بثت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الصباح الباكر من الثلاثاء 10-8-2010 إلى “مستشفى هداسا عين كارم” في القدس” لتلقي العلاج الطبي، بعد إصابته بالتهاب جرثومي في كف قدمه اليمنى، بحسب ما نقلت الإذاعة عن مكتب نتنياهو.

وهذه ثاني مرة يدخل فيها نتنياهو إلى المستشفى نفسه خلال يومين متتاليين، فقد خضع الأحد الماضي، وفي

الصباح الباكر أيضاً، لفحوصات روتينية استخدم فيها الأطباء مخدراً خفيفاً لتحمل آلام متوسطة القوة ناتجة عادة من تمرير كاميرا استخدمها أطباء المستشفى في فحص دقيق أجروه للقولون بالمنظار بعد اكتشاف ورم صغير تبين أنه غير خطر حين أجرى نتنياهو فحصاً سابقاً قبل 18 شهراً.

كما أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأحد الماضي أيضاً فحوصات روتينية للمثانة من ضمن الفحص العام، امتثالاً لمادة في القانون تلزم كل رئيس وزراء في إسرائيل نشر تقارير دورية عن وضعه الصحي كل عام على الأقل.

لكن إدخاله اليوم الثلاثاء إلى المستشفى ثانية، وفي الصباح الباكر، قد يكون بسبب اكتشاف الأطباء لما اضطرهم إلى استدعائه مجدداً بعد فحوصات الأحد الماضي، أو قد يكون السبب هو الالتهاب الجرثومي بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وكان بنيامين نتنياهو خضع لأول فحص بعد شهر من توليه رئاسة الوزراء في 31 مارس (آذار) العام الماضي، وكان فحصاً مكثفاً استمر ساعة تقريباً واستخدم فيه الأطباء مجهريات متنوعة المهام للنظر في الجهاز الهضمي والمثانة تحت تأثير المخدر الخفيف، ثم استراح ساعتين ليغادر المستشفى، ومن بعدها أعلن طبيبه الدكتور تسفي هرمان بركوفيتش، أن وضعه الصحي العام سليم.

وكان نتنياهو صائماً خلال الساعات التي سبقت تلك الفحوصات، وخلال فحوصات الأحد الماضي، وربما فحوصات اليوم أيضاً.

ومن المعلومات الأرشيفية عن صحة نتياهو أنه تم استئصال ورم من مثانته حين كان عمره 31 عاماً قبل 30 سنة عبر عملية “خزعة” روتينية خضع لها، وتبين من فحصها أن الورم كان حميداً.

كما ظهر من فحوص أجريت له قبل 10 سنوات أن الحالة العامة لمثانته كانت ما تزال مرضية. لكن بلوغه 61 سنة من العمر (يتمها بعد شهرين) يتطلب حذراً أشد، فمعظم التسرطن في القولون والمثانة والبروستاتا يتبرعم عادة فيمن تعدوا الستين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. احنا داخلين على رمضان …
    نهياتك ستكون كنهايه صاحبك فرعون الذي طغى في الارض فسادا وكصاحبك شارون اللعيين …
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سنجعلك ايه لمن يغشى
    صدق الله العلي العظيم

  2. emin ne5las menou hal 5anzir oulou eminnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn ya rab el 3alamin w ramadan karim 3a kel el 3alam el eslami

  3. طبيعي كم مرة عم يسمع السيد وتهديدات ههههههههههههههههههههه يعني اقل ما فيها يروح ع مستشفى
    انشالله بتمرض وتتعذب اسوء انواع العذاب يا رب وما بتموووووووووووووت

  4. الله يشفيك حتى يكون قتلك على ايد جندي عربي بيوم تحرير فلسطين…. يا نتن…ياهو

  5. يمكن المؤتمر الصحفى للسيد حسن نصرالله سوت حموضه أو إلتهاب القولون للنتن ؟

  6. الله يمهل ولا يُهمل .
    رمضان كريم وبجاه رب العالمين وكل الأنبياء والأولياء الصالحين وأرواح الشهداء ودموع الثكلى واليتامى أن لا يموت سريعاً بل يتذوق مرارة الموت كل دقيقة وأن يُدفن حياً بحق محمد وآل بيت محمد.

  7. هههههههههههههه
    اللى عنده ده بيجى من الbad hygiene
    يعنى نتن رسمى ههههههههههههههه 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *