أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تدخل في حرب ضد أحد في حال التدخل العسكري في سوريا. وأعرب عن معارضة روسيا لأي تدخل بدون قرار من مجلس الأمن الدولي، مشيرا الى أن الدول الغربية لم تقدم أي أدلة بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

وحذر لافروف في مؤتمر صحفي له حول الوضع في سوريا من خطورة التدخل العسكري فيها من دون قرار مجلس الأمن الدولي. وقال: “تلقيت بقلق بالغ التصريحات التي تطلق من باريس ولندن حول أن الناتو قد يتدخل لتدمير الاسلحة الكيميائية في سوريا حتى من دون قرار من مجلس الأمن الدولي”.

كما شدد لافروف على ضرورة التفكير في حل قضية سوريا وليس في دعم مجموعة معينة من الدول ضد مجموعة أخرى، بل في كيفية تهيئة الظروف لتحقيق المصالحة ومراعاة حقوق الناس. وردا على سؤال حول رد الفعل الروسي على التدخل العسكري الغربي المحتمل في سوريا، قال لافروف: “نحن لن ندخل في حرب ضد أحد”.

وأضاف لافروف أن الدول الغربية تأخذ لنفسها دور مجلس الأمن الدولي دون أن تنتظر نتائج التحقيق الأممي بشأن المعلومات عن استخدام السلاح الكيميائي. وأشار الى أنه من الواضح أن المعارضة السورية لا تريد المفاوضات، ولا توافق إلا على “استسلام النظام”، مضيفاً أن هذه المواقف ستتعزز بنتيجة الحملة الاعلامية القوية التي أطلقت دعما لحل الأزمة السورية عسكريا.

واعتبر لافروف أن موجة الهستيريا حول استخدام السلاح الكيميائي تهدف الى احباط مؤتمر “جنيف-2″ الدولي حول تسوية الازمة مشيراً الى ان نظيره الأمريكي جون كيري أكد له في المكالمة الهاتفية الأخيرة تمسك الولايات المتحدة بعقد المؤتمر، وتعهد ببذل الجهود لحث المعارضة السورية على المشاركة في المؤتمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طبعا لأن روسيا لا طاقه لها لكي تخوض حروب هي بغنى عنها وسوريا هي مجرد ورقه تقاتل بها بحرب باردة وسوق لمنتجاتها لا اكثر ولا اقل ,يعني المتغطي بيها عريان

  2. طالما أن أمريكا والدول الغربية تستطيع ضرب النظام دون قرار من مجلس الأمن فلم كان الانتظار 3 سنوات؟؟!!!!

  3. هههههه هيا اوغاد، نفس سيناريو العراق و ليبيا، من تصير وقت الجد، ينسحبون!!

    بس والله حقهم، اين اسلحت الامريكية و البريطانية المتطورة باحدث التكنولوجيا، و امام اسلحتهم التي عفى عنها الزمن!!
    روسيا تدخل حرب مع جورجيا او كزخستان او دول ذو شئن بسيط، اما امريكا و دول اخرى طبعاً لا!!!

  4. قلنا قبل هيك روسيا طول عمرها متل الكلب بيعوي لكن ما بيعض !
    وأنها ساعة الجد بتتخلى عن أي نظام مهما كان وقلنا انه تخلت عن القذافي وصدام حسين رغم انها كانت تستفيد منهم أكتر من بشورة ونظامه ..قالوا لأ روسيا مستحيل تتخلى عن بشورة ونظامه …يمكن لأنه من بقية عائلتها والحمد لله صدق كلامنا ورح يتركوه لوحده لهالقاتل يواجه مصيره ..يارب تجعل هلاكه قريب لبشار ونظامه

  5. هذا شئ مؤكد ومعروف من البداية ان روسيا ستسغني عن الملعون بشورة.
    لان سوريا لا تستطيع الصمود طويلا امام امريكيا ودول الغرب، ولماذا تدافع عن الاسد وماذا ستستفاد اصلا؟ ولماذا تدخل في حرب طويلة هي لي غنى عنها.
    ————-
    وهذه روسيا استغنت عنك يا بشار وايران ايضا لان رئيسها الجديد يريد تحسين صورة دولته امام العالم فلن يتدخل في حرب هو في غنى عنها فلن يبقى لك الا العفن حسوني دخيل السرداب وخواف كالحرباء..
    والله وقربت نهايتك يا مجرم.

  6. لن يحصل أي شي ولن يضرب أحد سوريا هذه فقد للأعلام وماشاء الله هالمعلقين أخذو القصة محمل الجد ومتهيئلهم أن أمريكا أو يأروبا سيضربون سوريا ههههههههههههههههههههه.
    وكل واحد أمتعنا بتعليقه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *