سي ان ان -أكد مايكل وولف مؤلف كتاب “النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض”، الجمعة، على دقة المعلومات الواردة في كتابه عن ترامب، رغم نفي الرئيس الأمريكي، معتبرا أن ترامب يمنحه دعاية مجانية بالهجوم على الكتاب.

وقال وولف، في مقابلة مع قناة “NBC”، إن “100% من الأشخاص المحيطين بترامب من أسرته ومستشاريه يشككون في قدرته العقلية وجدارته بالرئاسة”. وأضاف أنه حتى ايفانكا ابنة ترامب وزوجها جاريد كوشنر “يحملونه مسؤولية كل شيء ويقولون: ليس نحن بل هو”. وتابع وولف بالقول إن “أقرب المقربين من ترامب يصفونه بأنه مثل الطفل وكبار الموظفين يقولون إنه أحمق وغبي ولا يقرأ ولا يسمع”.

وأكد مؤلف “النار والغضب” أنه التقى الرئيس الأمريكي قبل وبعد انتخابه، وذلك رغم نفي ترامب عبر حسابه على “تويتر” إجراء أي مقابلة مع وولف. وقال الكاتب: “لقد تحدثت مع الرئيس بالتأكيد، ولا أعرف إذا كان يدرك أن ذلك كان حوارا أم لا، ولكن الشيء المؤكد أنه مسجل”. وأضاف: “لقد قضيت حوالي 3 ساعات مع الرئيس خلال حملته الانتخابية وفي البيت الأبيض”، مؤكدا أنه يمتلك تسجيلات للمقابلات التي أجراها من أجل الإعداد لكتابه.

وسارع هنري هولت ناشر الكتاب بطرحه في الأسواق، الجمعة، بعدما كان مقررا طرحه، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد نشر مقتطفات منه أثارت جدلا حادا في الولايات المتحدة وخارجها. وكان محامو ترامب طالبوا الناشر والمؤلف، الخميس، بوقف نشر الكتاب.

كما هدد محامو ترامب بمقاضاة ستيف بانون كبير مستشاري الشؤون الاستراتيجية السابق للرئيس ترامب وأحد أبرز عناصر فريق حملته الانتخابية، بتهم “التشهير والقذف والافتراء وانتهاك اتفاق الالتزام بالسرية”، بعد التصريحات المنسوبة إلى بانون ضد ترامب في كتاب “النار والغضب”، التي وصف فيها بعض تصرفات إدارة ترامب بـ”الخائنة وغير الوطنية”، وانتقد تواصل فريقه مع شخصيات روسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تززززززز في اللي بيشككو كفاية انه مسح بامة العرب الارض هههههههه ده كفاية المنتنيييين السعوديين لحااسين الجزززم غرقوه بالفلوس هو وبنته علشان يرضا عنهم وبعد كلللل ده مسح بهم الارض هههههههههههه يبقا أحب انا ترمب
    God Bless America ✌️??❤️

  2. أنا مع ( وولف ) في الكتاب وحرية الكتابة و مع الناشر الجرئ (هنري ) وحتى مع ( ترامب ) الكدّاب . وكل ما يثار الآن من جدل ونفي وتراشق بالألفاظ لو حدث في مصر لكان المؤلف خلف جدران السجن الآن ولسارع العديد من المحامين باتهامه بالجنون والخروج عن الشرعية.ولسارع البعض باتهامه بالانتماء الى خلية او تنظيم سري يعمل ضد البيت الأبيض!
    . الرئيس الأمريكي ترامب بالفعل تاجر ناجح وسياسي غبي لكنه واضح – وعلى عكس كل العرب – فهو -برغم القباحة وغطرسة القوة الا أنه لايزال يؤمن بما نفتقده نحن فى عالمنا العربي المتخاذل : تلك هي بحق الديمقراطية وحرية التعبير!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *