ذكر الطبيب المشرف على علاج رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون منذ فترة طويلة أن حالته لم تتحسن، وذلك بعد خمس سنوات من البقاء في حالة غيبوبة عقب إصابته بجلطة دماغية. وعزا الطبيب ذلك إلى ما سماه قوته البدنية والعقلية الفائقة.

وقال الطبيب شلومو سيجيف لوكالة الأنباء الألمانية “لم تحدث تطورات طبية جديدة خلال الفترة الأخيرة، والوضع مستقر“.

وأضاف سيجيف “إنه رجل قوي جدا بدنيا، ومن وجهة نظري عقليا أيضا”، وقال إنه يفسر ذلك بقدرة شارون على التماسك، إضافة إلى الرعاية التي تلقاها في مستشفى شيبا، شرقي تل أبيب.

وكانت أسرة شارون وافقت على نقله إلى بيته على سبيل التجربة للمرة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وهو أمر ثبت نجاحه، بحسب سيجيف.

وأوضح أن “الهدف الآن ليس إجراء المزيد من التجارب، ولكن نقله إلى منزله عند مرحلة ما”، لكنه لم يستطع تحديد موعد لذلك، واكتفى بالقول “إن ذلك يقتضي بعض التنظيم”.

وكان شارون قد أصيب في الرابع من يناير/كانون الثاني 2006 بجلطة دماغية خطيرة في خضم حملة إعادة انتخابه عندما كان يبلغ من العمر 77 عاما وربما عندما كان في أوج شعبيته.

يذكر أن صور شارون محجوبة عن النشر منذ دخوله المستشفى، كما فرضت السلطات تعتيما إعلاميا كاملا على وضع الرجل الصحي بعد هذه الفترة الطويلة من غيبوبته.

يشار إلى أن شارون كان قد أدانته لجنة تحقيق إسرائيلية بالمسؤولية غير المباشرة –باعتباره وزيرا للدفاع في ذلك الوقت- عن مجزرة صبرا وشاتيلا 1982 التي ذهب ضحيتها مئات اللاجئين الفلسطينيين على يد مليشيات مسيحية لبنانية حليفة لإسرائيل.

كما أن شارون يعتبر أبا المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، وصاحب مبادرة الانسحاب من غزة عام 2005، من جانب واحد.

المصدر: الألمانية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الحمد لله انك لسة عايش لان الموت لواحد زيك رحمة و انا عاوزاك تتعدب كمان وكمان الله اكبر

  2. اللهم انزل عليه غضبك اللهم ارينا فيه عجائبك يالله يالله يالله اللهم لا شماتة ولكن قتلوا اخوتنا اللهم يا الله الف بين الفلسطنيين وانصرهم علي اعداء المسلمين وعدوهم.

  3. المسلمين بيشمتو فيه و لي جرى لو واليهود بيشمتوا كمان فيه لأنو ما سوى شي ليهم هيدا مصير واحد سفاح

  4. إنه موت سريري ,,,موت بطيء ,,إلي جهنم وبأس المصير يافرعون هذا الزمن ,, كم من بيوتِ هُدمت كم من عائلات فُرقت كم من نساء ترملت كم من أيادِ قطعت كم من أصابع بُثرت كم من أطفال تيتمت على يديك يا شارون ,أي موت تريد؟؟ كم من شهداء ماتو في طرفت عين وأنت ؟؟؟؟ موت بطيء حياتك جحيم في جحيم أبشرك بجهنم أجحم وأشد وتبعث يوم إذِ مع فرعون وهامان قارون وساءو مصيرا.

  5. موته يعني راحة له و نحن نريده ان يبقى على قيد الحياة ليعرف معنى الاحساس بالالم هو و اسرته كما عرفته كل اسرة فلسطينية و الى جهنم يا حفيد قتلة الانبياء.

  6. ليلى في كانون ثاني 4, 2011 |

    موته يعني راحة له و نحن نريده ان يبقى على قيد الحياة ليعرف معنى الاحساس بالالم هو و اسرته كما عرفته كل اسرة فلسطينية و الى جهنم يا حفيد قتلة الانبياء.

  7. ءآلأن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين(91) فاليوم ننجّيك ببدنك لتكون لمن خلفك ءاية وإنّ كثيرا مّن النّاس عن ءايتنا لغافلون(92) ./ سورة يونس/
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  8. هذا جزاء لكل انسان تجرد من انسانيتو
    هذا جزائك ياحفيد قتلة الانبياء
    يا خ ن ز ير

  9. اه اه ياشارون الله بالمرصاد لكل ظالم
    اللهم لاشماته بس الحقيقة انت مجرم
    لانك اذيت البشر كثير .. بتستاهل
    الله القادر الجبار لايظلم احد

  10. موته يعني راحة له و نحن نريده ان يبقى على قيد الحياة ليعرف معنى الاحساس بالالم هو و اسرته كما عرفته كل اسرة فلسطينية و الى جهنم يا حفيد قتلة الانبياء.
    copie

  11. أُتّفق علميّا على أنّ الأشخاص الأكثر ذكاء و قسوة هم الأكثر تعرّضا إلى الجلطات الدّماغيّة و الإضطرابات النّفسيّة لأنّهم فئة تُتّهم غالبا بالإختلاف و تُعزل نفسيّا عن المجتمع. الفئة الأكثر ذكاء و قوّة يشعرون دائما بعدم الإرتياح بين أناس يرونهم جاهلين. على غرار الضّعفاء الّذين لا يفكّرون و لا يحسّون بما حولهم و هم في نعمة كبرى ههههه
    هذه نهاية عاديّة لشخص قضّى حياته باذلا أكبر مجهود في التّعصّب و القتل و العدوان. النّفس و العقل لن يتحمّلا كل هذا، فلا بدّ من نهاية و نهاية سيّئة في الغالب.

  12. الله سبحانه وتعالى يبقي عليه ليعذبه في الدنيا وله في الآخرة عذاب أليم…
    والمسلم إذا أحبه الله ابتلاه…في بدنه أو ماله أو عياله….
    وقد يمرض المسلم لسنوات طويلة…لماذا؟…لأن الله يريد له الجنة…لذلك من المكروه شرعا أن يدعوا المسلم ربه إذا رأى شخصا مريضا لفترات طويلة…كأن يدعو الله بأن يريح هذا الشخص…لأن الله يريد له الجنة…
    لأن الريض يكسب حسنات مع المرض…
    أما هذا الحقير…الخنزير القذر…فإن الله يبقيه كما رأيتم …ليعذبه في الدنيا…وله في الآخرة عذاب عظيم…
    اللهم أطل في عمره كي ينال عذاب الدنيا…اللهم أنت علام الغيوب …تعلم ماذا صنع بعبادك في صبرا وشاتيلا… وفي كافة الأراضي الفلسطينية…..
    اللهم عليك به فإنه لا يعجزك….اللهم آمين…آمين.

  13. أعتقد ان المولى عز وجل يرينا أيه من أياته فى هذا السفاح فلا هو بالميت ولا هو بالحى مع طول هذه المده التى لم اسمع عنها قط من ذى قبل .
    وأذكر انه بعد أيام قليله من مرضه أعلن أنه تم استئصال جزء من أمعائه لانه أصابها العفن فما بالنا بعد كل هذه السنوات اعتقد ان الدود ربما يرعى فى جسده
    حتى يكةن عبرة لمن أراد أن يتعظ

  14. شارون الله ياخدك ويريحنا منك
    ولا بحكيلك خليك عايش احسن ودوق طعم العذاب الي عذبتو للمسلمين وحس فيه هادا اذا عندك قلب تحس فيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *