قضت محكمة الجنايات البريطانية في لندن بمسؤولية الأمير السعودي، سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود، بتهمة قتل مرافقه، بندر عبدالعزيز لكنها أجلت إصدار الحكم إلى جلسة أخرى تعقد الأربعاء، وذلك بعد ساعات من مرافعة محامي الدفاع عن الأمير، الذي أقر بمسؤولية موكله عن القتل، وإن كان قد اعتبره “غير مقصود.”

واعتبرته لجنة المحلفين مذنبا بالقتل بعد مداولات استغرقت ساعة و35 دقيقة. وأكد محامي الدفاع عن الأمير السعودي في وقت سابق اليوم أن موكله قام بقتل مرافقه إنما لم يقم بذلك بنية القتل

صورة وزعتها الشرطة البريطانية تظهر الأمير سعود وهو يضرب مرافقه

وفي المرافعة النهائية في القضية المرفوعة أمام محكمة الجنايات البريطانية في لندن قال المحامي، جون كلسي فراي، إن أدلة مقتل بندر ليست موضع خلاف وأن على الأمير أن “يعيش نتائج مقتله” غير أنه بالتأكيد لم يعتزم إيذاءه.

وطُلب من هيئة المحلفين أن يقرروا ما إذا كانت القضية قتل عمد أم غير متعمد. وللقيام بذلك، على هيئة المحلفين أولاً أن تحدد الحالة العقلية للأمير ونواياه خلال عملية قتل بندر. وذكّر محامي الدفاع هيئة المحلفين بأن التشريح لم يتمكن من تحديد كيفية مقتل عبدالعزيز، وقال إن ما قام به الأمير خطأ فادح، وتساءل: “ولكن هل هو عملية قتل عمد؟”
يشار إلى أن الادعاء العام البريطاني اتهم الأمير السعودي، الموقوف في لندن منذ فبراير/شباط الماضي، بقتل مرافقه، بصورة رسمية.

وأقر الأمير أمام محكمة اولد بيلي في لندن، المحكمة الجنائية الرئيسة في انكلترا، بالتسبب بمقتل مرافقه، لكنه نفى تهمتي القتل العمد وإلحاق الأذى الجسدي البالغ بالقتيل عن سابق إصرار وترصد.

إلاَّ أن جوناثان ليدلو، وهو المدعي العام البريطاني في القضية، أكد ان الامير هاجم مرافقه عدة مرات في السابق، سجلت احداها كاميرا امنية في مصعد فندق لاندمارك منذ الثاني والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني المنصرم.

وكانت المحكمة قد علمت أن بندر عبد العزيز قُتل “أثناء تواجده في الغرفة التي “كان يشترك بالإقامة فيها مع المدَّعى عليه”. لكن الأمير اكد أنه كان يعامل مساعده كـ “صديق وعلى قدم المساواة” مع نفسه.

يُشار إلى أن الأمير سعود بن ناصر أقام مع مساعده بندر عبد العزيز في فندق لاندمارك منذ العشرين من شهر يناير/كانون الثاني الماضي كجزء من “عطلة جرى تمديدها”. وقد عُثر على جثة بندر في الغرفة رقم 312 من الفندق المذكور، حيث كانت وسادته ملطخة بالدماء. وقد بدا الأمير في حينها “مصدوما ومنزعجا”.
وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مجرم وعقوبته اقامة حد الله عليه
    لا اعلم ماذا ينتظرون ؟
    كفى تجارة بارواح الناس عن طريق الدوبلوماسية

  2. ولاد كلب وطغاة ومفسدين في الأرض وكل عيوب الشرائع الأجتماعية فيهم يتركون نسائهم وبناتهم للخدم والسواقين ويذهبوا الى الملاهي الليلية في اوروبا … فالجاه والمال أنساهم أنسانيتهم وحولهم الى وحوش كاسرة .

  3. لو كان في بلد عربي لأعتبروا رفيقة ارهابي وحاول قتل الامير
    بس راح يحاكم كمواطن عند الغرب ليس أمير كما في بلده

  4. salim في تشرين أول 19, 2010 |
    لا ياتينا من السعودية الا التخلف والتشدد الديني.
    والفصل بين الذكور والاناث ادى استفحال الشذوذ الجنسي
    اللهم لا شماتة!!!

    )))))))))))))))))
    البلاد الاخرى باحسن حال
    عجبي

  5. اولا هو شاذ وهذا من اكبر الاثام ومن اكتر الناس اللى غاضب الله عليهم سواء هو او اللى توفاه الله ربي يرحمنا انا مش داخلة لكى اعلق على تافههين متلهم لكن لما شفت بعض الاشخاص يقولوا على بلاده انها متخلفا او ناسها متخلفين حبيت انى نقوللهم انتم التافهين والمتخلفين لانه استغلال موقف متل هذا لكي اسب دولة عربية او ناسها فهو التخلف بعينه وكل دولة عربية فاها ناس محترمة ومتقفة وترفع الراس وفاها ناس متخلفا حتى التعليق ماتعرفش تعلق على فكرة انا مش من السعودية ولا عمرى شفتها وهذا الكلام دفاع على كل دولنا العربية انا من ليبيا يلا يامتخلفين قولوا نفس الكلام على ليبيا لكن الكلاب تنبح والقافلة تسير مع احترامى الشديد لباقى الاشخاص المحترمين واسفة على الالفاظ.على فكرة هذه مش اول مرة تنهان بيها دوله من قبل ناس تافهة وهذا اللى مخلى العالم مش محترمنا ومسمينا متخلفين

  6. السلام عليكم
    ثانيا حرام عليكم
    عرفنا انه ارتكب ذنب واللي مات بني أدم وان شاء الله يأخد جزائه
    بس خلوا بالكم راعوا ربنا في كلامكم وقبل ما تنطقوا بأي كلمة فكروا في أهله واحساسهم يعني مش كفاية عليهم اللي هم فيه نزيد احنى كلامنا عيب يا عباد الله عيب علينا وعلى فكرة حتى بلاد ما خطاتها لولة وكل بلد في الصالح والطالح ولا ايه هذه كلمة من أختكم الشرقاوية من المملكة المغربية

  7. نسال الله للقتيل الرحمة ونسال الله ان يكون القتل ليس بعمد ونساله ان يغفر له ان كان غير متعمدا كما نسال الله ان يكون مايقال عن الشذوذ غير صحيحا .. ولا حول ولا قوة الا بالله

  8. معك حق خيتوووووووووو طيف الملاحظ بهادا الموقع لمن ينزل خبر عن حدا عامل مشكل متل قتل وسرقة وشذوذ من هي الاخبار السيئة كل العالم ما بتعلق على الشخص يلي اذنب بيسبوا ببلده طيب ماكل بلادنا فيها هيك بلاوي زرقا ومنيلة بستين نيلة الصالح بيروح مع الطالح مابيصير هادا الحكي
    ما حدن الو موال هون زعلتوني
    اففففففففففففففففف افففففففففففففففففف اففففففففففففففففففف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *