نقلت جيروزالم بوست عن تقارير إعلامية قولها إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون داوم على الضغط على الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشن ضربة عسكرية على سوريا بسبب استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية الأسبوع الماضي سقط فيها آلاف الضحايا.

وقالت مصادر من الحكومة البريطانية إن المحادثات بين القادة الغربيين مستمرة، وفي حال تم الاتفاق على شن ضربة عسكرية، فستتم الأسبوع المقبل.Gal.obama-cameron.jpg_-1_-1

وقال مصدر بريطاني فضل عدم ذكر اسمه إن الخيار الأفضل لمثل هذا الهجوم العسكري هو شن ضربات موجهة من حاملات الطائرات في البحر المتوسط، كما أكد أن رئيس الوزراء البريطاني سيدعو إلى شن هذه الضربة خلال الأيام العشرة المقبلة، بهدف “وقف النظام السوري من استعمال المزيد من الأسلحة الكيماوية في المستقبل.”
فاينانشال تايمز- وتناولت الصحيفة البريطانية ثلاثة تساؤلات حول ضرب سوريا، وأكدت أن على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الإجابة على هذه التساؤلات قبل شن هجوم عسكري على سوريا.

السؤال الأول هو حول الوقت الذي ينبغي للغرب أن ينتظر للحصول على أدلة حاسمة على استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي ضد المدنيين.

أما السؤال الثاني فهو مدى قدرة واشنطن وحلفائها على القيام بعمل عسكري خارج مظلة الأمم المتحدة، والسؤال الثالث حول طبيعة العمل العسكري الذي ترغب واشنطن بشنه على سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. صاروخ واحد فقط على قصر العفن بشار يكون كافي و زيادة ايضا، وياريت بطريقم صاروخ زيادة على ابو عميمة سودة حسون نصر اللات في لبنان ايضا لنخلص العالم من شرهما تكون كافي ومشكوريين لهم..
    ————–
    انشاء الله تتم الضربة وتنتهي على خير.

  2. ايوا — مثل الصاروخ الي ضربوة على صدام حسين وخلصونا منة
    وهاي صار النا اكثر من عشر سنين وحنا نلم اشلاء الشهداء
    من الجزرات الوسطية

  3. لا تشبهين الحابل بالنابل عيني ميس.
    فالكل يعلم ماهي كانت اغراض الحرب على العراق.
    وبعدين انتي تقوليين صار لنا عشر سنوات نلم اشلاء الشهداء، بسبب من؟ بسببنا نحن العراقيين انفسنا وقتلانا البعض بين شيعي وسني.
    ——–
    والشعب السوري الان شكاعد يلم؟ فستق وحب؟ ايضا قاعد يلم اشلاء الشهداء على يد المجرم بشار.
    وعن اذنج لان كعدت اصلي الفجر وهسة اروح انام.

  4. دروح يا ابو الفستق صلاة مقبولة
    ونوم هانئ
    ونتة قلتا بنفسك خلونا نقتل بعضنا البعض
    من اجل الكرسي المزنجر هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *