يخلي الجيش الأمريكي قصور صدام حسين في مقر قيادة الحرب في بغداد، وسيعيد العقارات إلى العراق الشهر المقبل، لكن مرحاض صدام في السجن سيغادر مع الأمريكيين، حيث تم تفكيك المرحاض المصنوع من صلب لا يصدأ وباب مصنوع من صلب مقوى من الزنزانة، التي أمضى فيها صدام عامين قبل إعدامه عام 2006 وسيرسل إلى متحف الشرطة العسكرية في الولايات المتحدة.

وقال اللفتنانت كولونيل جيري بروكس، وهو مؤرخ عسكري أمريكي، أثناء جولة في الموقع اليوم الاثنين: “لن نأخذ شيئا كان لدى العراقيين. سنأخذ فقط الأشياء التي وضعناها واستخدمناها وعندما لم نعد في حاجة إليها سنعود بها إلى بلادنا”.


والقصور التي كانت تضم قيادة الحرب الامريكية وأُقيمت على نمط فرساي الفرنسية والتي انتشرت حول سلسلة من البحيرات الصناعية يجري اخلاؤها باستثناء الاثاث الفرنسي لصدام.

وأغلقت مطاعم بيرجر كينج وصبواي ومطاعم أمريكية أخرى كانت تخدم مئات الالاف من الجنود الامريكيين في المجمع المترب.

وفي قصر الفاو حيث زينت الارضيات الرخامية والجدران بجبس رخيص لتبدو كحجر ثمين أصبحت غرفة العمليات الحربية التي كانت تخرج منها الاوامر خالية من أجهزة التليفون والكمبيوتر.

وأخلى الجنرال لويد أوستن قصر القيادة الامريكية في سبتمبر ايلول لينتقل الى السفارة الامريكية على ضفاف نهر دجلة.

وقال مسؤولون امريكيون انهم سيتركون وراءهم تحسينات أدخلوها تكلفت أكثر من 100 مليون دولار في قاعدة النصر وتشمل مباني وخزانات مياه ومولدات كهرباء ومعدات أخرى.

المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫105 تعليقات

  1. لانهم ما يساوون الا ذاك الذي حملوه معهم.
    الصورة المرافقة للخبر تخلي الواحد يألف كتاب لما تحتويه من عبرة

  2. بصراحه قصرتي ياامريكا !! .. المرحاض نحتاج نهديه لايتام وارامل ومحبي صدام .. لانه ذكرى من العزيز !! وهم بحاجة الى شيئ من ريحة العزيز .. والمرحاض كل روايح الفقيد موجوده فيه وهو خير ذكرى لهم… يحضنونه .. يبوسونه … يشمونه ..

  3. من هذا المنبر ادعوا جميع العراقيين الشرفاء بعد خروج الامريكان من العراق ان يهجموا على المدينة الخضراء ويقتلوا جميع مسؤولي الحكومة الحالية الخائنة ابتداءا من الطلباني والمالكي وانتهاءا بساعي البريد الذي يعمل لديهم ..
    وثم يتم تسليم الرئاسة الى شخص عراقي الاصل لايحمل جنسية اجنبية ويكون شريفا محافظا على العراق الغالي وعلى شعبه الطيب ..

  4. صدام حسين اسمك ورجولتك وشهامتك دخلت التاريخ ..
    والان المرحاض الذي كنت بتستخدمه في سجنك دخل التاريخ ايضا واصبح تحفة نادرة يعتز بها الامريكان في متحفهم بامريكا ..
    لن ننساك ولم ينساك العالم كله ابدا وعلى مر العصور ..
    الله يرحمك يابطل ..

  5. والله ياساهر الليل نشم مرحاضه ونبوسه وسيبقى دائما تاج على رؤوسنا مادام كان الشهيد البطل صدام حسين عراقي شريف ووطني يحب العراق ويحب شعبه ..
    افضل من نبوس ايدي الخونة من الحكومة الحالية عملاء ايران الله يأخذهم ونخلص منهم ومن كل الذين يحبونهم .. بس اقلك مابقى شيئ على اعدامهم وسحلهن انشاءالله هذا اليوم قريب جدا ويكون على ايدي العراقيين الشرفاء ..

  6. هههههههههههههههههه قوية….. على كولة ساهر خل يبقوه ل محبي صدام الله يلعنة…….. عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراقية وأفتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخر

  7. الامريكان نفسهم أعترفووو بأن صدام حسين قائد بطل ويشكل خطر على الولايات المتحدة وعلى اسرائيل فهو رجل يمتلك القوة والشجاعة والوقوف بوجوههم حتى ولو على موته لذا فهو قائد لايستهان به.
    رحمه الله وفعلا هو دخل التاريخ وحتى كتب عنه في كتب امريكية وبريطانية واخرى عالمية وقالوو عن صدام بأنه قائد شجاع و صلب وبقي مصر على رأيه ومبادئه والوقوف بوجه اعداء الامة حتى اخر لحظة من حياته وهذا يشهد عليه كل العالم .

  8. و لا شو تبوس مرخاص وشحاطة اعزكم الله!!! الموضوع ليس بحاجة للمبالغة خلينا نكون موضعين صدام قاتل مجرم سفاح وهيك كان قدافي والاسد وصالح ووووو!!!
    نسيتوا شو عمل بشعب الكردى ؟ ولأ هن مو بشر لله ينتقم من كل رؤسنا العرب بلا استسناء ويجمعهم مع آل فرعون .

  9. لكل من تكلم عن الراحل صدام حسين..
    احب ان اقول له على لسان الراحل.
    ” اذا اتتني مذمة من ناقص فهذه شهادة لي باني كامل ”
    وانتهى.

  10. لعنة الله على صدام المجرم الذي أوصل العراق إلى الدمار و لعنة الله بعد أكثر على هذوله إللي لازالوا يمجدون إبطل الحفرة و إسمحولي أن أسألهم هذا السؤال:
    لك إنتو شنو من صلافة شايلين ؟ والله حتى العواهر ماشايلة صلافتكم

  11. Arij
    اعتقد انك فلسطينيه ؟؟
    ومن العيب ان ننكر جمائل الغير ..
    صح اليس هذا ما علمونا ؟

  12. arij
    وهادا الكلام للجميع كفانا محاسبة وتقييم للبشر الله اعلم بالقلوب وهو من سيحاسب ..وكل يلي بدي اقوله انو لازم نحن العرب نكون ايد وحدة وقلب واحد ضد كل قدم غريبة تدنس ارضنا العربية ..وليتركونا نطهر ارضنا بانفسنا من كل ظالم ومعتدي ..وللاميركان اقول ..روحة بلا رجعة انشاء الله

  13. روحه بلا رجعه ودرب السد اللي ما ترد, اتمنى للعراقيين دوله منصفه ومحقه للجميع بغض النظر عن اللي راح واتمنى ان تفهم الشعوب العربيه بان الدول الأجنبيه وجودها في بلادكم لحماية مصالحهم وشعوبهم, يا ريت كلكم توقفوا وقفه واحده لبناء عراق النور والمعرفه كما عهدناه.

  14. صدامك ومرحاضه الخروى!! وباقي الرؤساء العرب, ما قدموا اي اشي للقضيتنا كل واحد فيهم تاجر بالقضية , فلسطين يا ابو المفهومية بنسبة لرؤسائكم هى قصة خالية بطولية فدائية يتم قرائتها بالمناسبات الدينية والوطنية لتصبيرو تخدير الشعوب العربية .

    بالله بدى افهم شغلة سغيرة شو دخل موضع مرخاص سيدك وتاج راسك بفلسطين ?

  15. مي ………مصطفى ……اكيد مكانتكم هناك بالمرحاض اما الجريذي ذهب الى عذاب البرزخ والحمدُ لله

    arij …كلامك وحده فاهمه مشكوره كفيتي وفيتي

    اما اذا الرحمه جائزه على كل ميت اذا تكذبون كلام الله جل جلاله وقوله الا لعنة الله على القوم الظالميين
    واذا جائزاكيد الترحم على القذافي جائز……. عقول تنطق ولا تفهم

  16. يا جماعة ان الامركان يحاربونكم حتى في ثقافة تفكيركم وينتصرون ايضا,ما المقصود من انهم لم ياخذو سو مرحاض هل لاحدكم ان يجيب؟رغم اننا نعلم كم نهبو وقتلو,من الواضح انهم لا يقيسونكم سو ب….

  17. مصطفى في تشرين ثاني 8, 2011 | Arij
    اعتقد انك فلسطينيه ؟؟
    ومن العيب ان ننكر جمائل الغير ..
    صح اليس هذا ما علمونا
    ….وما الذي جعلك تعرف انها فلسطينية يا مصطفى.
    نحن هنا لنعبر عن آرائنا ويحق لها ان تقول ما يحلوا لها.
    وعن اي جميل تتحدث,هل تم فتح القدس وليس لدينا اي علم بذلك؟

  18. ياساهر الليل بلتفاهه وقله الاحترام اذا انت تهدي المرحاض لللارامل والايتام فبسم كل الارامل والايتام وكل محبي القائد الذي هز العالم باشتشهاده نهديلك كل الي كان يدخل في المرحاض والذي اراه انظف منك

  19. sajad
    اولا اذا اتتني مذمة من ناقص فهذه شهادة لي باني كامل
    _____________
    ثانيا اذا انا مكاني في المرحاض انت مكانك في زبائل العجم والفارسيين .

  20. Arij
    عزيزتي لماذا تاجرنا بالقضيه الفلسطينيه ؟؟
    والله العظيم انا دائما اقول لامي تذكري عندما يخرجوا القتلى الفلسطينين كيف انتي وستي تبكون وتبكون والان قاعدين تبكون على حالكم ..
    _________
    Arij
    نحن العراقين اكثر الناس الي يوقفوا مع القضيه الفلسطينيه ..
    وكانوا مع ناس فلسطين والى الان انا اعتقمد على القضيه الفلسطينيه في بحوثاتي الدراسيه .
    وشكرا .

  21. ساهر الليل في تشرين ثاني 8, 2011 |
    بصراحه قصرتي ياامريكا !! .. المرحاض نحتاج نهديه لايتام وارامل ومحبي صدام .. لانه ذكرى من العزيز !! وهم بحاجة الى شيئ من ريحة العزيز .. والمرحاض كل روايح الفقيد موجوده فيه وهو خير ذكرى لهم… يحضنونه .. يبوسونه … يشمونه ..

  22. هذا القتال والحرب الضروس
    كله على شان المرحاض ؟!!
    اييييه قدرنا احنا العراقيين حتى مرحاضنا يكون مشهور !!!

  23. مرحاض صدام الله يرحمو تاج على روؤسكم ياخونة اقلها ماباع العراق لأيران وللأكراد الخونة والي يقول العرب ماوقفوا معنا بالقضية الفلسطينية احب اخبرة لو صدام كان مثل الروؤساء الباقيين ضد فلسطيين كان الى الأن يحكم العراق وبعدين تبيعون اراضيكم لليهود وتريدون العرب توقف معاكم ؟ حلو والله

  24. صدام كان يخلي الطلاب الفلسطيينيين يتعلموا بالجامعات في العراق بلاش والعراقيين يدفعون فلوس اضافة الى العوائل الفلسطينية بالمئات عايشة في العراق ناكرين المعروف

  25. ■ali في تشرين ثاني 8, 2011 | مرحاض صدام الله يرحمو تاج على روؤسكم ياخونة اقلها ماباع العراق لأيران وللأكراد الخونة والي يقول العرب ماوقفوا معنا بالقضية الفلسطينية احب اخبرة لو صدام كان مثل الروؤساء الباقيين ضد فلسطيين كان الى الأن يحكم العراق وبعدين تبيعون اراضيكم لليهود وتريدون العرب توقف معاكم ؟ حلو والله
    =============================================
    خليك بموضوع المرحاض وخلي عنك مواضيع الفلسطينيين و كانك سمسار يهودي تعلم من الذي باع ومن الذي اشترى , خليك بحالك عمو

  26. ■samer في تشرين ثاني 8, 2011 | صدام كان يخلي الطلاب الفلسطيينيين يتعلموا بالجامعات في العراق بلاش والعراقيين يدفعون فلوس اضافة الى العوائل الفلسطينية بالمئات عايشة في العراق ناكرين المعروف
    ======================================
    كيف عرفت انهم ناكرين المعروف , عامل أحصائيه للشعب الفلسطيني بالعراق . حبيبي الموضوع عن المرحاض خليك بالحمام وسكر الباب عليك.

  27. راح اخبرك كيف عرفت مع انك ماتستاهل الرد الفلسطينين لما كان صدام عايشة كانوا يحبون ولما مات صاروا يلعنوا ولدليل عندي اصحاب فلسطينيين زي امثالكم ما عندهم احترام وهسة انت لازم تروح على الحمام ؟؟؟

  28. يا ساهر الليل يظهر انك من ايتام الاحتلال الذين قسما كبيرا منهم سبق الخروج خوفا من اظافر الارامل وحجارة الايتام – وكلامك مردود عليك لانك عاق لوطنك المحتل واحد المنافقين خادمي الاجنبي – فكان الافضل لك ان تطلب استخدام المرحاض شفقه على راسك لعلك تغتسل من عارك الذي سيلاحق امثالك خدم المحتل الاجنبي وراكبي دباباته – التاريخ سيذكركم بعاركم للاجيال لان ابن العلقمي قد ولد فيك وامثالك خائنا عاقا لارضك ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *