روسيا اليوم – أعربت روسيا عن قلقها من الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن خطط العربية السعودية شراء منظومات محمولة مضادة للطيران لصالح المعارضة السورية المسلحة.

وقالت الخارجية الروسية يوم 25 فبراير/شباط إن “قلقاً كبيراً تثيره المعلومات التي ظهرت في وسائل الاعلام استناداً الى موقع gulfnews.com عن نية العربية السعودية شراء منظومات مضادة للطيران ومضادة للدروع باكستانية الصنع لتسليح المعارضة السورية المسلحة المتمركزة في الأراضي الأردنية بهذه الوسائل الحديثة “.

وأضافت الخارجية الروسية انه بحسب “الأنباء فان تنفيذ هذه الصفقة من شأنه أن يغير ميزان القوة لصالح المقاتلين خلال الهجوم “الربيعي” للميليشيات المسلحة على دمشق من الجهة الجنوبية”، موضحة انه “في حال وصلت هذه الأسلحة الدقيقة الى أيادي المتطرفين والارهابيين الغارقة بهم سورية، فأن هناك احتمالا كبيرا ان تستعمل خارج هذا البلد الشرق أوسطي”.

وأكد البيان ” وتثير القلق ايضاً الأنباء في وسائل اعلام عدة التي تتحدث عن استخدام الأراضي الاردنية لتمرير السلاح للمليشيات المسلحة وتدريب المقاتلين في معسكرات قبيل فتح “الجبهة الجنوبية” المذكورة ضد القوات السورية النظامية”.

وأشار البيان الى أن جريدة “الشرق الأوسط” نقلت ما قاله ممثل الائتلاف السوري المعارض في واشنطن نجيب غضبان من إن المقاتلين تم تدريبهم على أيدي خبراء من وكالة الاستخبارات الامريكية في معسكرات على الأراضي الاردنية، وشدد البيان “نعلن مرة أخرى أن الأزمة السورية لا تحل بالقوة، وندعو جميع من يعول على الخيار العسكري ويدعم المعارضة المسلحة أن يعيد النظر بموقفه ويعطي فرصة للسوريين لوقف العنف في البلاد من خلال عملية جنيف”.

وتابع البيان “نؤكد مجددا موقفنا المبدئي من ان تحسين الوضع الانساني في سورية يتطلب وقف العنف وتأمين الظروف لتوحيد جهود السلطات السورية والمعارضة لمحاربة الارهاب والتطرف.. والتوصل لهذا، برأينا، يمكن فقط بالوسائل الدبلوماسية ـ السياسية عبر استمرار الحوار السوري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. .يلعن روحون.ربي ينتقم منه ومن كل ظالم
    وينتقم من كل ساند بشار واعوانه.اللهم انتقم من بشار وكل من والاه ’

  2. ثمانية فطائس من حالش وصلوا اليوم للبنان بعد الدعس عليهم من قبل أسود جبهة النصرة و الجبهة الإسلامية في يبرود … داعسة الخنازير والقرود.جهنم يا خنازير

  3. المجاهدون يسيطرون على تلة ريما قرب النبك واصبحوا على مشارف مدينة النبك وقتلى الحزب بالعشرات و اغتنام دبابتين.♦♦الله أكبر وله الحمد♦♦♦

  4. من عامین نسمع السعودیه‌ تصرخ سوف نسلح وسوف نفعل كذا وكذا، ولكن أين السلاح الموعود غير الوعود بلا تنفيذ؟ ايران وروسيا وحزب اللات ينفذون من دون نار ولا دخان, بل ينكرون فعلتهم, فمتى يتعلم من يصرخون أن الصرخ والعويل لا ينفع؟ والاغرب من كل هذا أن الاعلام المنسوب الى أهل السنة يشارك في الحملة الجبانة على الشعب السوري الاعزل بنشر تفاهات ايران وحزب اللات وروسيا حول ارسال السلاح والمال والمقاتلين الى سوريا, فهل يعقل هذا؟ أم الاعلام العربي يردد الكلمات كالببغاء من دون فهم ولا تفكير, واليوم قرأت أن المنشد احفر قبرك قتل بيد عصابات حزب اللات, ولكن الغريب أن مناصري الثورة ههدوا بقتل منشد حزب اللات,وهي نفس الخطأء يتكرر من دول زاعمة بدعم المعارضة وكذلك المعارضة نفسها أو المناصرين لها, فمتى نتعلم من الاخطاء المتكررة؟ وأين كتمان الاخبار وما نريد أن نفعل كما أمرنا به المصطفى عليه الصلاة والسلام عندما قال( [ استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان ، فإن كل ذي نعمة محسود ] أخرجة الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة 3 في باب الأدب والإستئذان والصلة رقم الحديث 1453.

  5. موسكو قلقه من أن يغير ميزان القوة لصالح المقاتلين وهناك احتمالا كبيرا ان تستعمل خارج هذا البلد الشرق أوسطي”.
    هذا هو بس خوفكم يا بلا دين …بس لمن ينقصفوا الناس من الاسلحه اللي عم تبعتوها للنظام مع مشاركتكم بقتل الشعب السوري معليه ما في خوف الله من عنده يسلط العالم عليكم هي حرب هيدي ؟؟
    هيدي إباده لشعب بامه وابوه والفضل للجحش …

    انشالله بتشوفوا اللي شافوا من عذاب وجوع قدهم على ملايين المرات وما تلاقوا حدن يرش نقطه ماء عليكم …قادر يا رب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *