبلوماسي هو الانسب لان ثوره الشعب على الشعب هي ثوره فاشله ونتايجها قصيره والمثل عندكم. الثوره المصريه والليبيه واليمنيه والتونسيه وين الاستقرار بهاي الدول وين الحريات لطالبو فيها وين المناصفه بلحكم والاحلام ، كلها كانت فقاقيع فارغه .

  2. اللهم دمر القرداحة ..
    وأجعل عدد الفطايس فيها لايعد ولايحصى…

    اللهم أنزل على بشار وزمرته ومن والاه ,وعلى روسيا صاعقةمثل صاعقة عاد

    وثمود…..يابديع السموات والأرض ياذا الجلال والأكرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *