قُتل 14 شخصا على الأقل، وجرح عدد آخر، عندما اقتحم مسلحون من جماعة “بوكو حرام” إحدى القرى في شمال شرق نيجيريا يوم “عيد الميلاد”، حسبما أخبر سكان محليون شبكة CNN الأحد.

https://www.youtube.com/watch?v=6VVdMt0irb8

وقال السكان، وغالبيتهم تمكنوا من الفرار من المجزرة، إن مسلحي الجماعة المتشددة، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، اقتحموا قرية “كيمبا” في ولاية بورنو، حيث قاموا بإطلاق النار على سكان القرية، واضرموا النار في كافة منازلها.

وقال عضو بلجنة أمن أهلية، تدعم القوات الحكومية في قتالها ضد جماعة بوكو حرام، ويدعى مصطفى كاريمبي: “لقد أحرقوا القرية بأكملها قبل فرارهم.”

من جانبه، منح الرئيس النيجيري، محمد بخاري، مهلة للجيش حتى نهاية عام 2015 لسحق الجماعة المتشددة، التي أودت عملياتها بحياة نحو 15 ألف شخص، وتهجير نحو 1.5 مليون منذ عام 2009، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف.”

وأخبر بخاري مراسل BBC الأسبوع الماضي، إن حكومته “هزمت من الناحية الفنية” بوكو حرام، وهو ادعاء لقي انتقادات حادة من قبل مراقبين، يقولون إن “الجماعة الإرهابية لا تزال قادرة على شن هجمات متفرقة” في نيجيريا ودول أفريقية مجاورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. اين السعودية اين قطر أين تركيا الذي يدعمون الأ ر ها ب في سوريا ولا مالهم فاضين
    مو على اساس هم بدهم ينشروا الحرية ههههههههههه والحرية مالها موجودة عندهم حتى لايعرفون ماهي الحرية هههههه

  2. للمغيبين الذين لا زالوا يشككون بدعم ايران للجماعات المتشدده التي تنسب لأهل السنه ..هذه سفينه ايرانيه محمله بالاسلحه لدعم جماعة بوكو حرام بنيجيريا ..
    تريد ايران بهذا الدعم الصاق تهمة الارهاب بأهل السنه امام الغرب حتى يغضوا الطرف على جرائمها الوحشيه ضدهم ويتركوا لها المجال في سيطرتها على بلدانهم ..عليهم من الله مايستحقون .

  3. هؤلاء ليسو ببشر الذين يتعدون على خلق الله بهذه ألطريقه الوحشية الله ياخدهم هم ومن يدعمهم

  4. يا مواطن عربي مسلم روح قولهم ان اية التوبة قالت قاتلو ولم تقل اقتلو وكمان متنساش تعدي على داعش وتقلوهم الكلام دا والا الجهاد مستمر والقتل مستمر

  5. الزميلة النصرانية noha : أنت قلت لي : ” روح قولهم ان اية التوبة قالت قاتلو ولم تقل اقتلو ”

    وأنا أقول لك: أنت من استشهد بآية قرآنية وأنا سألتك بناء على الآية التي استشهدت أنت بها ولغاية الآن لم تجيبيني على أسئلتي بناء على الآية التي استشهدت أنت به فاسمحي لي أن أكرر الأسئلة عليك وأطالبك بالرد على أسئلتي بناء على ما استشهدت أنت به من آيات قرآنية :
    أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى : السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على أسئلتي يا noha

    وأنت أيضا استشهدت بكلام رجل أجنبي اسمه بات كونديل ضد الإسلام وقلت ما يلي : ” ” معه كل الحق فيما يقول. دي الحقيقة والي يقول غير كده يبقى كذاب ”

    ولكنك لم تعرفي بأن بات كونديل تهجم أيضا على النصرانية فهل توافقينه أيضا بما قاله ضد النصرانية ؟ وإليك ما قاله بات كونديل ضد النصرانية بالصوت والصورة:
    https://www.youtube.com/watch?v=Jk4AJ1BgQX8

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *