أطلق الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة نيوم مشروع “ذا لاين” العملاق في منطقة نيوم، والذي وصفه بأنه سيكون “ثورة حضرية للإنسان، تضع الإنسان أولا وستكون تفاصيله كثيرة، وسيعرض المزيد منها لاحقاً”.

وتساءل الأمير محمد بن سلمان، لماذا نضحي في الطبيعة في سبيل التنمية، متحدثاً عن مفهوم المدن المستدامة، والحفاظ على البيئة، وتعزيز الذكاء الاصطناعي، ضمن بيئة بلا ضوضاء ولا تلوث.

وقال ولي العهد: “لماذا يُتوفى 7 ملايين إنسان سنويًا بسبب التلوث، ولماذا نفقد مليون إنسان سنويا بسبب الحوادث ولماذا نقبل أن تهدر سنوات من حياة الإنسان في التنقل”، مؤكداً الحاجة إلى “تجديد مفاهيم المدن”.

وقدم ولي العهد مدينة “ذا لاين” التي وصفها بأنها “مدينة مليونية بطول 170 كلم تحافظ على 95% من الطبيعة في نيوم”.

وشرح أن مدينة “ذا لاين” ستكون فيها “صفر شوارع وصفر سيارات وصفر انبعاثات كربونية”.

وقال إنه “يمكن قضاء الحوائج بمدة مشي 5 دقائق في ذا لاين، كما أن تكلفة البنية التحتية فيها أقل بنسبة 30%، بينما جودة الخدمات أعلى بنسبة 30%، وبطاقة متجددة 100%”.

وفي مشروع “ذا لاين” الجديد ستكون المجتمعات مترابطة افتراضياً فيما بينها، حيث سيتم تسخير نحو 90% من البيانات لتعزيز قدرات البنية التحتية في حين يتم تسخير 1%من البيانات في المدن الذكية الحالية.

ويرتبط المشروع بالطاقة النظيفة أو قريب إلى حد ما من أهداف نيوم البيئية والتنموية. ووضعت الشركة على موقعها ساعة تظهر عداً تنازلياً لموعد إطلاق المشروع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. غدا الديمقراطين الصبح يقدموا مشروع في الكونغرس لزحلقة ترامبو ههههههههههههه فهو غير ديمقراطي وعنده علاقات تمليسية مريبة بصراحة مع سلومي الاهبل وابنه صرصورة ديسكو ترقيص هههههههههههههههه

  2. الى جلمبو فات من جنبنا

    أكل خراك انت ومن تبعك ومن يوزيك قندرة الملك سلمان وابنه فوق راسك ورأس العاهر الدجال خامنئي تاجر المخدرات وعلى قبرقاسم سرطاني ابن المتعة وعلى قبر السيكي المقبور خميني وعلى رأس الخنزير حسن عدو الله وعلى رأس الحوثي
    الديوث الاحمق وعلى كل خنازير الديوث خامنئي

    1. اي احمدي ربك يا بنت يا Yanal انه الشيعة انقذوكي واهلكي من داعش هههههههههههههه والا كان نسائكم في احضان شيشانية دافئة ذوات لحى كأنها حشيشا تشبع خيول المسلمينا لو علفتها شهورا هههههههههههههههههه لا تنسينا عندما تؤدين الفرض الايماني المبارك تبعك ههههههههههههههه على وحدة ونص وانتي لابسة من غير هدوم ههههههههههههههه في اقرب صومعة إيمانية ديسكوية مباركة ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *