سي ان ان — قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إنه بات من المستحيل إجراء أي توازن أمني أو سياسي في الدول الإسلامية دون الحصول على موافقة إيران، كما اعتبر أن الثورة التي قادها مؤسس النظام الإسلامي في إيران، روح الله الموسوي الخميني، “تماثل بعثة النبي” محمد.

وأشار سلامي، في كلمة ألقاها خلال مراسم تجديد ميثاق كوادر مؤسسة “تعبئة المستضعفين” إلى ذكرى بعثة النبي محمد التي تقيمها إيران هذه الأيام فاعتبر أن ما وصفها بـ”الثورة الكبرى” التي قادها روح الله الموسوي الخميني “تماثل البعثة النبوية الشريفة حيث وضعت الأغلال وكسرت السلاسل وحطمت القيود التي فرضها الطواغيت على البشرية.”

وتابع سلامي بالقول إن “عظمة ثورة” الخميني تمثلت بأنها استطاعت التغلب على أعتى امبراطورية في تاريخ البشري، ولفت الى الحظر الذي فرضته أميركا على إيران قائلا إن “المعركة الاقتصادية التي يقودها الاعداء ضد إيران اليوم تعد معركة لا نظير لها في التاريخ” وأن الحظر لو فرض على أمريكا لما استطاعت الصمود لأكثر من شهر.

ورأى سلامي أن “أي مكان في العالم الاسلامي لن يعبّد تحت اقدام المسؤولين الاميركيين” مضيفا أن الزيارة غير المعلن عنها مسبقا للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أفغانستان، “تؤكد النهاية القريبة لأكبر امبراطورية في العالم” بعدما قرر الرئيس الأمريكي القيام بها “دون إعلام” نظيره الأفغاني، وفقا لما نقلته وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية عن سلامي.

ورأى الضابط الإيراني أن بلاده “تجتاز الطريق وتتغلب على العقبات بسرعة لتكون قوة دفاعية واقتصادية تترك تأثيراتها وخصوصياتها على الصعيد العالمي” مضيفا أن الثورة الاسلامية في إيران “قلبت الموازين العالمية بحيث أن أي توازن أمني أو سياسي في العالم الاسلامي اليوم أصبح غير ممكن التحقق دون احراز رضى إيران.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ما هذا الكلام المبالغ فيه لحد الغرور؟
    ما كان يجب عليه أن يعقد مقارنة بين رسول الله عليه الصلاة و السلام و رسالته العظيمة و بين الخميني وثورته؟؟ فلا مجال للمقارنة هنا..
    صحيح ان الخميني أطاح بنظام الشاه الديكتاتوري المتخلف… و لكن ثورته ليست مقدسة إلى هذا الحد.. !!
    و الدليل ان نظام ايران اليوم يساعد مجرم القرن بشار الاسد في جرائمه ضد شعبه..
    و سفك الدماء و إزهاق الأرواح و تشريد الناس ظلما… ما كانت رسالة رسول الله لتسمح بها أو تباركها!!

  2. كلام مبالغ فيه بدون شك ولكن للأسف انظرو أين وصلت آلامه العربية والإسلامية بدين ألرحمه والتسامح يتكالبون على بعض والقتل والذبح والتكفير لو كان النبي محمد عليه وآله السلام شو كان لح يكون موقفه من الخزي والعار اللي وصلتلو هل الامه

    1. ***********************بسم الله الرحمن الرحيم***********************

      لا ياخان كن رابط الجأش

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  3. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ذل العرب ذل الاسلام ، لا عزه للإسلام بغير العرب ربي احفض كل بلدانه العربيه وهديهم لما فيه خير الدنيا والأخرى

  4. كيف تقول ان ثورة خمينيكم تماثل بعثة الرسول -صلى الله عليه وسلم وهو من قال ان كل الأنبياء و الرسل فشلوا في تبليغ رسالتهم و ان المهدي فقط  من سينجح في ذلك!!!
    اللهم صلّ وسلم على سيدنا وقدوتنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

    1. واقصد هنا انه بمقاييس الخميني انتم تنعتون ثورته بالفاشله وذلك بتشبيهها ببعثة سيد الخلق عليه افضل الصلاةوازكى التسليم ..التي يراها-في نظره القاصر – فاشله هي وبقية الرسالات !!!

  5. استغفر الله من أنتم لي تقارنو نفسكم بي رسولنا صلى الله عليه وسلم
    أنتم و ثورتكم الخرافية جئتم بي إسم الدين و تكفرون بي الدين و تساعدون بي قتل الدين
    أنتم لا تعرفون الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم و هذا الكلام أكبر دليل على كفركم

    استغفر الله استغفر الله استغفر الله

  6. لعنة الله عليكم يا مجوس المقارنة بين البعثة السماوية على اشرف خلق الله وبين ثورتهم الهمجية

  7. اقصد لا مقارنة بين البعثة السماوية وثورتهم الهمجية

  8. الغرور والكبر دبحكم ..ناقص كمان تقولوا ثورتكم الفاشلة أهم من بعثة نبينا ورسالته …عليكم من الله ما تستحقون ربنا يكسر شوكتكم وغروركم وتجبركم

  9. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
    هذا الرجل يزاود على الخميني نفسه!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  10. على فكرة هذا ابو (البعثة) كان مبعوث بفرنسا لعشرات السنين يعني ماكل شارب …… عند الكفرة! متله متل رفعت الاسد ضل يطبل لإيران و روسيا و يطالب السوريين ان يعلنوا ليل نهار الدول الإمبريالية و ها هو و لاده عايشين بأسبانيا، و هذا المعتوه ابن اخوه ركب السوريين سيارات إيرانية بأسعار يابانية و هو عشيرته راكبين آودي و مرسيدس، لنشوف لوين بدو يشمع الخيط، لقم ولا ل لندن؟

  11. اعوذ بالله هاذ المعتوه يقارن المجرم رب الارهاب و الكفر بسيدنا محمد عليه الصلاة و السلام على العموم هذه الهرطقات لا تحرك لاهل السنة ساكن و الحمد لله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *