قال مصدر أمني فرنسي إنه تم تحديد هوية المسلحين الثلاثة الذين نفذوا الهجوم على مقر صحيفة “شارلي إيبدو” والذي راح ضحيته 12 شخصا، حسبما نقلت وسائل إعلام فرنسية.

وقال المصدر إن المتهمين الثلاثة يحملون الجنسية الفرنسية وتتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما.

واشار إلى أن اثنين من المسلحين شقيقان (سعيد وشريف كواشي)، أما الثالث فيدعى حميد مراد، وجميعهم من أصول جزائرية.

kouachi

وكان أحد الشقيقين قد حكم عليه سنة 2008 بتهمة الانتماء إلى خلية عراقية في باريس.

كما أفادت صحيفة “لو بوان” أن الشقيقين كواشي عادا من سوريا الصيف الماضي.

أقرأ أيضا:

أيَّامٌ صعبة تلوح أمام مسلمِي فرنسا بعد “هجوم شارلِي إيبدُو”

أحد المشتبه بهم بالهجوم على”شارلى إيبدو” يسلم نفسه

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. عالسريع لصقتوها بالعرب . والله العظيم قبل ماأقرأ الموضوع عرفت أنكم لح تتهموا فيها العرب بشكل عام والمسلمين بشكل خاص…

  2. سمعت واحد منهم يتكلم عربي
    معايا استك ياباني تمطه يرجع لك تاني

  3. مساء الخير اخت ليلى هو في غير العرب المتطرفين اللي ممكن يعملو هيك عمله للاسف أوصلونا بتطرفهم الى الهاويه ونسو ان هناك الآلاف من المسلمين الذين هربوا من ظلم العرب وغباءهم وعمالتهم لاسراءيل وغيرها اول من سيدفع الثمن

  4. فعلا انتم مجرمين وما تستحون على حالكم ..
    تنهزمون من بلادكم وتتوسلون من اجل الحصول على الجنسية الفرنسية وحتى الكثير منكم يتزوج امرأة اكبر من امه من اجل الجنسية الفرنسية او جنسية اي بلد اوروبي ثاني وتعيشون عالة على مجتمعهم وتتمتعون بكافة الحقوق وتحصلون على حريتكم التي افتقدتموها في بلدانكم وثم بعد ذلك تقتلوهم بحجة انهم كفار ..
    اين كنتم من كفرهم عندما كنتم تعيشون على خيراتهم وتتوسلونهم من اجل حصولكم على جنسيتهم الاوروبية .
    هذا هو الدم العربي الغدر والخيانة والقتل والاجرام والارهاب .

  5. Winti yal laj2et il sweed t3eeshen 3ala zibalet il gharb ya zibala w dayra
    tmooteen tro7i canada yal 5anza il 3onsoria
    Intami nami ya shebt il nar

  6. يعني أوباما يندد مقبولة ,,هولاند ينفلج ضروري ,,بانكيمون يقلق ,طول عمرك ياهالزبيبة ,,
    طبيعي خسروا 12 حمااااار من الشعب الفرنسي ,,
    بس أنو الأزهر والجامعة العربية ,,ينددوا وبشدة ماحدث في الصحيفة ,,التي قامت بنشر رسوم مسيئة للأسلام في يوم من الأيام !!!!
    هنا العجيبة ,يا أخي عن جد كنا فهمانيين غلط طلعوا جماعة الأزهر قمة بالأخلاق ,,بيسامحوا ,,وعلى قولة معلمهم القرضاوي ومالوووووووووووووووووووووووووووووو ويبهدلوه للرسول بالرسومات مو مشكلة ,,عيال وحبت تتسلى ,,!!!!!!!!!!!!!!
    ما علينا ,,يظهر فعلا ,,أصبحت الندالة وجهة نظر ورائجة ,,,
    ومالووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو بركي الأزهر والجامعة العربية ما حدا خبرهون شو عم يصير بسوريا ,,
    وومالوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو أذا أنا حاليا خبرتكون جملتي المفضلة ((لك الله يلعن أبو عيلته وسليلته يلي ربط الحماااار وفلتكون يا جماعة مالوووووووووووووووووووووووووووووووو,,

  7. just wanna ask one question. they were born in France and lived all their life in France and after that they accuse Arabic countries. the problem is the France system who didn’t permit their integration in the society .and second the Islam didn’t say tell us to kill people they are just fanatic

  8. والله مو هذا دين الحبيب المصطفي عمار بن ياسر لمن عذبه المشركين قال يا رسول الله صلي الله عليه وسلم عذبوني فسببتك فقال رسول الله اذا عادو فعد

    يعني اذا عادوا الي تعذيبك عد الي سبي. حبيبي يا رسول الله ما ارحمك

    اللهم العن داعش ومزقهم

  9. 12 قتيل في وضح النهار ! غياب امني تام ! في يوم الاجتماع الاسبوعي لأدارة الجريدة ! مع وجود كاميرا في مكان من قلب الحدث ! اصوات الرصاص تدوي و لا احد يسمعها شارع لا يوجد به اي مشاه ! سيارة مسروقة ! و شباب في الشارع بكل اريحية بدون اي توتر او ارتباك ! و اخيرا هروب منفذي العملية بعبارات انتصرنا لرسول الله ” يعني يا جماعة احنا مسلمين ” و كل هذا حصل فقط بعد اعتراف فرنسا بدولة فلسطين !! من الفاعل???!!!

  10. انا شفت الحادثة كانت متصورة وسمعتهم بيقولو الله اكبر وبعدين قبل مايركبوا العربيه قالوا كلمة مافهمتاش وبعدها قالوا للرسول محمد
    يعنى على ما اظن الخبر صحيح
    بس عايزة اعرف هما ليه فى الجريدة يسيئوا اصلا لدينا ولرسولنا؟؟؟والادانة ليه مكنتش الاولى تبقى للاساءة للرسول .؟؟؟
    انا ضد اللى حصل طبعا بس هما اللى بدأوا فشئ طبيعى يكونو هدف للمتعصبين مننا

  11. أنا لست ضد ماحصل والله ينصر يللي فعل هذه الفعلة المباركة وبارك الله فيهم
    من يسيء لرسورلنا هذه ستكون نهايتهم العين بالعين والسن بالسن والبادء أظلم…

  12. اكبر ارهاب هو ماقام به صحفي جريدة ” شارلي ايبدو” في استفزاز مشاعر المسلمين بشكل متكرر ومتعمد لعدة سنوات ، نحن كمسلمين عندنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم احب الينا من انفسنا ومالنا واولادنا وكل مانملك ، اتساءل لماذا تتعمد بعض الاطراف الغرب في استفزاز مشاعر المسلمين ؟ ما الهدف من هذا الا اهانه المسلمين في عقيدتهم ، انا شخصيا ان هذا الهجوم ما هو الا ردت فعل طبيعة لاي شخص شعر بالاهانه .
    فداك ابي وامي يا رسول الله

  13. شاهدت الفيديو أكثر من مرة…و في كل مرة أزيد أجزم و أقطع باليقين أنهم ليسوا مسلمين….لما؟
    بكل بساطة:
    هم ذو تدريب عالي جدا، و على تحكم كبير في السلاح الأوتوماتيكي…بالإضافة طريقة التصفية لم تكن فيها خوف…أو ارتباك و لم تكن من مسافة بعيدة…بل اقترب منه و بطريقة احترافية وضع السلاح في رأس الشرطي و ارداه قتيل…و حتى طريقة كلامه معه تدل على أنه متمرس جدا فهو أجابه بكل جرأة و مواجهة و سؤال مباشر…
    بعد التصفية و عند هروبهم لم يكن بالشكل “المافيا” أو “الذي يخشى على نفسه”….بل انطلاقتهم بالسيارة كان بشكل عادي و سلس… مع العلم أنهم في قلب عاصمة الفرنسية (باريس)…
    ممكن تسألني و لما هذا الفعل في هذا الوقت بالذات….؟؟
    سأجيبك بكل بساطة لأن فرنسا قد قامت بالتصويت “لصالح دولة فلسطين”…و هذه الخطوة ما هي إلا خطوة تعزيرية انتقامية…
    تقول لي …أن كلامي غير مقنع…اجيبك؟
    ان السويد بالأمس القريب شهدت خطوات انقامية ايضا حيث سجل 7 هجمات على مقدسات اسلامية اقصد االمساجد بالسويد و كذا بالعاصمة السويدية…
    فالسويد أيضا قامت بالتصويت “لصالح فلسطين”
    فالأمر ليس محض صدفة و انما هو مدبر جيدا و باحكام ايضا…
    فالجناة ليسوا من المسلمين ….و هذه قناعة لن أغيرها.

  14. – هذا العمل ما هو إلا خدمة أخرى ”قدمت على طبق من فضة” تخدم من يكرهون الدين الإسلامي و يتربصون به و يهمهم أمر تشويهه عالميا !
    – رغم أن هذا “العالم منافق جدااااااااااااا” .. لأنه يرى جرائم إسرائيل على مدار ستين سنة و ما يزيد و كذا غزو الأمريكان و السوفيات لبلاد كثيرة و ما صاحبه من دمار و قتل و خراب و رغم ذلك لا يصنفونه إرهابا !!!!! و كذا جرائم الصرب ضد شعب البوسنة و الهرسك الشعب المسلم الذي أراد الحصول على الاستقلال ! و رغم ذلك لا تنصف صربيا على أنها دولة إرهابية رغم جرائمها البشعة !
    – هذا الدين الإسلامي لا يستحق تشويهه بهذه الطريقة لأنه نزل رحمة للناس و ليس تعذيبا أو إرهابا لهم !
    – لا للإرهاب أيا يكن مصدره !!!!!! و لا لقتل النفس البشرية و إزهاق الروح بغير حق !و لكن نعم لاحترام عقيدة الناس و عدم التطاول عليها ! فإن كانت فرنسا تتبجح بأنها بلد حرية التعبير فلماذا إذن سجنوا روجيه جارودي الذي شكك في كتاباته بمحرقة الهولوكوست؟ و لماذا قاطعته أغلب الصحف الفرنسية و لم تنشر له ولا كلمة؟؟ !! أليس كلامه و انتقاده لإسرائيل و سياستها يندرج كذلك في نطاق حرية التعبير؟؟ !!!! لماذا من ينتقد إسرائيل و أفعالها يحسبونه معاديا للسامية وجب فيه القصاص و إخراسه؟ حرية التعبير ليست تطاولا على عقائد الناس و رموزهم الدينية و النيل منها بغرض السخرية !
    – لا يهمني ماذا يقول الغرب عن العرب و لا تهمني صورة العرب في العالم، بقدر ما يهمني في هذا كله هذا الدين الإسلامي الحنيف الذي أنزله الله لإنصاف الناس و رحمة بهم و نشر العدل و المحبة بينهم ! فكل فعل و ردة فعل تصب في خانة تشويه صورته…و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من يعمل على النيل منه بهذه الطريقة !
    تعليقي أوجهه لغير المسلمين و للمسلمين كذلك و خاصة الذين شمروا عن سواعدهم لتشويه دينهم فصاروا أكثر إضرارا به من غيرهم !

  15. السيناريو المحبوك الذي خططت له المخابرات الفرنسية لايصدقه المجانين فمابالك ذوي الألباب.لست هنا للدفاع عن الارهاب ولكن أعتقد ان هؤلاء ليسوا المنفذين الحقيقيين. فلايعقل أن يترك المنفذ بطاقة هويته في السيارة.

  16. الغرب هوا الخصم والحكم : الي قاموا بهذا العمل أكيد عرب عمل قبيح مجرم نستنكرة وندينه لكن من يدين الغرب وهم يلعبون في مقدر آتنا ليل نهار ينصبون حكام ويزيحون حكام يدخلونا في حروب دوليه طائفية تأكل الأخضر واليابس اخر العنقود داعش تلفزيون حكومة العراق صديقة امريكا يصور ويعرض كيف تنزل الطائرات الامريكية السلاح لمجانيين داعش مشاريعهم الجهنمية في الشرق أفقدتنا الصواب شعوب تحتضر ولا من مغيث حسبنا الله ونعمه الوكيل

  17. ركز عديد الفرنسيين والغربيين على ديانة الذين ارتكبوا العملية الارهابية ضد شارلي هبدو ويختصرون الاسلام في ذلك المشهد الدموي بناء على أن مرتكبيه مسلمون أحدهم اسمه سعيد…لكن أحمد ذلك الشرطي الفرنسي الذي قتله الارهابيون بدم بارد وباحتقار شديد وتركوا جثته على الرصيف…هو أيضا مسلم…ضحى بحياته من أجل واجبه الوطني والانساني وفي الدفاع عن أمن فرنسا…وكان هناك من أجل حماية الناس ومقاومة الارهاب…لماذا لا تثير ديانته الانتباه كمسلم و ضحية لنفس الارهاب…؟؟ من يمثل الاسلام هل هو القاتل سعيد ام الضحية احمد ؟؟…
    موتة أحمد المسلم بتلك الطريقة الشنيعة وذلك الاحتقار البشع لروح بشرية…يؤكد ان الارهاب لا دين له وكلنا ضحاياه وكلنا مهددون به…وكلنا يجب ان نتحد في ادانته ومقاومته…
    أنا لست شارلي…أنا مسلم…ولكنني ضد الارهاب…أنا أحمد..
    منقول
    وهذا ما يجب قوله

  18. بغض النظر عن كونه حادث إرهابى أو عنصرى أو أو أو لأخره من تلك المُسميات !
    ببساطة،،،
    أنا مُسلم و ضد الإرهاب .. ولكن لا تطلب منى أن أتعاطف مع من سب رسول الله ” صل الله عليه و سلم ” !!! فى يوم من الأيام تحت مُبرر ( حُرية الرأى و التعبير ) أو حُرية الكاريكاتير !!!
    هذا هو أشرف خلق الله، و أنا كمواطن مُسلم عربى مصرى لم الجأ لتلك الطُرق فى الدفاع عن الدين ولكن عندما تحدث واقعة مثل هذه أرجوك لا تطلب منى أن أتعاطف مع الجريدة القذرة !
    .
    مثلاً :
    أنت كـ مسيحى أو كـ يهودى و صدر من جريدة مناهضة لدينك أن أساءت لمعتقداتك بالرسوم المُسيئة و دافع العالم كله عنها مُبررين حُرية الرأى كحجة متداولة دولياً ! هل لو حدث لها حادث إرهابى فى يوم من الأيام ستتعاطف معها من قلبك ؟!
    هذا هو شعورى كمُسلم الآن ، لا أستطيع التعاطف مع هذه الجريدة القذرة بغض النظر عن الوسيلة المُستخدمة للإنتقام من هذه الجريدة !

  19. عندما رأيت مقاطع مصورة عن الحادث شد إنتباهى خلوّ الشارع من المارة و الترجل المُريح يميناً و شمالاً لمُنفذى الحادث، و وقوف السيارة فى منتصف الشارع لحين الإنتهاء من تنفيذ الجريمة !!!
    كل ده عادى !
    و فى النهاية كـ العادة هيلصقوها للإسلام و الإسلام أصلاً برئ من هذه الأفعال و أفعال ما تُسمى بداعش !
    طب ما تفتش عن أمريكا !

  20. [في بيان له بعد حادثة الهجوم التي تعرضت لها جريدة شارلي هيبدو، انتقد رئيس منظمة الاتحاد الكاثوليكي في الولايات المتحدة الأمريكية بيل دونوهو تاريخ صحيفة شارلي هيبدو في الهجوم على المتديّنين حول العالم، بما فيهم غير المسلمين.
    وقال دونوهو في البيان إنّ مُحرّر الصحيفة ستيفان شاربونيه “لم يفهم الدور الذي لعبه (هو) في موته المأساوي”. وتابع: “لو أنّه (شاربونيه) تخلّى عن نرجسيّته، لرُبّما كان على قيد الحياة”.
    إلا أنّه أدان الجريمة التي ارتُكِبت بحق الصحيفة قائلاً: “ينبغي إدانة القتل كردّ على الإهانة، بغض النظر عن قُبحِها. ولذلك لا يُمكن التسامح مع ما حدث في باريس”.
    مؤكداً أنّه في الوقت نفسه “لا ينبغي التسامح مع التّعصّب الذي أثار هذا الرّد العنيف”.
    وقال البيان إنّ شارلي هيبدو: “تملك تاريخا طويلاً ومقزّزاً من تجاوز حدود الهجاء” للشخوص الدينية. “فقد أظهروا الراهبات… والبابا…” في وضعيات إباحية مخلّة.
    كما تمسّك دونوهو في بيانه بالدّفاع عن الحساسيات الدينية التي يحدّ منها دُعاة حرية التعبير والعلمانيون الذين يُوجّهون إلى ضحاياهُم أصابع الاتّهام بإثارة الرُّعب.]
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هذا يعني انه ليس فقط المسلمون من لهم ثأر من هذه الجريدة .. بل هناك غيرهم أيضاً ..وغيرهم أيضاً لديه الدافع لارتكاب مثل هذا الفعل والافلات بفعلته لعلمه أن المتهم المفضّل موجود مسبقاً .
    من جعل وظيفته السخرية من الناس ومعتقدات الناس عليه أن يتوقع نهاية كهذه ..

  21. الجريدة لها خصوم غير المُسلمين، كل ديانة نشرت صور مُسيئة لها ! و الإنفجار حصل بس لما نشروا صورة مُسيئة لأبو بكر البغدادى ! و داعش أصلاً بتقتل المُسلمين و غير المُسلمين !
    ليه عاوزين تلبسوها للإسلام ؟! مهو لو كانوا المُسلمين إللى وراها و كان ديينا بيقولنا فجّر و إقتل و إرهب كان من الأولى أن يتم تفجيرها عام 2006 مثلاً !
    شوفوا مين ورا داعش و بعدين تعالوا لوموا المُسلمين !

  22. ولماذا تدان الجريدة وحدها انها هي التي سخرت من نبينا صلوات الله عليه واله ؟؟
    ما أكثر ما يوجد في تاريخنا ومروياتنا الاسلامية ما هو طعن لرسول الله وإيذاء له بحجة الدفاع عن فلان وفلانة من الشخصيات !!
    فها هي كتب القوم وصحاحهم وبخاريهم وتباخيرهم في صحيح أحاديثهم ناهيك عن ضعيفها كلها سخرية وطعن واستهزاء بالعقول مثل ان الرسول بات عند امراة غريبة وفلته ووجدت في راسه قملا !!! قاتل الله الجريدة الفرنسية وأهلها كما تعسا لمن سهام بانشاء هكذا جيل خائب إرهابي وافهمه ان رسوله صلوات الله عليه واله ليس رحمة للعالمين انما الذباح الضحاك دون ان يتعب نفسه حتى في تأويل الحديث او تخصيصه انما إطلاقه على العموم في كل زمان ومكان !!
    فكر كهذا وكتب كتلك يجب ان تمحى من الوجود وتعتبر كالفكر النازي الممنوع وإسقاط أساسياته وداعميه ان كانوا ال سعود او إخوان او كل حيوان في داعش والنصرة واشباههم ، وعلينا إفهام الناس كما نقلت امس نورت عن إعلامي مصري انتقاده للبخاري الكذاب الذي ادعى انه حفظ ١٥ الف حديث في ١٦ يوم !! اي دون ان يأكل او يشرب او ينام … !! هذا غير كتابتها فيما بعد ونقله عن الذين لعنوا وهم في بطون أمهاتهم !! وعلى فكرة البخاري هذا يقول انه ما كان يكتب الحديث الا بعد ان يتوضأ وربما يصلي ركعتين !! لا ادري باي ماء توضأ ؟ لعله بالماء المضاف بالخمر الذي أحله ابو حنيفة !!
    شخصيات دجالة كذابة تقدس زورا ! حان أوان محوها من الفكر ومن الواقع لترتاح البشرية وتستقيم .

  23. مرحباً اخ VIP هنا في أوربا لا يوجد تقديس للرموز عادي جداً نفس الجريدة ممكن ان تكتب ضد المسيح او موسى عليهم السلام ولا يثير هذا احد في إمكانك ان تحرق علم الدوله او تسيء لرموز الدوله ملك رئيس قس او تسخر من الرموز او الصليب ولا يعني شيء لأحد اذا ليس دائماً ما يكتب ضد دينا او نبينا صلى الله عليه وسلم يكون من حقد او كره وإنما ثقافت الأوربيين هذي هيه لا تقديس لأحد تحياتي

    1. ماشى، أوكى ،
      كلام جميل أوى، طيب إسمحلى أرد عليك يا أخ آدم بهذه القصة المنقولة و الشهيرة و أعتقد أنك كـ عراقى تعرفها :
      قبل عشرين سنة قامت رسامة عراقية تحمل اسم ليلى العطار برسم لوحة كاريكاتورية لبوش الاب ووضعتها على ارضية مدخل فندق الرشيد الذي كانت تعقد فيه المؤتمرات الصحفية ويسكن فيه …كبار الشخصيات العراقية والعالمية ايام نظام صدام حسين .
      في حينها كان على كل من يريد دخول الفندق ان يدوس على صورة بوش الاب المتهم بانه ارتكب جرائم حرب بحق العراقيين وفرض الحصار الاقتصادي عليهم. اثارت تلك اللوحة الادارة الامريكية وقواتها المسلحة والسي اي اي.
      لذلك وفي ليلة ظلماء من عام 1993 تم اطلاق ثلاث صواريخ امريكية على بغداد استهدف احدهم بيت الرسامة ليلى العطار واحالها واهلها اشلاءا!!!.

      كل ذلك لا لشيء سوى لانها رسمت صورة جورج بوش على ارضية فندق فيما اعتبرته الادارة الامريكية اساءة لرئيسها !!!
      اين حرية التعبير؟؟؟؟
      اين حرية ابداء الراي؟؟؟
      اين القانون في قتل الرسامة بدون محاكمة ؟؟؟؟
      وعلى ماذا كان يجب ان تحاكم؟؟؟
      وما ذنب زوجها واطفالها؟؟؟
      كل ذلك لم يسال عنه احد!!.
      ______________________________________________________
      و أهم من الأسئلة دى، أين هو المُجتمع الأوروبى الذى لا يُقدس شخصيات عامة ؟! أعتقد أنك أخطئت عندما قولت هذه الجُملة و غلطتنا أننا دائمين كعرب فى الدفاع عن المجتمع الأوروبى كنوع من أنواع النقص الذى نشعر به! و رغم إننا لدينا مقاومات كثيرة يمكن من خلالها أن نكون أحسن منهم بس للأسف العيب فى دماغنا و فى سلبيتنا و الأهم من كل ده هيمنتهم علينا إللى إحنا سمحنالهم و مازلنا سمحنلهم بها !
      .
      إستوقفتنى هذه الجُملة :
      ( وإنما ثقافت الأوربيين هذي هيه لا تقديس لأحد )
      ______________________________
      إن صدق كلامك، إذن هُما أحرار فيما يخصهم سواء يقدسوا أو ما يقدسوش. لكن مش أحرار فيما يخص غيرهم من أصحاب الدياانات الأخرى! لماذا يتجاوزوا الخطوط الحمراء فيما يخُص غيرهم و رسولنا مُحمد صل الله عليه و سلم أعلى و أشرف و أسمى الشخصيات عند المُسلمين فلماذا يتجاوزوا ما لا يخصهم و يخص غيرهم ! أليس هذا الإستفزاز بعينه !
      .
      تحياتى،،،

    2. اسمح لي يا سيد آدم اصحح لك شوي معلوماتك…. اطلع على ما حدث ل روجيه جارودي عندما اقترب من منطقة اسرائيل و الهولوكست… تمت محاكمته و قاطعته كل الصحف الفرنسية و تم عزله و نصبت له فرنسا عداوة لانه انتقد اجرام اسرائيل و شكك بالمحرقة و اتهم بمعاداة السامية! أليست حرية التعبير تقتضي أن لا يتم معاملته بهذا الشكل و هو لم يقل إلا رأيه.. ؟؟!!!

  24. قبل قليل قرأت خبرا أن اثنين من ضحايا الهجوم على المجلة الفرنسية هما مسلمان .. أحدهما يدعى أحمد الرابط وهو شرطي فرنسي من أصل موريتاني مسلم .. وهو الذي ظهر في الفيديو عندما قُتل .. والآخر هو مسلم جزائري الاصل يُدعى ” مصطفى وراد ” وهو يعمل في المجلة نفسها مصحح للأخطاء المطبعيّة ..

  25. فرنسا اقحمت نفسها في ما يسمى بمكافحة الارهاب وهي تتوقع اي هجوم على اي منطقة حيوية التنظيمات الارهابية كانت قد هددت فرنسا والدول التي تحالفت في ضرب داعش والقاعدة \ لكن السؤال اين كانت هااته الجمعيات والمنظمات ورئساء الدول عندما كانت تقصف غزة واين هم و اللاجئين السوريين تقتل اطفالهم العاصفة التلجية لمدا عندما تقتل الطائرات الامريكية المسلمين العزل وييبرؤون عملهم بانه خطء تقني لا نجد من يستنكر احلال ان يقتل المسلمون ويحيا الاخرون ام دم المسلم رخيss

  26. مفروض لو العرب و المسلمين فيهم خير يشكلو لجنة تحقيق دولية ويصرفو عليها مبالغ ضخمة للتحقيق في كل حادث ارهابي ينسب لنا. هو كل واحد حيعمل عملة سودة حيلزقوها فينا. يعني اليوم وحدة امريكية بتسالني عن اللي حصل قولتلها معرفش تفاصيل واللي عملو هالعملة مابيقربولي وصرت اضحك وهي ضحكت وقالت اعلامنا بيكدب وبطلت اصدقه…دبي ولاد الحرام صرفو ملايين لحفل راس السنة ومش مستعدين يصرفو ملليم واحد للدفاع عن ديننا الله ينتقم منهم.
    تحياتي للجميع.

    1. كيفك منال ، يارب بخير،،،
      أنا رأيى العكس !
      البينة على من إدعى …. هما إللى يثبتوا بالدليل القاطع أن المُسلمين وراء هذا الحادث أو على الأقل يثبتوا أن دين الإسلام دين إرهاب طالما هما إللى بيدعوا ذلك ! و مش معنى كده إنهم يمسكولى إتنين مُسلمين و يقولولك إللى نفذوا الحادث مُسلمين و بكده يبقى الإسلام دين إرهاب!!! يا سلاااااام لو كان ده دليل على إدانة الإسلام نروح نجيبلهم حوادث و إنفجارات و إرهاب متلتل ورائه أصحاب ديانات أخرى ! و ليس من المنطق أن مع كل حادث إرهابى مسلموا العالم يعملوا لجنة تقصى حقائق علشان يثبتوا برائتهم !!!
      إللى بيدعى هو إللى عليه إثبات إتهامه، و من رأيى بدل أن تصرف المبالغ الطائلة دى فى إثبات الحقيقة علينا أن نصرفها فى عكس الصورة الصحيحة للدين و عن سماحة و طهارة هذا الدين العظيم !
      .
      تحياتى منال …

      1. اهلين VIP. يا رب تكون انته بخير كمان.
        مهو المشكلة احنا لاصارفين هنا ولاهناك وهمه اكيد مش حيحققو لانهم قاصدين الاساءة لنا. تيجي انا ونته ومامون وكمان اتنين تلاتة نعمل فيلم يكسر الدنيا .والله بتكلم جد. والمصاريف على ال نهيان وال خلفان هههه. انا قرفت من الوضع ده.
        تحياتي ليك وللعريس 🙂

  27. ادانة رد الفعل نعم !!!!! لكن ماذا عن الفعل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فرضية قيام اسلاميين بذالك واردة !!!!!!! لكن هناك فرضيات أخرى واردة أيضا !!!!!!!!!!!!!! و أما نداء الله أكبر فحتى الببغاء تستطيع ذلك !!!!!!!!!!!!!!!! و الله أعلم.

  28. مرحباً اخ VIP اخت مريم انا اول ما كتبت تعليق أدنت الغرب على جرائمه وما نعانيه موجود التعليق اما ماذكرتوا صحيح لكن هذي أشياء فرديه ليلى العطار كانت في العراق وهم يعاملوننا اقل من الحيوانات في بلدانه في المجمل الرموز لا تعني شي كثير من البرامج أشاهدها لا تقيم وزن لأي رمز ومنها السيد المسيح والصليب كثير هنا في بريطانيا كنائس اشتراها مسلمون وحولوها مساجد ولا احد يعترض ومنها حولوها دسكوات ولا احد يعترض يوجد افلام غير اخلاقيه تمس الكنيسه والصليب لا احد يهتم انا اسكن في بنايه كلها إنكليز الان لو وضعت صور تسيء الى كل رموز الدين المسيحي ثق لا احد سوف يبالي لا إيجاب ولا سلب تحياتي يومكم جميل تصور لو ذهب مصري الى العراق وشترا حسينية. وحولها مسجد سني ماذا سوف يحدث او العس

  29. هذه التفجيرات عقاب الموساد الاسرائيلي لفرنسا لتصويتها لصالح فلسطين بمجلس الامن مؤخرا.

  30. متضاهرون فرنسيون يحرقون المصحف الشريف . و موجة من الغضب تنتاب الجالية المسلمة في فرنسا . ( هذا المساء على الساعة 19 h )

  31. اكبر ارهاب هو ماقام به صحفي جريدة ” شارلي ايبدو” في استفزاز مشاعر المسلمين بشكل متكرر ومتعمد لعدة سنوات ، نحن كمسلمين عندنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم احب الينا من انفسنا ومالنا واولادنا وكل مانملك ، اتساءل لماذا تتعمد بعض الاطراف الغرب في استفزاز مشاعر المسلمين ؟ ما الهدف من هذا الا اهانه المسلمين في عقيدتهم ، انا شخصيا ان هذا الهجوم ما هو الا ردت فعل طبيعة لاي شخص شعر بالاهانه .
    فداك ابي وامي يا رسول الله…………….. يعطيكم الصحة رجاااااال يا شهماء

    بُعثتَ إلى المَلا بِرّاً ونُعمى = ورُحمى.. يا نبيَ المَرْحَمَاتِ
    رَفَعْتَ عن البريّةِ كلُّ إصرٍ = وأنتَ لدائها آسي الأُســاةِ
    تمنّى الدهرُ قبلك طيفَ نورٍ = فكان ضياكَ أغلى الأمنياتِ
    يتيمٌ أنقذ َ الدّنيا.. فقيــــر ٌ = أفاضَ على البريّةِ بالهِبَــاتِ
    طريدٌ أمّنَ الدنيـا.. فشـادت = على بُنيانِهِ أيدي البُنَــاةِ.. ِ
    بليغٌ علّم الدنيــا بوحي ٍ = ولم يقرأ بلوح ٍ أو دواةِ

    فصلى الله عليه وسلم ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون…

    فلن تضيره هذه السخرية مهما عظمت أو تكاثرت، كما أخبرنا بذلك ربُّنا في القرآن العظيم… ( إنا كفيناك المستهزئين ) والله سبحانه سيحمي رسوله صلى الله عليه وسلم ، ويخلد ذكره الحسن …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *