قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، خلال خطابه في القمة العربية الاسلامية الامريكية، ان هناك أنباء سارة يريد ان يتقاسمها مع القادة العرب والمسلمين.

وتابع ترامب أن هذه الأنباء هي التوقيع على الاتفاقيات بين الولايات المتحدة والمملكة لاستثمار ما يقرب من 400 مليار دولار وهذا ما سيخلق مئات الالاف من فرص العمل في السعودية والولايات المتحدة.

من ناحية اخرى، قال ترامب إن إيران تمول وتسلح وتدرب الإرهابيين و الميليشيات، فقد أشعلت إيران النزاعات الطائفية، وهي مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، كما أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا، فبفضل إيران ارتكب الأسد الجرائم بحق شعبه، ويجب أن نعمل معاً لعزل إيران ومنعها من تمويل التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن الضحية الأبرز للنظام في طهران هو الشعب الإيراني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. هي طلعت ٤٠٠ مليار دولار وليس كما قال ال سعود ٢٨٠ مليار دولار فقط ؟؟؟
    أكيد أنباء سارة لو كل الرجال العرب يعملون مسيار لربع ساعة مع ايفانكا وحفيداتها لخمسمائة عام قادمة مع الإرضاع حتى الإشباع لن يكلفهم ذلك ربع هذا المبلغ مهرا .

    1. 410 مليار قد يكون رقم فلكي بالنسبة لك لكنه في ميزان الدول يختلف ، صفقات سلاح و مشاريع اقتصادية تعود بالنفع على البلدين و تدفع على عقود وليس كما يتصور عقلك القاصر ، بما انك تدندن حول الرضاع دائما هل لك بـ لهاية ؟

  2. ترامب المؤمن اذا وعد اوفى … واذا حدث صدق …
    حقق دونالد ترامب بعد 100 يوما من توليه الرئاسة اهم وعوده للشعب الامريكي وهو اما ذبح الابقار الخليجية او حلبها .. ترامب حلبها .. 400 مليار دولار … وفوق ذلك هز السعوديون مؤخراتهم رقصا .

    1. لو يحصل لزعمائك ان يكونوا بقر في مزارع الامريكان او الروس لفعلوا اما القيادات الخليجية لا تدفع بدون مقابل تدفع لمواقف سياسية او صفقات اسلحة او مشاريع اقتصادية و هذا لا يعيبهم

  3. يعني السعوديه دفعت 400 مليار دولار من اجل التخلص من ايران وتفرض هي هيمنتها في سوريا ولبنان واليمن والعراق او بالأحرى للتخلص من الشيعه يعني ترامب اصبح مصباح علاء الدين ينهض ملك السعوديه الصبح وتكون المنطقه تحت امره الحاكم الناهي فيها يذل من يشاء ويرفع من يشاء ياسلمان ياهزاز الفنجان تريد ان تتحكم بخلق الله اعوذ بالله من غضب الله ماكنا نعرف احنا نخوف لهذه الدرجه حتى يجيبون ترامب ليخلصهم من الشيعه ونحن الان ارتعبنا ولا ننام الليل خائفين من ترامب هههههههههههههه ترامب في أمريكا يخوفون فيه العيال وفي السعوديه انتم تثمنوا ب400مليار دولار

  4. هل من اجل هكذا تصريح السعوديه تعتبر حسن نصرالله إرهابي
    آشار نصر الله “إلى أن الناس يحجّون إلى مكة والمدينة في السعودية، ولكن بعد أيام سيحج الزعماء إلى ترامب في السعودية، سنرى هذه القمة وما سينتج عنها، ولكن السؤال الكبير هل سيكون لهؤلاء الـ 1500 مضرب عن الطعام منذ 25 يومًا، وللشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد والمحتلة أرضه مكان في هذه القمة؟، هل سيمتلك ملوك وأمراء عرب أو مسلمون الجرأة والشجاعة ليطالبوا الرئيس ترامب الذي يدعم إسرائيل بالمطلق، أن يطالبوه بالضغط على إسرائيل ليستجيب لمطالب إنسانية، لإعطاء حقوق طبيعية للأسرى، أم سيكررون سكوتهم وصمتهم؟، هذا كله سنراه وإن كنا نعرف اللأمر مسبقًا، سنراه في الأيام القليلة المقبلة، هل ستثبت الأنظمة العربية أنها لا تزال تعيش ثقافة النكبة وروح هزيمة النكبة؟  أم أنها تريد أن تمشي في مسار آخر؟”.

  5. لم تعط كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لمخاطبة القمة، ولم يشعر احد بوجوده، مما يعني التهميش الكامل للقضية الفلسطينية في هذه القمة وفي المرحلة المقبلة، تجنبا لاحراج ترامب، وربما اسرائيل ايضا، رغم ان الرئيس عباس واحد منهم، وربما يكون احرص على عدم اغضاب اسرائيل من ترامب نفسه.

  6. حسب معلوماتى السابقه ان اسرائيل محتله فلسطين واليوم بعد قمة السعوديه الامريكيه اكتشفت ان ايران محتله فلسطين وعلينا محاربه ايران لتحرير فلسطين.

    1. الشعوب تكتب تاريخها بنفسها والشعب السعودي للاسف كتب لنفسه تاريخ اسود سوف يضحك ابناءنا عليه

    2. ايران واسراءيل وحكومة السعوديه واحد ومالت عليك كمان يا بتاع ايران. لان مذهبكم الفاشل يلزمكم بتمجيدهم.

  7. الشعوب تكتب تاريخها بنفسها والشعب السعودي للاسف كتب لنفسه تاريخ اسود سوف يضحك ابناءنا عليه

      1. ان لا نكتب اي صفحات افضل بكثير من ان نكتب صفحات مضحه يضحك عليها اولادنا يا اخ مالك. وعلى العموم انا بقول هيك لاني حزينه. انتم ضيعتو نفسكم بايدكم ولكن ربنا كريم.

  8. مع الأسف يوجد زباله مثلك يامنال ينتمون الى الشعب الفلسكيني المظلوم على كل انتي لا تمثلي الشعب الفلسطيني المقهور تحت حصار اسرائيل انتي أمريكيا ومتعاطفه مع ترامب ومصلحتك مع أمريكا ومذهبنا اشرف منكي ومن امثالكي ياحثاله يابتاعة ترامب وموتي من حسرتكي لان ايران اشرف منك ومن بعض الدول العربيه الخائنهوالدليل السعوديه تتفق مع أمريكا بل تدفع لها مليارات لتتخلص من ايران التي تساعد حماس وتدفع لها الأموال والاسلحه لمحاربة إسرائيل ولكن مع الأسف لا يطمر فيكي طبعا لانكي من رعايا ترامب ياوسخه ياعبيدة أمريكا

    1. حرد عليك بكلمه وحده. الله يطمرك انتا وكل شيعي حقير مثلك لانكم عبيد وخلقتم لتعبدو بشر من دون الله. يلا مع القلعه

      1. ربنا يستجيب دعوتك وياخد عفله قبل روحه لعنة الله عليه وكل من هو على شاكلته

    2. لولا الله ثم طيران امريكا و الدول المتحالفة معها لسقطت بغداد و لأصبحن الموالايات يبعن في اسواق الرق لا تظن ان خطر ” داعش ” انكف عنكم بفضل حمركم المستنفرة

      1. الله يهديك بلاش غيره وينور بصيرتك. المهم ترامب الي فرحانين فيه بنشيله ويمكن نسجنه بعد. امريكا لن ترضى ان يحكمها بغل.

  9. مهو البركه بال سعود هم سلموا العراق لامريكا وجابوا داعش لنا واصبحنا ملطشه للذي يسوى واللي لا يسوى بعد ماكان الجيش العراقي اقوى الجيوش

  10. ياعيب الشوم من الواضح انكم فرحانين بما تفعله داعش ببنات الموصل والايزيديات والعراقيات

    1. احدثك بفضل امريكا عليكم لانك انكرت مواقفهم معكم وهذا جزاء من يصنع المعروف في غير اهله ، و لماذا تظنني سافرح بسبي نسائكم هل تتصورني مثلكم .

  11. هزلت حمير وبغال سعوديون يبرموا صفقات وهميه مع ترامب المهدد بالطرد من منصبه كرئيس وكل هذا من اجل التخلص من الشيعه يفهموا والامريكان اللي يضحكوا عليكم ومستغفليكم لا يفهموا وانتوا ياسعوديه الرابحين هههههههههههههههههههههههه

  12. عن أي مواقف تتحدث أمريكا لا تعمل أي مواقف دون ان تأخذ الثمن ونحن العراقيون بجميع طوائفنا دفعنا ثمن لامريكا ولحد الان نصف إيرادات نفط العراق في جيب الامريكان هذا موقف أمريكا الا اذا كنت تقصد تدميرها للعراق منفعه لنا

  13. يا جماعة أنا يتخيل لي أن تركب هذ عميل شيعي ايراني روسي مشكل هههههههههههههه يعني لو شيعة يبقون الف سنة ما كان قدروا يبهذلون السعودية ويعملوها مسخرة ويفقروها بهذا الشكل ، فإيران ومعاها العراق الشيعي لو يبيعوهم في السوق مع بعض ما يجيبو اكثر من سبعين مليار ، ولو السعودية دافعة للشيعة في البصرة عشرة مليار كان احتلوا عربستان بأكملها وسقطوا ولاية الفقيه ، خاصة هذه الايام في حرب خفية بين جماعة مقتدى الصدر وايران ، لكن ال سعسعوع دفعوا كل فلوسهم حتى يقول ترمب كلمتين ضد ايران ههههعععهعههههههه أكيد ايفانكا خربانة ضحك الان على البتاع سلموني اقصد سلمان المهبول .

  14. ترمب مو تركب هههههههههه ولو هو ركب ال سعسوع مليح ههههههههههه فيبدو التلفون تبعي ذكي ويعرفها هي وطايرة فبدل اسم ترمب الى تركب الحصان ونتفسح هههههه سوا .

  15. یعنی انت تعمل لصالح شعوب شرق الاوسط؟! لا من صدق هذا انه ابله دون شک فی غضون تاریخ امریکا و الدول الغربیة عملوا و یعملون لصالح بلادهم فحسب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *