اعربت مصادر استخبارية أميركية عن اعتقادها بأن قادة من تنظيم القاعدة، بمن فيهم بن لادن، يخططون لشن هجمات على مدن أوروبية.
وتشمل هذه الهجمات، وفقا لمسؤولين في مجال مكافحة الإرهاب، بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

لكن لم تكشف المصادر عن الكيفية التي سيتم بها تنفيذ الهجمات أو سبل التنسيق بين قادة القاعدة، ولا عن الأسباب التي دعتهم للاعتقاد بضلوع القاعدة فيها.
ويعتقد أن بن لادن وعدد من قادة القاعدة يتخذون من مناطق القبائل الحدودية في باكستان ملاذا لهم.

وأضافت المصادر، التي لم يكشف عنها، أن مسلحي تنظيم القاعدة يخططون لاختطاف رهائن وقتلهم، فيما يشبه هجمات مومباي عام 2008.

صورة مرافقة للتسجيل الصوتي لاسامة بن لادن نشرها موقع سايت الاستخباراتي أمس

ونقلت صحيفة “وول ستريت” في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن مسؤولين أمنيين أن وكالة المخابرات الأميركية (سي آي أيه) قد صعدت من هجماتها بالطائرات من دون طيار ضد المسلحين في منطقة القبائل الباكستانية في محاولة لأحباط هذه الهجمات.

يذكر أن المسؤولين الأميركيين يضغطون على الحكومة الباكستانية لتكثيف بحثهم عن المسلحين في المناطق الجبلية القريبة من الحدود مع افغانستان.
لكن مسؤولا أميركيا رفيعا شكك في مشاركة تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا في هذه المؤامرة.

ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن المسؤول الأميركي قوله إنه على الرغم من رغبة القاعدة في تنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا، فلا توجد مؤشرات على قدرتها على تصدير الإرهاب.

بن لادن يدعو الى انشاء هيئة اسلامية دولية للاغاثة في خطاب لم يتطرق الى الجهاد
من جهة ثانية دعا بن لادن في رسالة بثت على الانترنت هي الاولى منذ ستة اشهر لم يتطرق فيها لشؤون الجهاد، الى انشاء هيئة اسلامية دولية للاغاثة مركزا على جهود الاغاثة في العالم الاسلامي وخصوصا بباكستان.

ودعا بن لادن في التسجيل الصوتي الذي بث على الانترنت، المسلمين الى تقديم المساعدة لضحايا الفيضانات في باكستان وقال ان “ما نتعرض له … يستدعي من اصحاب القلوب الرحيمة واولي العزم من الرجال ان يتحركوا تحركا جادا سريعا لاغاثة اخوانهم المسلمين في باكستان”.
ورأى بن لادن في التسجيل المرفق بصورة ثابته له ان “المصيبة (في باكستان) كبيرة جدا يعجز اللسان عن وصفها وتحتاج الى امكانيات هائلة فانتدبوا بعضكم لتروا حجم الماساة على ارض الواقع”.

واضاف “يحب على كل من يستطيع اغاثة المسلمين في باكستان ان يستشعر عظم شان ارواح المسلمين فملايين الاطفال في العراء يفتقدون الاجواء المهيئة للحياة”.
واعرب زعيم القاعدة الذي خلت رسالته مما اعتاد على الخوض فيه من قضايا السياسة والجهاد، عن قلقه من تبعات التغير المناخي، وقال ان ضحايا هذه التبعات اكثر من ضحايا الحروب.

كما دعا الى “نقلة نوعية في اسلوب العمل الاغاثي” والى انشاء هيئة اغاثية اسلامية دولية.

وقال في هذا السياق “نظرا لتسارع الكوارث الناتجة عن التغيرات المناخية، يجب الا يكون التحرك فقط لتقديم مساعدات عاجلة عابرة بل لتكوين هيئة اغاثية متميزة لديها من المعرفة والخبرة والقدرة ما يمكنها من التعاون بكفاءة مع التغيرات الجدية للتغيرات المناخية المتسارعة”.

واعتبر انه يقع على عاتق هذه الهيئة “واجبات عظيمة” منها القيام بدراسات للتجمعات السكانية المهددة، واعطى مدينة جدة السعودية مثالا على ذلك، اذ شهدت فيضانات مفاجئة ومميتة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
ومن مهام الهيئة ايضا بحسب بن لادن “القيام بما يلزم” عند وقوع الكوارث و”العمل على توفير الامن الغذائي” و”توعية المسلمين بخطر استنزاف المياه الجوفية”.

ونقلت التسجيل مؤسسة “سايت” المتخصصة في رصد المواقع الاسلامية هو يحمل عنوان “وقفات مع اسلوب العمل الاغاثي” ومدته 11 دقيقة و39 ثانية.
وتضمنت الرسالة تهنئة بحلول شهر رمضان ما يوحي بانها لم تسجل مؤخرا، فضلا عن تناولها مسألة فياضات باكستان التي بدأت نهاية تموز/يوليو الماضي.

الا انها اول رسالة لبن لادن منذ اذار/مارس الماضي حين حذر من امكانية اعدام خالد الشيخ محمد الذي يعد العقل المدبر لهجمات 11 ايلول/سبتمبر.
وارفقت صورة بن لادن الثابتة في التسجيل بصور لمنكوبين من كوارث طبيعية خصوصا من فيضانات باكستان.

وليست المرة الاولى التي يتناول فيها بن لادن موضوع التغير المناخي، فقد اتهم في تسجيل بث في كانون الثاني/يناير الماضي الدول الصناعية بالتسبب في التغيير المناخي.
وفي آخر تسجيل صوتي له بث في اذار/مارس، هدد بن لادن باعدام كل اميركي تأسره القاعدة اذا اعدمت السلطات الاميركية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر خالد شيخ محمد ورفاقه.

واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في تموز/يوليو الماضي من اسلام اباد انها تعتقد ان زعيم تنظيم القاعدة “موجود في باكستان”.

لكن الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الاميركية والدولية في افغانستان اعرب عن اعتقاده بان اسامة بن لادن موجود على الارجح “في منطقة جبلية معزولة جدا” في افغانستان وان القبض عليه لا يزال اولوية.
وصرح بترايوس لقناة “ان بي سي” الاميركية “لا اعتقد ان احدا يعلم اين هو اسامة بن لادن” لكن “كونه ينتظر اربعة اسابيع لبث رسالة تهنئة او تعزية يثبت الى اي درجة هو متحصن في منطقة جبلية معزولة جدا على الارجح”.
مصادر مختلفة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اعربت مصادر استخبارية أميركية عن اعتقادها بأن قادة من تنظيم القاعدة، بمن فيهم بن لادن، يخططون لشن هجمات على مدن أوروبية.!!!!!!!!!!!

    مصادر استخبارية امريكية !!!! يعني رجعت ريما لعادتها القديمة ايام بوش وايهام الشعب الامريكي والشعوب الغربية بأن بن لادن والقاعدة كما يسمونها موجودين فعليا ولهم تأثير على امن الغرب !!!! كلام فاضي ولعب بعقول البسطاء من تلك الشعوب …

  2. yehre2 dibou ala w akbar mfakar halou inou 3am ybid el yahoud ma wen ma 3am yfager 3am yrouh nes meslmin w bi5afou alla w atfel allla yehmili wledi w awled el meslmin gami3an

  3. mahada,,,kil youm ,,,ben laden….ana a3takid ana chakhssiyett …ben laden… chakhsiya kayaliya min wahye ayi …senarist ,,,,amriki,,,,iza maftaradna inou fi haga,,,ismaha,,,ben laden…akid ykoun matttttttt.we chibi3 mout…. hada sinario amriki baht..li tasweii sourat el 3arab mouslimin,,,,,,,,,,,,,,,

  4. انا لا اؤمن بوجود اسامه بن لادن علي قيد الحياه
    واعتقد انه شخصيه كرتونيه مصنوعه من الخيال
    الامريكي لتعليق فشل امريكا اقتصاديا وانهيار سعر
    الدولار والسيطره علي منابع الخير في دول الخليج
    وغيرها وصرف انظار العرب ووالتمسك بالتدخل
    في شؤنهم او اتهامهم بدعم وتأييد المخلوق الكرتوني المسمي القاعده !

  5. أنا نفس الشئ لا أ ؤمن بوجوده
    وكل الأحداث التي وقعت بإسم القاعدة ،حتى إنهيار البرجين،كانت بيد يهودية أمريكية،وإلا لما لم يمت ولا يهودي واحد في تلك الحادثة؟؟؟؟
    الأحمق هو من يصدقهم،
    فبن لادن شخصية وهمية يخبؤون ورائها أفعالهم القدرة

  6. صدقت ياحافصه كان هناك اكثر من 3 الاف
    يهودي يعملون في المركز ويوم ضرب البرجين
    لم يكن يهودي واحد متواجد من اعلمهم القاعده
    المسلمه حقا اصحاب العقول في راحه !

  7. أخواااااااااااااااااااااااااااااااني

    أخوااااااااااااااااااااااااااااااتي
    أعطوني دقيقة من وقتكم ..
    تعرفون اني ماذا اكتشفت في الدول الغربية ؟

    أكتشفت بانها والله شعوب مضحوك عليها ومغسولة أدمغتها من هم صغار عن طريق الاعلام والمناهج بس لو تعرفون كم يحاولوا تشويه صورة العرب خصوصا وليس المسلمين جميعا وأنما عندهم غيرة وحقد على كل عربي وعلى كل ثقافة عربية ويحاولوا تشويه كل شئ لدينا واليوم يظهرون بن لادين في التلفاز ويخبروا انه يريد استهداف مدن اوربية لان المدن الاوربية بدأت ترى حقيقة غير عن العرب الموجودين فيها حقيقة درسوا عكسها في المناهج والجرايد وبعد ان بدأت تحتظن العرب والمسلمين أرادوا ان يفعلوا شئ لتحطيم العاطفة الاوربية بهذا الخبر وتعميم شخصية بن لادين على كل عربي والان يخبروا انه يريد استهداف مدنهم الامنة ليزيدوا الكره للعرب المسلمين وليزيدوا الحقد ويقوا الاحزاب اليمينية حيث بدأت الاحزاب في الدول الغربية تفكر كيف يمكنها الفوز بالانتخابات والحصول على اعلى الاصوات فبدئوا بسياسة التجريح للمسلمين والوعود بمحاربة المسلمين للحصول على الاصوات حيث وعدوهم بانهم سيحاربون المسلمين والاجانب في بلدنهم الذين ينعتونهم بالارهابيين ولانرى لديهم اي برنامج سياسي لبناء البلد الذي ينتمون اليه ولكن لا نقول سوى
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي كل شخص يدعي بالقاعدة
    وشكرا على وقتكم

  8. ياالله على العرب شو عباقره

    كل واحد عندو استنتاجات ولا شارلوك هولمز

    او كأنهم ينزل عليهم الوحي (( استغفر الله العظيم ))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *