كشفت وثائق حصلت عليها رويترز ان قاضيا عسكريا أوصى بإجراء محاكمة عسكرية لجندي أمريكي متهم بقتل مدنيين أفغان للتسلية وجمع أصابع جثث القتلى كتذكارات للحرب وجرائم أخرى .

وجاء في التقرير أن ضابط التحقيقات الذي أشرف على الجلسة التمهيدية في القضية الاسبوع الماضي وجد أدلة تكفي لمحاكمة الجندي جيريمي مورلوك (22 عاما) ولخص الى وجود “أساس معقول للاعتقاد” بأن الجندي

ارتكب الجرائم التي اتهم بها ويجب محاكمته.

وقد وجهت الى مورلوك ثلاث تهم بالقتل مع سبق الاصرار وتهم اخرى قد تجعله يواجه عقوبة الاعدام في حالة الادانة وهو أول من توجه له اتهامات من بين 12 من جنود المشاة في وحدته، واجتذبت القضية اهتمام وسائل الاعلام لأن مورلوك وزملاءه متهمون بالتقاط صور مقززة للجثث والاحتفاظ بإجزاء آدمية كتذكارات حرب وهي اتهامات مثيرة للغضب تذكر بالحنق الذي عم العالم بسبب صور أسرى حرب عراقيين عرايا التقطها لهم جنود امريكيون بسجن ابو غريب في العراق.

وأكد الجيش الامريكي أن تقرير ضابط التحقيقات الكولونيل توماس مولي اكتمل لكن الجيش رفض التعليق على مضمونه.

وقد اتهم خمسة جنود بالقتل في التحقيق ووصفهم المدعون بانهم جزء من مجموعة من جنود المشاة الذين يدخنون الحشيش وهددوا مدنيين أفغانا ابرياءأ واتهم سبعة اخرون من وحدته بتهم أقل خطورة، وترجع جذور القضية ضد الجنود الاثني عشر الى وقت نشرهم في اقليم قندهار الافغاني وهو معقل لمتمردي طالبان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. القاعده فعلو الاسوا فقد حرقو الجثث و قطعو الاذان و الانوف و بقرو البطون و قطعو الرقاب
    اذا ما فعله الجندي هو نقطه في بحر جرائم القاعده الهمج

  2. واو اركان لسانك طويل تبرر افعال المجرمين بافعال لم يقبل عليها اي مسلم شريف ويعرف اسس دينه باينك حاقد وبس هههههههههههه

  3. القاعده……هههههههه
    هي القاعده ..من صناعة امريكا وتنفذ مخطط امركا.
    …………………..
    قذرين…ومرضاء..وجبناء
    بكل مكان ينزلون فيه..يعم القتل والموت والفساد والظلم والمرض والحزن.
    ولكن الله اكبر منهم…والحمد لله ..العرب( قوم محمد وعيسى وداود ) احنه المضلومين وليس احنه الظالمين..
    لان امر الله قريب وبئس المصير.
    …………….
    الله ايذكرج بالخير…
    كان الي صديقه استاذه وياي بالجامعه بكندا ..كلما تحجي اتكول…..
    الحمد لله اني كنديه مو امريكيه….والحمد لله اني مو امريكي كان اتعقدة
    لعنة الله عليهم .مكروهين باي مكان….
    .

  4. ما اعرف وين الجندي لقى اصابع ويجمعهم
    انا اريد اجمع كم اصبع واعمل محروق اصبعه هذه اكله عراقيه

  5. alma..fe3lan fi masal be2oool nas b hanaha w nas b 3azaha..nas met3atfy ma3 el afghan wel sar feehin..w enty betdawry 3ala aklet ma7roo2 osba3o..lak iza enty ma et3atafty w akhadty hal shi bjadeyye meen bado yakhdo!
    7asbeya allah w na3mal wakil

  6. هذا شيأ لا أتفجأ به ليأنهم هم الذين صنعو لأجرام والأرهب لأنهم يتبهون بأجرامهم وانشأ لله سوف يدفعون ثمن أجرمهم وأرهابهم

  7. كان اهل البلد الاصليين والذين سماهم الرجل الابيض عندما غزا بلادهم ( الهنود الحمر ) وبعد بدء حرب افنائهم حتى يسيطر الرجل الابيض على اراضيهم الخصبة ، يقومون بالامساك بهؤلاء الغزة و( يجزون ) فروة راسهم بعد قتلهم لتخويف اعدائهم وارهابهم فيبتعدوا عنهم … الآ هذا المأفون يقوم بما تم عمله مع جدوده الغزاة ولكن بقطع اصابع الافغاني المسلم انتقاما ووحشية قميئة !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *