شارك مئات الآلاف من النساء اللاتي ارتدى كثيرات منهن قبعات بألوان وردية براقة في مسيرة في واشنطن السبت في عرض حاشد للاعتراض على برنامج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد يوم من توليه منصبه رسميا.

وكانت مسيرة واشنطن واحدة من سلسلة احتجاجات في أنحاء البلاد والعالم ضد خطابه الشعبوي والغاضب في كثير من الأحيان.

وأغضب ترامب الكثير من الأمريكيين الليبراليين بتصريحات اعتبرت مسيئة للنساء والمكسيكيين والمسلمين وأثار قلق البعض في الخارج بتعهده الجمعة خلال مراسم تنصيبه بوضع “أمريكا أولا” في كل قراراته.

وبدا عدد الأشخاص الذين تظاهروا السبت أكبر من الحشود التي ظهرت في اليوم السابق لتشهد مراسم تنصيب ترامب على درج مبنى الكونغرس الأمريكي. حيث رفع المنظمون تقديراتهم للمشاركين من مئتي ألف إلى 500 ألف شخص بحسب ما أعلن مساعد رئيس بلدية واشنطن كيفن دوناهو.

وظهر وسط الحشد شخصيات معروفة مثل مادونا ووزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري الذي لوح لأنصاره بينما كان يسير مع كلبه.

وملأت الحشود أكثر من ستة أماكن بشارع الاستقلال بالمدينة مع احتشاد المزيد من الناس في الشوارع الجانبية وتدفق مسيرات إضافية على المنطقة قبل منتصف النهار.

وبعثت شبكة قطارات أنفاق واشنطن تحذيرات من تعطل في الخدمة على نطاق واسع بسبب الحشود الكبيرة للغاية. وأغلقت محطة واحدة على الأقل أمام الركاب بسبب تكدس الحشود على الرصيف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ترامب نجح عن طريق الانتخابات ولم يستلم الحُكم بالوراثه كالدول العربيه خاصتا الجمهوريه كسوريا وغيرها , المفروض ان يحترمو الحُريات ولا يفرضو ما يُريدون ويُخالفون القانون والدستور .

  2. ترامب فاز قانونيا لكنه لم ينتخب من المواطنين وإنما من مجمع التصويت وهذا يإكد ان القوانين في حد ذاتها ليست ديمقراطية كما ان الديمقراطية نفسها لا تعني العدل والقسط

  3. AL3RBIA WELJAZEERA
    YFBRKUN VIDEOHAT
    MASDQKOM LENKOM 3MLTU TMTHILAT LNAS YBKUN MN NAR ELASAD W BA3D SHWIA YQUMU ELLI MTHLU MN ARAD YD7KUN
    E3RFNAKOM YA ZBALA
    7UTHALA
    TRUMP A3ZA2I YKRAH ELIRHAB WELIRHABIIN OK LESH MAT7BUNU ?
    LENKOM IRHABIIN
    SAR RA2ISS GHASSBN 3NN KOL ELLI YRID W MAYRID
    SAKRU BUKON W KLU HWA YA MUTKHLLFIN

  4. هههههههههه ادعو للسعوديين المنتنييين والفلسطينيين المعفنيييين اللي عايشين في اميركا انهم انتخبوه هههههههههههههه

  5. حمادة مصاصة سعودي منتنننن وبلبانة ههههههههههه

  6. اجمل مافي ترامب انه بيشوت المعفنيين تبع البالونات مع ليموناتهم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *