أكد أحمد خاتمي – نائب رئيس مجلس خبراء القيادة وإمام جمعة طهران – في كلمة له بمناسبة الذكرى 25 لوفاة مؤسس نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية روح الله خميني وتعيين المرشد الحالي خليفة له، أكد أن بلاده “ستسوي تل أبيب وحيفا بالأرض” لو تعرضت لأي هجوم.

وأعرب خاتمي الذي كان يتحدث في مدينة “تربت حيدرية” بإقليم “خراسان رضوي” عن تشاؤمه حيال المفاوضات النووية بين إيران مجموعة 5+1، قائلاً: “بصراحة لا أرى أي نتيجة مرجوة من المفاوضات، ولكن علينا الاستمرار فيها حتى لا نمنح أميركا ذريعة لخلق أجواء معادية لنا أمام المجتمع الدولي، ولكي لا تتهم إيران بخرق القواعد”.

وكشف أن أميركا ودول الغرب يصرون على مناقشة “القوة الصاروخية البالستية” الإيرانية قبل استكمال المفاوضات حول الملف النووي، موضحاً أنه من الضروري أن نمتلك هذه الصواريخ لمواجهة “كلبكم المسعور” الكيان الصهيوني الغاصب فإذا تعرضتم لنا قيد أنملة فسنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض.

ثم تطرق خاتمي الذي يعد من أشد الموالين للمرشد الإيراني الأعلى إلى الثورة المصرية بعد أن كان وصف يوم الجمعة الماضي الرئيس المصري الجديد بالمصيبة، فقال: “الثورة المصرية تشكل درساً للثورة الإسلامية فحواه لو لم يقم أي شعب بصيانة ثورته فسيصاب بمصير الثورة المصرية، ويخضع لحكم الأجانب”.

وكان المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي قال هو الآخر في كلمة له اليوم الأربعاء بنفس المناسبة إن النظام الإيراني “له الكلمة الأولى في سياسات المنطقة”، مؤكداً أن النظام الإيراني يتصدى “للكيان (الإسرائيلي) الغاصب” وحده، في حين “يحظى هذا الكيان بدعم المستبدين في العالم”، مشدداً على أن “النظام الإيراني لن يساوم الظالم وسيبقى يدافع عن المظلومين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. إخوة يا كلب ..انتوا وياهم كلاب مسعورة ما بتفرقوا عن بعض وحاجة هالأكاذيب الفاضية والأحاديث عن المقاومة ليش شو حررتوا بعدي؟..وضربة تمحيكم انتوا وإسرائيل بيوم واحد يا انجاس

  2. كل الأسف لما ال اليه حال العرب أصبحنا بعد العراق بين المطرقة والسندان بين الفرس والصهاينة خطر الصهاينة واضح الأبعاد والمضامين اما الفرس حسبنا الله ونعمه الوكيل

  3. من يوم فتحت عيني في الدنيا وايران تقول سنمحو تل ابيب (سنمحو الكلام في المستقبل) الكلام فابور ماشي حتى ايران حتى في العراق ايام صدام كنت نشوف وانا طفلة ماتنفهم شكون هاد تل ابيب وهتافات ناس المخردله لي تتيق العنترية العربية تيقولو يا صدام ياحبيب حطم حطم تل ابيب شويا سمعناه تيحطم الكويت
    سيرو اوا تحلمو تل ابيب محصنة و قوية اقتصاديا و ديمقراطيا و عسكريا..

  4. طالما انكم قادرين على تسوية اسرائيل بالأرض ماذا تنتظرون ؟ ألستم أنتم قادة محور المقاومة والممانعه الذي يريد تحرير فلسطين؟! .. إذا كانت القدرة موجودة لديكم ماذا تفعلون إذن منذ 60 عام ؟ لماذا لا تحررون فلسطين وأنتم بكل هذه القوة ؟

  5. والله يا وئام انا تقريبا كتبت نفس الشيئ بس نورت ما خلت تعليقي ينزل .
    اول خطاب لرؤساء بعض دول العربية يكون على هذا المنوال” سنحرر فلسطين الحبيبة و نمحي اسرائيل ” والاغبياء يصفقون ويهتفون . وحتى الان لا فلسطين حررت ولا محت اسرائيل . واسرائيل تاخذ كل تهديد على محمل الجد حتى وهي تعلم بان تهديداتهم كلكلام الذي يخرج من شخص سكران ليس في وعيه . وهذا ماحصل في العراق والشعب مستمر في دفع الثمن .
    اسرائيل ستغير خارطة ايران فقط ان ارادت

  6. سمعنا الكثير من هذه التصريحات من احمدي نجاد !!!!!!!
    الناس تريد تشوف أفعاااااااااااااااال !!!!!!!!!!!
    ان شاءالله عن قريب راح نشوف نهايتكم
    تحياتي للجميع ( تحية خاصة للأخوات نور وسنفورة )

    1. شُكراً أُختي أم هكار على التحيه ، الله يسعدك و آسفه على التأخير في الرد !!!!!

  7. ما هي أبعد عاصمة في التاريخ ؟؟

    القدس، بقالهم ٦٥ سنة يقولون يا قدس نحن قادمون و إلى الآن لم يصلو

    مهازل العالم

  8. الأخ عمر ان كانت القدس بعيدة عنهم في أفكارهم سيجدون طريقة الى الوصل اليها وان كانت بعيدة عن قلوبهم فهده هيا المصيبة لن يصلوا اليها ابدا وأبعد عاصمة في العالم تقع في الدرك الاسفل من جهنم يصلونها المنافقون الدي اتخدو القدس تجارة خاسرة

  9. El3onwan da7akni achi3a makhdin fi nafsohom ma9lab mabenchof minhom ghir elkalam o elmarjala 3alfadi kalam we latm we bas hhhhhh

  10. وئام راكي مسمعتيش صدام قصف تل ابيب ٣٩ صاروخ ,, علاش امريكا قصفت العراق وطيرت صدام ؟

  11. شبعنا من هذا الكلام اللي ما يوكل خبز حاف !!
    الخميني وصف أمريكا ب ”الشيطان الأكبر”..
    ثم رأيناكم مؤخرا تسلمون عليهم و تعقدون معهم جلسات صلح و اتفاقيات !!!
    فكيف تسمحون لأنفسكم بالسلام على “شيطان” !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    و طالما انتم قادرون على محو إسرائيل لماذا لم تفعلوا و انتم تشاهدون من 60 سنة فلسطين محتلة و شعبها يقاسي و يعاني و المقدسات الإسلامية محتلة و تدنس..؟؟؟؟ !!!!
    و الا يعني انتم لن تفعلوا إلا أذا تعرضتم لهجوم مباشر من طرفها؟؟ !!
    اليست القدس تعني كل المسلمين…فاحتلالها في حد ذاته هجوم علينا جميعا !!!
    على كل حال،، و كما تقول مريوووم دائما: فلسطين و قضيتها ما هي إلا ”كوبري” بيعدي عليه العرب و ايران و كذلك أردوغان للوصول إلى “غاياتهم و مصالحهم” ليس إلا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *