مرسلة من صديقة نورت nourhan

وصف النائب الهولندي اليمني المتطرف، غيرت فيلدرز، الكيان الصهيوني بأنّه خط الدفاع الأول عن الغرب، وأن سقوط القدس يعني سقوط أثينا وروما.

وقال فيلدرز: “إنّ هناك دولة فلسطينية مستقلة منذ عام 1946، وهي الأردن، مطالبًا الحكومة الهولندية بإطلاق اسم فلسطين على الأردن”.

 النائب الهولندي اليمني المتطرف غيرت فيلدرز
النائب الهولندي اليمني المتطرف غيرت فيلدرز

وتبنى النائب الهولندي ضمن برنامج حزبه اليميني (الحرية)، والذي فاز بالمركز الثالث بحصوله على 24 مقعدًا من مجموع 150، في الانتخابات الأخيرة، مطالب صريحة للحكومة الهولندية بإلغاء الاعتراف بدولة الأردن، وإطلاق اسم فلسطين عليها، بحسب الإذاعة الهولندية.

ورأى السياسي الهولندي المتطرف أنّ الصراع ليس صراعًا على الأرض، بل هو صراع أيديولوجي، صراع بين عقلانية الغرب الحر، وبربرية الأيديولوجيا الإسلامية، على حد قوله.

وأثارت تصريحات فيلدرز المعادية للعرب والمسلمين، ردود فعل أردنية، وجاء ردّ الفعل الرسمي على لسان الناطق باسم الحكومة الأردنية، نبيل الشريف، الّذي وصف دعوات السياسي الهولندي المثير للجدل بأنها ترديد لمقولات اليمين الإسرائيلي المتطرف.

واستنكرت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأردني تصريحات فيلدرز، واعتبرت أنها مناقضة للقوانين والأعراف الدولية، وتشكل انتهاكًا لسيادة الأردن واستقلاله كعضو في الأمم المتحدة.

لكن المعارضة الإسلامية طالبت على لسان عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي خضر بني خالد الحكومة باستدعاء السفير الهولندي في عمان وتقديم احتجاج شديد له على هذه التصريحات.

من جهتها قدمت سفارة هولندا في عمان اعتذارًا للحكومة الأردنية، وقالت إنّ التصريحات الّتي أدلى به رئيس حزب الحرية الهولندي غيرت فيلدرز وطالب فيها حكومته بسحب اعترافها بالأردن باعتباره دولة للفلسطينيين “لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة الهولندية”.

يُذكر أنّ فيلدرز نشر الجزء الأول من فيلم “فتنة” على الإنترنت في مارس 2008، وتضمن الفيلم صورًا لهجمات دموية دمج معها آيات من القرآن الكريم تدور حول القتال، وذلك بهدف إظهار الإسلام على أنّه “أيديولوجية إرهاب دموية”.

ويواجه فيلدرز ـ زعيم حزب الحرية اليميني الهولندي ـ دعاوى قضائية بتهمة إهانة المسلمين والتحريض على كراهيتهم, إضافة إلى التحريض على الكراهية العنصرية ضد المغاربة وأجانب آخرين غير غربيين.

المصدر: هسبرس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ييييييييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ع ذوقكن انتو لأن عما شو هيدااااااااا
    الاردن بضلها الاردن بي نضالة الاردنين وفلسطين انشالله رح ترجع غصبن عنك وعن يلي ما بيرضااااااااااااااااااا

  2. ابـو العريف دخليو شو ذكي وفهيم . ولبنان نسيمها الاردن وسوريا تصير لبنان . غباء مستفحل.
    He Even Looks Like a Pig

    .حبيبي يا رقيب انشر وعلى مسؤليتى

  3. هذا شخص تافه ولا يمثل غير نفسه المريضة ، لقد حاول اليهود والصهاينة وما زالو ان يكون الاردن وطنا بديلا لفلسطيني الضفة الغربية خاصة ، وكان الملك الراحل رحمه الله الحسين بن طلال اذكى منهم فقام بفك الارتباط مع الضفة الغربية بالاتفاق مع ياسر عرفات وذلك لتفويت الفرصة على اليهود في فلسطين … اليهود هؤلاء لا يريدون الاردن فقط في مخططهم ، بل هم يطمعون في ان تُجبر لبنان على توطين من يعيش لديها من الفلسطينيين وهكذا سوريا ومصر !!! مخطط غبي بالتأكيد لن ينجح ، ليس لأن العرب لا يحبون الفلسطينيين بل لان الفلسطينيون انفسهم لن يرضوا بذلك ولو دفعوا كل مال الدنيا لهم كتعويضات كما اقترحت الولايات المتحدة في السابق …

  4. -أعتقد كان على هولندا فحص القدرات العقلية لنوابها قبل الترشيح للبرلمان.
    2-جميع الدول الإسلامية والعربية دولة واحدة وتنقصها فقد الوحدة السياسية والسيادية.
    3-الكيان الصهيوني في فلسطين لقد آجارهم العرب في الوقت الذي يقتلون ويهجرون من الدول الأروبية.
    4-على هولندا بالأخص وأروبا وأمريكا عامة بسحب خطوط الدفاع إلى أراضيها وليس على أراضي الغير.
    5-وهل حقوق الإنسان تطبق على أفغانستان والعراق وفي فلسطين يستخدم الأمريكان حق الفيتو.
    الرجاء النشر ولا تكونوا كالجزيرة بحذف التعليقات التي لاتناسبها

  5. اضم صوتي الى صوت النائب الهولندي”الذي يدعو لإطلاق اسم فلسطين على الأردن وازيد عليه ان انني اقترح اطلاق اسم فلسطين على كل الكيانات الهشة المسماة بدول عربية واسلاميةوهذا كائن قريبا باذن الله حين تظهر دولة الخلافة التي بشرنا بها رسول الله في بيت المقدس واكناف بيت المقدس. هذه الخلافة التي ستمحو كل الانظمة المولودة من مخاض الحرب العالمية الاولى بعد اتفاقية سايكس -بيكو . وكان الهدف من ايجاد هذه الكيانات خدمة مصالح الغرب والحيلولة دون عودة الاسلام الساسي المصطنعة وكان شرط وجودها حماية اسرائيل وتنفيذ الاوامر الغربية. وعند قيام دولة الاسلام في قلسطين ااقترح ان تكون عقوبة فيلدر الاحمق ان يعلق من بيضتية عقوبة لها على سفاهاته كلها…لا ان يكون رد الفعل شجبا واستنكارا وتنديدا كما هو الحال الان.

  6. هل الغباء مستفحل أم هو ظاهرة؟ لا أتكلم على الهولندي الذي هو يظهر و كأنه يقول أنا عميل أنظروا إلي أنا أتكلم على المعلقين، و قصر نظر الرجال في زمن كثرت فيه الشهادات المزورة، كيف لا يستطيعوا أن يقرأوا ما بين السطور…..

    أعطيكم لغز و حاولوا أنكم تجاوبوا عليه، هناك دولة إسمها …… تفتخر بكونها تجسست على دولة أخرى و قتلونا أفلام و مسلسلات عن هذا الحدث و أيضا عن قنبلة و ضعت في ميناء …… و تريد أن تتنصل من إسمها كدولة عربية لتصبح مع أولاد عمومتها كما يدعون لتصبح عبرية و هذا يظهر في تجلي الخيانة جهارا نهارا……من هي هذه الدولة ؟ أتحداكم أنكم تعرفوها فهي شفافة و هي لا ترى بالعين المجردة و أيضا لا تبني جدار إسمه جدار العار

  7. وديفيد يعني شتيمة ومسبة ايضا ، اليس كذلك ،،، مع الاحترام لسيدنا داوود عليه السلام …بان اصلك …الاردن اردن ، وفلسطين لاهلها ان شاء الله … اما هولندا فهي للهولنديين الشرفاء واليهود عالة عليهم وعلى العالم كله يا ديفيد شتيمة daivid shatima !!!

  8. كلمة حق اريد بها باطل!!

    راي فيلدر هذا او دعوته تصب في ما يسمى مؤامرة الوطن البديل- اي ايجاد وطن بديل للفلسطينيين في الاردن- ولمن لايعلم فان غالبية اهل الاردن من اصل فلسطيني ، وعلاقة الشعبين علاقة لا تستطيع قوة في الارض ان تؤثر بها ، لان غالبية العائلات: الاب او الام فيها من اصل فلسطيني…ومع ان الدعوة هذه مرفوضة بشكل عام ،الا انني ارى ان حصولها امر كائن والمسالة مسالة زمن لا اظن انه سيطول…. فالنبوءة الاسلامية الواردة في حديث الرسول ((لتقاتلن اليهود أنتم شرقي النهر وهم غربيه حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله،تدل على ان غربي النهر -الضفة الغربية وفلسطين 48 -ستكون خالية من المسلمين المؤمنين ، لانه لا يعقل ان يقاتل المسلمون اليهود وبينهم مسلمون ..اذ ان الحرب المعاصرة لا تكون بالسلاح الابيض والسيوف بل بالدبات والصواريخ…الخ . وهذا يقتضي ان تكون ان لا يكون بين اليهود مسلمون…وان وجد بعض من ظاهرهم الاسلام، فانهم يكونوا من المنافقين الذين ربطوا مصيرهم وحياتهم باليهود، فالى جهنم وبئس المصير بكلا الفريقين.
    ومن مقتضيات فهم الحديث انه لن يكون عند تحققه وجود للانظمة الحالية المحيطة باسرائيل ، كمصر وسوريا والاردن ولبنان لان وجود هذه الانظمة التي تحرس اسرائيل يعد اكبر حائل دون المواجهة معها, فكما هو معلوم من السياسة بالبداهة ،ان هذه الانظمة لاترحم –اي لا تقاتل اسرائيل بجيوشها -التي اكل اسلحتها الصدأ وتكرشت بطون جندها حتى عادوا بلا رقبة- . ولا تترك رحمة الله تنزل على العباد . اي لا تسمح للناس بقتال يهود بشكل فردي وانما تزج في المعتقلات من تحدثه نفسه- ناهيك عمن ينفذ- بقتال يهود.
    وعليه فان كل الامة – الا من غضب عليه ولعنه ربي- يتطلع بشوق الى تحقق هذه النبوءة ، كما يتمناها فيلدر الاحمق وان كان لكل اسبابه الخاصة لهذا التمني!!

  9. هذا تفسيرك يا منذر ،،، لكن الواقع ان شاء الله غير ذلك ، ثم من قال لك ان ما نقلته انت عن الرسول وزدت عليه حكاية شرق الاردن وغربه من عندك هو حديث صحيح كما قلته انت ؟ كما ان الشطر الآخر منه كما ذكرته، يعني ان هناك مواجهه بين المسلم واليهودي ، فكيف تكون هناك مواجهه وهذا في بلد والآخر في بلد ثاني … فسروا كما تريدون ايها الصهاينة ، وبلؤم ، تظنون ان الناس اغبياء لانكم تعرفو اللغة العربية وتكبون بها سمومكم …

  10. يا mido ……………………………………………………..!!!
    اولا:سامحك فليس كل من خالفك الراي صهيوني… واذا رمى المسلم اخاه بالصهينة ولم تكن فيه فقد باء بها . وهذه النهمة ان لم تعتذر عنها الان ، وانت اتمت بلا دليل،فستعتذر عنها يوم القيامة حين يكون الاعتذار مكلفا جدا.
    ثانيا: انت على حق . فبعد مراجعة عبارة” انتم شرقي النهر وهم غربيه وجدنها ضعيفة”ولن اورد حديثا قبل التحقق من صحته ان شاء الله…وشكرا لك على هذا التنبيهبل الهدية التي اهديتها لي.
    ثالثا:كلمة مواجهة هنا تعني القتال والقتال الحالي ليس بالضرورة ان يكون وجها لوجه فامريكا تقاتل بالطائرات بل وبالطائرات بلا طيارين.
    رابعا : اكون شاكرا لك لو نورتنا في “نورت”وشرحت قولك :لكن الواقع ان شاء الله غير ذلك “. والاصل في الخلاف ان لا يفسد الود بين المسلمين غير الصهاينة!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *