(CNN)– جدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تأكيد بلاده على أنها لن تسمح باستخدام القوة العسكرية لإسقاط نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، متهماً “قوى خارجية” بإشعال الأوضاع في الدولة العربية، التي تشهد احتجاجات واسعة، منذ ما يقرب من عام ونصف، تقابلها القوات الحكومية بحملة قمع وحشية، خلفت ما يزيد على 15 ألف قتيل.

وقال الوزير الروسي، في مؤتمر صحفي بموسكو السبت، إن روسيا ترفض أن يتبنى مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، قراراً يسمح باستخدام القوة لحل الأزمة السورية، معتبراً أن ذلك سيؤدي إلى “عواقب وخيمة على منطقة الشرق الأوسط بأسرها”، وشدد على أن رحيل الأسد يجب أن يكون بتوافق السوريين أنفسهم، دون أي تدخل من أي أطراف خارجية.

وفيما أكد لافروف أن روسيا “لا تجد سبباً لإعادة النظر في موقفها من سوريا”، فقد لفت إلى أن موسكو توفرت لديها معلومات عن هوية قادة المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية، وذكر أن هناك معلومات تفيد بأن “قوى خارجية” تقود عمليات المعارضة السورية، ويتم تزويد فصائلها بالأسلحة، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء.

واتهم وزير الخارجية الروسي من أسماهم بـ”ممولي المجموعات المسلحة غير المشروعة”، بأنهم أيضاً “مسؤولون عما يجري في سوريا، وليس فقط الحكومة السورية”، محذراً من تداعيات الأزمة السورية على الوضع في العالم، لافتاً إلى أن مستقبل العالم يتوقف في جانب كبير منه على “كيف تحل الأزمة السورية”، موضحاً أن ذلك سيقرر “ما إذا كان العالم سيعتمد على ميثاق الأمم المتحدة، أو يقع تحت سيطرة من هو الأقوى.”

وأشار لافروف إلى أن “المشهد السوري يوحي بأن سوريا تغدو على حافة حرب أهلية كاملة”، وتابع أنه “من أجل تجنيب سوريا الوقوع في هاوية الحرب الأهلية، يجب الضغط على الأطراف السورية كافة، لجهة وقف العنف”، وفقاً لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، كوفي عنان.

وأرجع لافروف أحد أهم أسباب التعثر في تنفيذ خطة عنان لإحلال السلام في سوريا إلى “عدم التنسيق بين خطوات اللاعبين الخارجيين”، وقال إن روسيا تريد التباحث معهم لتعرف ما إذا كان عدم التنسيق ناتجاً عن عدم وجود المنبر للحوار، أم أنهم يعملون عمداً على إحباط هذه الخطة، كما شدد على عدم جواز إلغاء خطة عنان، مشيراً إلى أن هذه الخطة “تحتاج إلى تدقيق.”

ورداً على سؤال حول استمرار موسكو تزويد نظام دمشق بالأسلحة، رغم العقوبات المفروضة على سوريا، قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده “تقوم بتوريد أسلحة الدفاع الجوي إلى سوريا، تنفيذاً لعقود أبرمت في وقت سابق، وتمتنع عن توريد أي أسلحة يمكن استخدامها ضد المدنيين.”

وكانت روسيا والصين، اللتين أحبطا صدور قرارات دولية من مجلس الأمن بإدانة نظام الأسد، من خلال استخدام حق النقض “الفيتو”، قد أعربتا أواخر الأسبوع الماضي، عن “معارضتها الشديدة” لأي تدخل أو جهود دولية لتغيير النظام في سوريا، وذلك في بيان صدر بعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين الأربعاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫106 تعليقات

  1. ولكن تسمح بقتل الاطفال الابرياء والنساء وتشريد مئات الالاف من بيوتهم وبلدهم .

  2. لافروف: روسيا لن تسمح بإسقاط الأسد بالقوة
    =========================
    والله رح ينقلع باذن الله
    وقوة شبابنا
    وانت يا روسي يا حرامي روح نظف بلدك بعدين تعى حكي

    1. نور – أبو بشار باع لواء الإسكندرون لأنو خاف من الأتراك

  3. انتو كلكم تعرفون انو هذا ليس نظام الرئيس الاسد من يقتل,انهو نظام الارهاب الوهابي السعودي القطري الي هيك يساو, وينك يا صدام لو كنت موجود ما كانو هل الكلاب الخليجه يقدرو يتكلمو بحرف واحد الله يحمي سوريا واهله سوريا او قائد سوريا الرئيس القائد بشار الاسد.

    1. مو فاهمينك! !
      صدام كان ضد عيلة بشار , حافظ تحالف مع أمريكا ضد بشار
      شو عم تحكي يا عراقي ! ! و الله كلام !

    2. ههههههه ضحكتني يا زلمه،، كلنا منعرف إنو صدام لأنو حارب العالم طار
      أما بشار ك ل ب وفي كرمال هيك كل العالم عم يحمي

      1. عمر –
        في حرب الخليج حـــــــــــافظ تحالف مع قوات التحالف ضد صدام حسين
        هادا العراقي المعلّق وين كان ؟

          1. عم بيقول لك ياصديقي سليمان اللي عمرو رفيق الحريري الله يرحمو لمين بيكون ؟؟؟؟؟ الله يرحمك ياحريري شو كنت بتحب بلدك وكنت عم بتعمرها ….بس ٨آذار خربو البلد….

          1. عمر بدي أسألك عن مسجد اسمو مسجد الأمين إلو قبن لون أزرأ عند دوار النجمة
            عرفتو ؟

          2. إيه مسجد إلي عمره الشهيد رفيق الحريري
            في وسط بيروت جنب تمثال الشهداء

          3. عمر بس شكل المسجد كأنو عثماني قديم ؟؟؟؟؟؟
            و بدي أسأل : هو للسنة أو الشيعة ؟

          4. جامع سني بدء بناء الشهيد رفيق الحريري بالل ٢٠٠٣ أو ٢٠٠٤ و تم إنتهاء بناء بالل ٢٠٠٧ أو ٢٠٠٨

    3. ومين فيه غير السعوديه وقطر شماعه لكم تعلقون فيها أخطاءكم وبعدين لاتقول كلاب أوكيه ؟؟

  4. صدق اللي قال يقتلوا القتيل و يمشوا في جنازته–ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو-pigggggggggggg

  5. لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة————ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!

    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران——––تفففففففففففففففوووووووووووو———–تفففففففففففففففووووووووووووpigggggggggg

  6. –تفففففففففففففففوووووووووووو———–تفففففففففففففففوووووووووو––تفففففففففففففففوووووووووووو———–تفففففففففففففففوووووووووو—–تفففففففففففففففوووووووووووو———–تفففففففففففففففوووووووووو you are the monster i diots.

  7. تفوووووووووووووووو على شرفكم يا سفلة لعنة الله عليكم وعلى ——الصين وروسيا وايران—––كلاب—–كلاب––كلاب—. -you end up in hell where you belong idiots

    1. والله يا ليسا يا ريت يكون عندهم شجاعة ووفاء الكلاب , ظلمتي الكلاب بتشبيك لهم

  8. وسلام محبه وفخر لابطال سوريا العزه والشرف المقاومه الباسله…
    اللهم اعزهم, وانصرهم, وقوي شوكتهم,, وارسل لهم ملائكة من السماء تحميهم,, وتقاتل معهم, واضرب هؤلاء الكفره بحجارة من سجيل…..!
    انت القوي,, ونحن الضعفاء,, ندعوك ونقف بذل بين يديك,, ونقول لك,,
    ياالله يااااااقوي…….. ياالله يارحيم……… ياالله يامغيث………….
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم—-الهم انصر جيش سوري الحر—————الهم انصر جيش سوري الحر————-الهم انصر جيش سوري الحر

  9. ان شاء الله هانت وايامهم انتهت بفضل الله وعونه———عمر أبو ناشي

  10. مساء الخير عليكم جميعنا♥♥♥♥ჱܓƸ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ჱܓƸӜƷ—-عمر أبو ناشي—سليمان التلحمي —-omar —نور —ام وردة –هدوء أنثى –العراقي

    ♥ღϠ₡ღ♥♥ ♥♥ღϠ₡ღ————————————حســــــــــــــــــــــــــبنا الله و نعم الوكــــــــــــــــــــيل,,—-قبل ما اروح انام
    الله لا يوفقك يا بشاررررررررررررررررررررر

    1. اهلين اختي ليزا
      نوم العوافي انشالله بتفيقي ع خبر شنق البطة

    2. هلا بليسا و تعليقاتك مُميزه دائماً فيها رسمات غريبه وتجعلكي مُميزه , وتحياتي لكي

  11. طبعا فين يلاقوا سوق علشان يصرفوا اسلحتهم
    الا لعنة الله على الظالمين

  12. بيظهر إن روسيا عجبتها لعبه العصا والجزره وصرلها مده عم تلعبها مع المجتمع الدولي ، ساعه بتشد وساعة بترخي كل ما إعتقد البعض انها بدأت تتراجع عادت بخطوه إلى الأمام. وهكذا.

    1. لكن بشار يستعمل العصا وبدون جزره والمُجتمع الدولي كلام بدون فعل , كُل هذا من مصلحت من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      1. أنا بشوف أن كل شي بهالدنيا مصالح. أكيد بشار منو ملاك بس الأكيد أكثر إن خصومه منهم ملايكه أيضاً وكل واحد فيهم عنده أجنده . بشار عنده أجنده . الجيش السوري الحر عندو أجنده . جماعة غليون عندهم اجندات. الجماعات المسلحه عندها اجندات. و بتصور كل واحد بيمشي حسب البروجرام لي بناسبه . ما راحت غير عالشعب المسكين .

  13. نانسي يوجد مُخطط لتغيير الشرق الاوسط وهذا معروف لدى الجميع , ولكن ما يفعلهُ بشار الاسد بشعبه عباره عن مجازر وأباده لشعب فقط طالب بالحريه والدومقراطيه والعيش الكريم , ولكن لم أعرف بأن ثمن الحريه ببلداننا العربيه بهذا الثمن الغالي .

    1. يا عمر هون بيكمن الأختلاف ، لي مثلي بشوف إن المجازر ليعم تصير عم تساويها العصابات المسلحه حتى تشوه صورة بشار لأن هذه المجازر كلها بتصير بتوقيت معين ، أما لي مثلك بكل إن بشار هو ليعم يسوي هيدي المجازر. بس الأكيد إن ليبيطلع بمظاهره ما بيحمل سلاح ولا بيختف ناس و لا بيقتل ابرياء حتى يبرر أفعاله ولا بيقلبها طائفيه حتى يستفيد من كميات الأدرينالين لي عم تنضخ. . وإن كميه السلاح الموجوده في سورية بتضل على كبر الحرب العالميه على سورية .
      شوف ثورة مصر فيك تقارنها مع ثورة ليبيا؟ مع ثورة سورية ؟ أكيد لأ. ثورة مصر كانت ثوره شريفه بينما ثورة ليبيا ما ضل حدا ما بلغص فيها ونفس الشي بسورية. هيك بشوف الأشيا أنا.

      1. أنا معك بأن أيادي كثيره دخل على الثوره السوريه بالخفاء ولكن لا نُنكر ما يفعلهُ النظام والدليل سوريا قبل الثوره , النظام السوري أكثر أنضمة العالم دكتاتوريه , أنا زرت سوريا أكثر من 10 مرات بدون مُبالغه ورايت بعيني كيف يتعامل النظام مع الشعب , أما بعد الثوره رأينا قتل الاطفال والنساء والدبابات التي تدهس الرجال بشوارع سوريا , والسؤال الذي يطرح نفسه , هل تمتلك المُعارضه دبابات تُحارب الجيش النظامي بها وتدهس المُواطنيين كما رأينا بالفيديو , الجواب طبعاً لا , نعم يوجد مُندسين بالثوره ولكن النظام السوري من أبشع ما عمل نظام بتاريخ العرب هو نظام الاسد سواء الاسد حافظ بسكان ( حماه ) والان الاسد بشار بعدت مُحافظات لا تخفى عليكي ولا تخفى على الجميع .

        1. هون منوصل أنا وإنت للمكان لي وصلولو الكل ووقفو عندو ، هون العقده وهون الباب الموصد. بشار القاتل المجرم ، قاتل الأطفال أو العصابات المسلحه المجرمه الطائفيه قتلت الأطفال والتي تهدد الأقليات… هون كل واحد بحدد خياراته بس :
          لي صار بمصر بليبيا ووحتى بتونس ما ببشر أبداً بالخير .
          لازم تعرف إن لما أنا مثلاً بوقف بجانب بشار أبداً ما بقبل إن نقطة دم وحده وحده تنزف ، خياري لبشار هو أولاً خياري لفلسطين لأن بعيني شفت العلم الاسرائيلي بينرفع بالمظاهرات السوريه وإذني سمعت الثوار بقولو انهم مستعدين يتعاونو مع إسرائيل.
          وثانياً خوفي على نفسي وامي واخي وابني كاقليه… بوقت دمي مهدور ، وإسلامي غير معترف فيه ومسيحيتي لا مكان لها.
          خوفي عل الشعب السوري من مجهول شفت صوره ملطفه عنه بمصر وليبيا بتتصور شو بصير بسورية إذا راح بشار .. تصير ديمقراطيه ويجي رئيس متفق عليه؟ وتصير حرية ؟ أبداً الحل مش برحيل بشار.

          1. نانسي قُلتي كلمه جوهريه وهي سنصل لطريق مسدود والسبب كُل واحد فينا لهُ قناعتهُ الخاصه ومُقتنع بها , من الافضل أن نترُك السياسه للسياسيين ونشعر بالشعب السوري المجني عليه اللي بالاخر هو الضحيه , أنا أستمتعت بالمُناقشه معكي وأسلوبك المُهذب , تحياتي لكي

          2. أكيد يا ناشي أنا كمان بفرح لما حدا بيسمعلي ولما بسمع للثاني . تحياتي الك إنت كمان .

        1. لاوالله ياروحي ماانتبهت عليكي أسفه وأنتي ع راسي من فوق
          الواحد لما بيشوف ناس طيبه أمثالك وأمثال المحترمين يرتاح نفسيا وهو يتكلم معاهم ..

          1. أنا شفت تعليقاتك اليوم حسيتك معصبه شوي مش على عادتك ! صح؟
            إذا لأ بكون لأ.
            و إذا اه بدي الك شي هيدا كمبيوتر بدك تكوني نفسياً أقوى من الجهاز لي إنت قاعده قدامه ، جربي العبي هي اللعبه انك تسمعي تناقشي ، تدافعي وتحاربي كمان بهدوء بكل هدوء… هدوؤك أكبر سلاح بيزعج لي بالمقابل… تعصيبك بضرك إنت وبيسعد الطرف الثاني. وما بينوبك إلا وجع القلب.

          2. صح كنت معصبه كثير مو شوي يانانسي والله أنا أسمع وأتحاور ماعندي مشكله بس الأهم يكون فيه أحترام
            أنا عصبت لأنو اللي صار اليوم كثير عيب تخيلي أربع أو خمس أو ست أشخاص متهجمين ع شخص واحد والمشكله ماغلط عليهم مجرد نسخ الكلام الموجود وتكلموا عليه بأسوء الألفاظ طب ليه يعني ؟؟ ولما هو يدافع عن نفسو ممنوع !!!
            يانانسي أكره شي بحياتي الظلم هنا الكل يهاجمون بعض لأحقاد مدفونه واللي يقهر كمان يلاحقونك من تعليق لتعليق طفشوا ناس كثير من هنا

          3. أنا كمان شفت ، بس وصلت متأخره خفت اتدخل يكون فيه جذور للمشكله سابقه وأقوم أعك. بس أنا بعتقد انهن كانو متعصبات من الموضوع بحد ذاتو ، كرمال محرج وما لاقو إلا رامز يتفششو فيه.

          4. بس والله عيب يانانسي حطي نفسك مكانه وحسي بأحساسه أش هذا ؟؟
            وتخيلي كمان وحده من صديقاتي سووا معاها نفس الشي لحد ماطفشت وحرمت تدخل الجريده بالله هذولي ناس طبيعين ؟؟
            وبالأول والأخير الحق ع نورت ماكانت سمحت بها المهزله من أول بس أش أسوي لاحياة لمن تنادي هم مبسوطين بها الشي وهذا اللي تتميز صحيفتهم فيه الخناقه بكل موضوع ..

          5. كل يوم ليهم ضحية والنهارده كنت أنا الضحية
            صعب عليهم يكونوا محترمين
            هما كدة ربنا خلقهم عقارب مستحيل يتغيروا , عشان الطبع بيغلب التطبع

          6. معاكم حق طولو بالكم يا جماعه شغله وصارت بيضل الشاب قوي وبيقدر يدافع عن نفسو .
            يا رامز عقرب عن عقرب بيفرق صدقني ههه هه وإنت روقي يا ننوسه أصلاً إنت بنت أصل والصديق وقت الديك… طمنتني … لو اجا دوري بكرا بضمن انك توقفي جنبي .

          7. تسلمين نوسه حبيبتي والله أنتي محترمه والمحترم أحطه ع راسي من فوق وأمشي فيه وأرفع راسي فيه فخوره وياقلبي أنا معاكي دائما وأبدا وربي يسعدك وكثير أرتحت لما تكلمت معاكي

          8. أنتى عقربك دمه خفيف للضحك والمداعبة
            لكن هما عقارب مليئة بالحقد والسم على آى أنسان محترم وفى حالة
            لازم يلدغوة
            بس على مين , أكون محترم ده شئ صعب لكن قلة الأدب والشتيمة مافى اسهل منها وبكرة نشوف

  14. تحياتي للجميع
    نانسي، هدوء ، رامز، سليمان ، جمال الدين
    liza
    رامز ليش فلتو عليك متل المعكرونة

          1. عمر انا أمس صار لي موقف بس مالقيت أحد من أصحابي وقف معي عشان كذا كنت ومازلت متضايقه لأنو فيه مقوله تقول (الصديق وقت الضيق) صح ولا أنا غلطانه ؟؟

          2. أبد ياعمر أنو فيه وحده تهجمت علي وقالت كلام كثير عيب بحقي لأني اتكلم معاكم هنا وتحديدا الشباب فتمنيت أنو أنتوا توقفونها عند حدها بس ماشفت ولاشي نهائيا
            وأنا الحمدلله معروفه نيتي ومعروفه ليش أتكلم مع الكل وكلكم مثل أخواني لاأكثر وبعدين مو أنا الوحيده اللي تتكلم مع شباب هنا بس حلال ع غيري وحرام علي ..

          3. أوف أوف أنا ما شفت شي أنا كنت بحكي معك عا موضوع و ما قلتيلي عن هل شي!!!
            كنت جيت و ورجيتا قيمتها 😉
            بس من هي؟؟؟؟ كاتيا ؟؟؟

          4. تصدقني ياعمر أنو وحده ماأعرفها وحتى أول مرا أشوف أسمها كذا لله بالله دخلت وقالت هالكلام
            ياعمر أنا لما أتكلم معاكم أتكلم بنيتي مو مثل ماتفكر الناس أنا اسلم عليكم وأمزح معاكم والله مثل أخواني وعارفه حدودي كويس مع الكل وأنتوا كمان عارفين حدودكم معي وكلنا محترمين ليش كذا ؟؟ وياسيدي هذا اللي صار عشان كذا كنت معصبه وبعدها تأكدت أنو لاأعني لأحد شي ولاحتى زيرو بالميه
            وأنت أول واحد ياعمر بسألك هالسؤال وأتمنى تكون صريح معي وماراح أزعل منك أنت تتضايق لما أتكلم معاك أو أسلم عليك لأني سمعت منها ومن غيرها أني أزعجكم بكلامي وسلاماتي عشان كذا سألتك هالسؤال ..

          5. شو هل حكي من هيدي الهبلة!!!
            والله يا هدوء إنتي ميتل أختي و كلنا هون منحكي و منتسلا
            بالعكس إنتي بتسلم عالجميع و بتخلينا نحكي
            أنا ما كنت عبر حدا قبل ما إنتي حكيتي معي و من وقت بسلم عالكل و منحكي
            ،……………..
            إنسي يا أختي في ناس غيورة و مخن سميك
            ……………….
            انشالله تكوني فهمتي على الحكي اللبناني 😀

          6. الله يسعدك ياعمر وأنتوا أخواني وأحترمكم كلكم وربي يشهد وأنا أحب الحكي اللبناني وأحب لبنان وأكيد بفهم بكل شي فيه وفعلا فيه ناس غيوره ومريضه وتبي تمرض الكل معاها ..

          7. صدقني ياعمر هم ع الهامش بس يتعدون حدودهم لازم يلاقون مين يوقفهم ..

          8. و نحنا إلهم بالمرصد
            وقت تحتاجي دعم ابعتيلي نداء عاجل على نونو و أنا بفرجيون

    1. والله يا أخى لم أكتب كلمة واحدة من عندى
      عملت copie من الموضوع نفسة ووضعتة هذا هو
      ”80 ألف طفل غير شرعي فى السنة ”
      على أنه غير معقول يكون هذا الشئ ببلد أسلامى
      وعينك ماتشول ألا النور أتلموا عليه شوية العقارب وشتيمة …. وروح أقرى لو حبيت موضوع : أحزاب مغربية تدرس إصدار قانون يبيح الإجهاض

      1. أنا فتت على ألموضوع و شفت الوضع مأزام فى هربت
        الله يعينك أنت ما حكيت شي … بس الناس صارت كتير بتزايد بدفاع عن بلدها

        1. شفت كما قلت يا عمر
          أنا ما حكيت شي
          ولكن شوية عقارب عندهم أمراض نفسية عايزيين يطلعوها عا الناس

  15. اخ عمر ابو ناشي انت لم تزر سورية الا 10 مرات ولست من اهلها و تجهل ما يحدث فيها و تتكلم و كانك ترى الاحداث بام عينك و مثلك الكثير الا يراودكم شعور انه لو كان ما تاخذونه من الاعلام غير الحقيقة انكم ممكن ان تكونوا شاركتم بسفك دمائنا من بعيد فمن يقبل بعمل قوم و يساعد و لو بالكلم فهو شريك له تقبلون بكلام اناس غير سورين لهم احقاد طائفية او غيرهم ممن كان الجيش السوري في بلادهم و جائت الفرصة للانتقام من السورين و لا يريدون ان يفوتوا الفرصة او غيرهم ممن تربط ملوكهم صداقة ود مع اسرائيل و مستعدون ان يسفكو دماء جميع العرب و الاسام لعيون اسرائيل و نحن الشعب السوري نحن فقط من يعيش الاحداث و يعلم الحقيقة و عندما نسردها تتهمونا بانا شبيحة او اذناب لبشار او مجوس من غير ان تعرفوا ما هو مذهبنا الحقيقي او لمن ولائنا مع انه لا يكون دافعنا الا حب اهلنا و الخوف عليهم و لكن ماذا عسانا ان نقول يمكن ان يكون دافعكم هو التعاطف معنا و لكن نرجو ان تخافو الله فينا فليس ما تنقله قنوات الاعلام الخليجية هو الحقيقة الحقيقة يعرفها السورين فقط و ان بحثتم عنها بدون دوافع مذهبية و ضغائن قبلية لوجدتوها و اخيرا حكمو ضمائركم و ارجعوا الى دينكم قبل ان تكونوا اداة للاعلام بتحقيق اجندات من يعمل لحسابهم

    1. حبيبتي أم محمد أولا صباح الخير كيفك ؟؟
      ثانيا.. صدقيني والله قلوبنا محروقه ع أهالينا بسوريا وأنا معاكي محد يحس بالألم غير أصحابو بس أحنا ننتقد المجازر اللي كل يوم تسير بسوريا وبشار مو قادر يوقفهم عند حدهم
      وأخيرا وليس أخرا مانملك غير الدعاء لكم والله يفرج عليكم بس وشكرا حبيبتي لسعة صدرك وتحملك كلامي ..

    2. ههههههههه عا أساس إنتي شايفي الحقيقة
      يا أختي ليش ألدفاع عن مجرم و قاتل و إنتي عارفي من جواتك إنو هيك هو
      ما في شعب إنهزم من ايام الانتدابات لا هلأ الشعب دوما يفوز و هي مسألة وقت

    3. أم محمد , أولاً صباح الخير
      لن أأخذ من وقتك الكثير وعندي لكي كم سُؤال .
      1 : هل مُحافظة درعا كُلها أرهابيون ؟ !!!
      2: هل جميع مُحافظة حمص أرهابيون ؟!!!
      3: هل جميع مُحافظة حماه أرهابيون ؟!!!
      4: هل جميع أهل الريف بسوريا أرهبيون ؟ !!!
      5: مئات الألأف من السوريون خرجو هرباً من النظام السوري هل همأرهابيون ؟ !!!
      أذا كُل هاؤلاء أرهابيون فأذن أين الشعب السوري الأصيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أنتظر الرد

    1. تحياتي فلاحي
      بالنهاية بشار طرطور و ما طالع بي أيده شي
      إيران و روسيا و مجرمين حاكمين البلد

  16. سوف ندعم سوريه نعم سوف نوقفه اذا حبيت او لا لن نترك اخواتي واخواني يمموتون وأنا مجرد شات في نورت

  17. اختي هدوء انثى اسعد الله صباحكي و شكرا على تفهمك و لكن صدقيني اني اتكلم من قلب ملتاع اولا انا لست من انصار بشار و لن اكون لاني اخاف ان اقابل الله وانا مشتركة معه باعماله حتى و لو بالقبول و اول الاحداث الكثير منا ساندوا الثورة حتى و لو بقلوبهم و لن ريثما رئينا الاهاويل ما يحدث بسورية ليست سورة انها ابادة و حرب تجويع بفرض العقوبات هذا غير ما يدخل لنا من الحدود التركية و اللبنانية بتوميل عربي اتعرفين ان من يسمون انفسهم مجاهدين من جزائرين و ليبين و غيرهم اصبحو بالمئات هذا فقط بمناطقنة في حلب انهم اشبه بالوحوش منهم بالادمين غسلو ادمغتهم و نزعوا منهم كل احساس تستطيعين ان تقولي اننا بفلم رعب و هم مصاصي الدماء يتربصون بنا بكل مكان من يخرج من اخواننا او ابائنا للعمل ان وقع بايديهم بطريق الذهاب او الاياب فهذه نهايته اما يخطف و يعذب ويصور له شريط على انه سبيح و يباع للقنوات الشريفة باعتقادكم و يبيع ذوه كل ما يملكون لدفع الفدية له او يذبح على الفور و كذلك يصور الحادث على ان الشبيحة ذبحوه و كذلك يباع الشريط و اهون ما يلاقيه ان يوسعه ضربا و يسلبو ما بحوذته من نقود او متاع و يتركوه على ناصية الشارع بعد ان يسرقوا البانزين من السيارة او يسرقوا كل السيارة لعملياة خاصة بهم زمان كنا نقول ان رجال الدولة غير شرفاء و لكن الان عرفنا مصاصي الدماء بعدما اصبحنا طعم لبعض الدول العربية و التركية لتنفيذ مارب لصالح اوليائهم هذا اهون ما نلاقيه من المعارضة الشريفة

    1. حبيبتي أم محمد الله كبير ومعاكم وراح ينصركم بأذنه لأنو القادر ع كل شي
      وربي ينعم عليكم بالأمان وراحة البال والطمأنينه يارب قولي أمين ..

  18. ام محمد لان عرفنا مصاصي الدماء بعدما اصبحنا طعم لبعض الدول العربية و التركية لتنفيذ مارب لصالح اوليائهم هذا اهون ما نلاقيه من المعارضة الشريفة ؟؟؟ اذا الكلام من فضه فلسكوت من ذهب

  19. وأشار لافروف إلى أن “المشهد السوري يوحي بأن سوريا تغدو على حافة حرب أهلية كاملة”، وتابع أنه “من أجل تجنيب سوريا الوقوع في هاوية الحرب الأهلية، يجب الضغط على الأطراف السورية كافة، لجهة وقف العنف”، وفقاً لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، كوفي عنان.
    *من يريد الخير للشعب السوري سوف يؤيد هذا الاقتراح, ويعمل على تنفيذه باخلاص وبكل ما اوتي من قوة والله الموفق0
    *قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون0 وانما الأعمال بالنيات وانما لكل امرىء ما نوى 00وبما رحمة من ربك لنت لهم ولو كنت فظا غليظ اللب لانفضوا من حولك00وانك لعلى خلق عظيم0

    1. هكذا أخي IAL FALAHIمن يريد الخير للشعب السوري سوف يؤيد هذا الاقتراح, ويعمل على تنفيذه باخلاص وبكل ما اوتي من قوة من كل الخيرين من العرب والعجم لاسيما أبناء الشعب السوري الذين هم الوسيلة وهم الهدف0

  20. المؤتمر الروسي مؤامرة روسية على الشعب السوري لإعطاء النظام المزيد من الوقت ووجود إيران لتمييع المؤتمر و إشغاله بأمور جانبية على حساب القضايا الجوهرية وكذلك هو منحة روسية لإعطاء إيران صفة القائد لكافة قضايا الشرق الأوسط مستقبلا وترسيخها شرطيا للخليج وقائد للعالم العربي والإسلامي

  21. موقف مشرف من روسيا التي اكتشفت المؤامرة التي تنفذ على الدول العربية الواحدة تلو الاخرى خدمة لمصالح اسرائيل والولايات المتحدة وباموال قطرية وسعودية وتستهدف تقسيم الدول العربية الى دول صغيرة والمرحلة الثانية هي تركيا وايران

  22. منحة روسية لإيران لقيادة العالم العربي والإسلامي في يونيو 10, 2012 5:07 ص رد

    المؤتمر الروسي مؤامرة روسية على الشعب السوري لإعطاء النظام المزيد من الوقت ووجود إيران لتمييع المؤتمر و إشغاله بأمور جانبية على حساب القضايا الجوهرية وكذلك هو منحة روسية لإعطاء إيران صفة القائد لكافة قضايا الشرق الأوسط مستقبلا وترسيخها شرطيا للخليج وقائد للعالم العربي والإسلامي
    ————————————————————————————
    أحسنت

  23. ما هو تعريف الديموقراطيه بالمفهوم العربي خلى انكون واضحين اشويه شباب

  24. موقف متناقض و لكن روسيا بدأت تتراجع لفائدة مصالحها و تعيد حساباتها و لهجتها تغيرت عما كانت عليه سابقا لأن العالم شهد فضاعة المجازر و الجرائم التي إرتكبها نظام العصابات الأسدية كما أنها تعلم أن النظام بدأ يتهاوى و نهايته و شيكة و الشعب السوري ما زال صامدا يتحدى بصدر عار آلة الدمار و القتل و الفتك كيف يعقل أن دبابات و مدفعية و طائرات عمودية لجيش عصابات ( نظامي ) يدمر أحياء بأكملها و يحرق أهلها نساء و أطفال و عجزة و هم أحياء و كيف يذبح بربط الأيدي و يمثل بالجثث و يحرقها بحقد طائفي أعمى لا مثيل له

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *