مثلما فعل كثيرون غيرهم من المسلمين بمختلف أنحاء العالم، خرج آلاف الإيرانيين في مظاهرات حاشدة بالعاصمة طهران الجمعة، للتنديد بالدعوة إلى “إحراق القرآن”، التي أطلقها قس أمريكي بمناسبة مرور تسع سنوات على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، على الولايات المتحدة الأمريكية.

واحتشد المتظاهرون في ميدان “الثورة” أحد أكبر الميادين بوسط طهران، عقب صلاة الجمعة، وأطلقوا الشعارات المناهضة لأمريكا، منها “الموت لأمريكا”، و”الموت للقس الصهيوني”، كما حملوا رسوماً تصف القس الأمريكي تيري جونز، بـ”الشيطان.”
ورغم أن القس جونز، راعي كنيسة “دوف وورلد أوتريتش” في “غاينسفيل” بولاية فلوريدا، الذي أثار غضباً إسلامياً واسعاً، تراجع عن دعوته، إلا أن عدداً من مؤيدي فكرته قاموا بإحراق نسخ من القرآن، في عمليات فردية غير منظمة، اعتبر المسلمون أنها تمثل “إساءة” لكتابهم المقدس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن إمام الجمعة في طهران، آية الله أحمد جنتي، قوله إن “الإهانة إلى القرآن الكريم، من قبل المتطرفين المسيحيين – الصهاينة، ناتجة عن عجز عالم الاستكبار أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتنامي الصحوة الإسلامية في العالم.”

وشهدت العديد من الدول الإسلامية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، مظاهر احتجاج غاضبة على دعوة القس الأمريكي لإحراق القرآن، وكان أبرز هذه الاحتجاجات في كل من أفغانستان والصومال والهند.

وسقط قتيلان على الأقل فيما أُصيب نحو أربعة آخرين، الأحد الماضي، عندما أطلقت الشرطة الأفغانية النار على متظاهرين غاضبين حاولوا اقتحام أحد المكاتب الحكومية في محافظة “لوغار”، بحسب مصادر أفغانية رسمية.
CNN

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ليش لا ….هدا اقل ما يجب فعله لنصرة رسولنا الكريم…
    كل امة يوم الحساب ستطلب من نبيها ان يشفع لها …ولكن جميع الانبياء لن يستطيعو الشفاعة….
    كل الامم سوف تلهت وراء سيدنا محمد يوم القيام ليشفع لها …ولكنه صلى الله عليه وسلم سوف لن يشفع الا لامته …

  2. لكل من يتحدث على الشعب الايراني أحب اقول كافي عنصرية بس تسمعون ايراني تتكهربون شبيكم ؟؟؟ لان همة ::::
    كافي طائفية ولايسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا أخير منهم والشعب العربي ماشاء الله اول شعب بالعالم والله العظيم وهذه قسم شاهد علية الشعب الايراني متحظر ومسالم وأطيب منة ماكو
    العيب بالشعب العربي شعب الكل هدفة شلون يتكبر على الثاني شعب هدفة السكس والشرب والملاهي وهمة ناس تتكلم على ناس وناس تحفر لناس والله اني افتخر بان الشعب الايراني شعب مسلم وافتخر بالي طلعوا مضاهرات على الاقل طلعوا وعلمائهم قالوا من قبل بس حدث ولا حرج بالله احنة العرب شسوينة ؟؟
    لو بينة خير كان ما بقينة عصابات تحكمنة ولو بينة خير كان قدرنة على رؤسائنة

  3. للاسف نحن العرب أصبحنا آخر من يدافع عن دينه وكرامته !!
    فى حروبنا نسنتجد بعدونا ليحمينا ؟
    فى ديننا ننتظر المسلمين الغير عرب يقومون بدور الدفاع عن الدين الاسلامى والذى أنزل بلسان خير أمه !!!
    على الرغم من أنه دين شامل لكل البشريه لا يفرق بين عربى وغير عربى ولكن!
    كل المسلمين عبروا عن غضبهم وإستشهدوا ! وأرعبوا أمريكا وحلفائها للضغط عن من يدعى أنه( قس) خوفا ورعبا من النتائج العسكيه لتلك المحاوله ؟
    وتبقى الشعوب العربيه المسلمه فى سباتها !!
    تصرف أرعن مثل هذا وغيره يحتاج لوقفه سياسيه حازمه ولو لمره واحده فى حياتنا وسنرى الكل يتأدب ولن يتجرأ حتى على مجرد الكلام عن العرب وليس دينهم !!
    الشىء الوحيد الذى يثلج الصدر صحة أقوال النبى عليه السلام على أمته ؟
    كثره ولكننا كغثاء السيل ؟ وتكالبت علينا الامم ؟

  4. Ya akhwan w ya akhwat kan ma fee da3i abadan le 2aya mozahara bi 5sos har2 alquran… kan lazim ne7na k moslmeen ma nrid 3ala wahad jaban w nadil zay hada …. hada sh5is majnoon w ma kan bado 2ella al23lam ykoon mwajah 3alaih sha5siyan .. lima3lomatkon 2 min atba3o aslamo ba3ad ma howa qal enno ra7 y7riq alqur2an.fee fdaye7 kteer hada almjnoon ma3roof feeha.

  5. قال لسه فاكرين؟؟؟ !!!!!!!لي يلي بعد بيصير اهانة بحق قراءن اكتر من هيك ولا ئلو وقت محدد حتى تتظاهر العالم ع اساس شفنا تظاهرات بي دول عربية سيما تضم عدد كبير من المسلمين
    تاني مرة لازم ياخدو رأيكن في حال بدن يعملو مظاهرة

  6. سحبنا كلامنا ما دام زعل عزيزتنا اختنا اللبنانية ، ما بهون علينا زعلك ، انا بس اتوقعت انهن يكونوا هم في الطليعة ، وما اتأملت من العرب شي ، فهمتي علي ؟ بتموني اختنا .

  7. هههههههههههههه اخ زين ولله ما اصدي بي حكي ل ئللك قصدت ناس تانية انو انا بتمنى لو هاي مظاهرات تكون بي دولنا العربية ما شفنا حدا اتحرك وبيجو بيناقضو شعوب تانية
    انا بي كل تعلقياتك بتفق معك وبيعجبني اسلوبك كتييييييييييير موفق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *