هدد علي شيرازي ممثل القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، بأن طهران «لن تسكت حتى ترفع علم الإسلام فوق البيت الأبيض»، على حد قوله.

وأكد شيرازي، لدى حضوره حفلا لتكريم أسر قتلى الحرس الثوري في العراق وسورية، أن «جبهة المقاومة التي تقودها إيران ستنتقم من الاستكبار العالمي لمقتل جنرالها وعناصر حزب الله الذين سقطوا بغارة إسرائيلية على القنيطرة السورية»، وفقا «للعربية نت» نقلا عن وكالة أنباء «فارس للأنباء». وتطرق ممثل خامنئي إلى نفوذ إيران في العراق وسورية ولبنان وبقية دول المنطقة، قائلا: «إن النفوذ الإيراني امتد إلى القارة الأفريقية، خاصة في نيجيريا». من جهة أخرى، انتهت امس المرحلة الأخيرة من مناورات «الرسول الأعظم» التاسعة التي أجراها الحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز والخليج العربي بالإعلان عن اختبار «سلاح إستراتيجي جديد».

وقالت وكالة «فارس للأنباء» ان اليوم الأخير من المناورات شهد مشاركة قسم من وحدات القوة البحرية والبرية والجوفضائية، حيث تم اختبار سلاح إستراتيجي جديد أضيف إلى ترسانة ومؤسسة الدفاع البحري للحرس الثوري.

وحول قدرات هذا السلاح الجديد اكتفى الأدميرال علي فدوي قائد القوة البحرية بالحرس الثوري بالقول ان دخول هذا السلاح الجديد الخدمة سيلعب دورا مصيريا جدا في رفع القدرات البحرية لإيران على صعيد مواجهة التهديدات المحدقة لاسيما من قبل الولايات المتحدة.

وعلى صعيد المفاوضات النووية، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي انه تمت مراجعة القضايا النووية الفنية التي لم يتم التوصل الى حل حولها مع وزير الطاقة الأميركي خلال مباحثات جنيف الأخيرة.

وفي غضون ذلك، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر ساكي ان الوزير جون كيري سيلتقي نظيريه الروسي والإيراني في سويسرا مطلع الأسبوع المقبل، بحسب «كونا».

وقالت ساكي في تصريح للصحافيين امس ان كيري سيشارك في الجلسة الـ 28 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف بعد غد، حيث سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف لمناقشة الوضع في أوكرانيا.

وأضافت انه سيلتقي بعدها في مدينة (مونتري) السويسرية وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في إطار مباحثات مجموعة (5 + 1) ومن ثم سيسافر الى الرياض للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة الأوضاع في اليمن وتنظيم (داعش) والقضايا ذات الاهتمام المشترك أخرى. كما يتوجه كيري بعدها الى لندن للقاء وزراء الخارجية دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة الأولويات المشتركة في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. توقعك قرده ان شا الله

    الاسلام الله بيحميه و ما بدها أمريكا او غيرها ترفع عليها علم الاسلام .
    هو الاسلام بالإعلام المرفوعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله كريم يبعت لك شي تلتهي فيه يكفيك ويوفيك ، ويريحنا.

  2. aha! so now all of you are so glorious and victorious that ‘s the only thing left is to rise the Islamic flag on the roof of the while house !!! well let me watch you choke on the truth, USA is a secular country and no religious FLAG will be waving on the while house but the flag of the united states of America. so wake up of your delirium state of mind. and i advise you to try then you ll see the new meaning of “over our dead body”

  3. الله يقصف عمركم كلكم ان شاءالله
    لا أدري متى مناقشاتكم و اجتماعتكم و تنديداتكم و مؤتمراتكم و و و ستأتي
    ب فائدة ……….. بلاها كل هذه اللقاءات ما دام الفقير يزداد فقر ولا تستطيعون ان توقفوا حمام الدم و قتل الأبرياء ف الله لا يرضى عليكم اقعدوا في بيوتكم أحسن لكم ولنا من شوفة و جوهكم البائسة

  4. مو خربتو العالم العربي بعدكم تطلعوا تتخربوا امريكا
    ماتنسى هاي امريكا مو العرب ،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *