أ.ش.أ- كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى سياق عددها الصادر اليوم الأربعاء، النقاب عن أن إيران تستأنف شحن معدات عسكرية إلى سوريا عبر المجال الجوى العراقى كمحاولة جديدة منها لدعم حكومة الرئيس السورى بشار الأسد المحاصرة، وذلك حسبما أفاد مسئولون أمريكيون.

وذكرت الصحيفة فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى أن الإدارة الأمريكية ضغطت على العراق لإغلاق ممرها الجوى الذى كانت تستخدمه إيران فى وقت سابق من العام الجارى، وناقشت هذه القضية مع رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى.

ونوهت الصحيفة بأنه فى الوقت الذى أحرز فيه الثوار السوريون تقدما ملحوظا على الساحة، وقاموا بعملية تفجير أسفرت عن مقتل عدد من مسئولى الحكومة السورية، صعدت إيران من دعمها للأسد بشكل مضاعف. وأوضحت أن رحلات إيران الجوية لسوريا قد انطلقت مرة أخرى فى يوليو الماضى، وسعى المسئولون الأمريكيون لإحباطها، إلا إنها مستمرة منذ ذلك الحين.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين قولهم “إن هذه الرحلات مكنت إيران من توفير الإمدادات اللازمة إلى الحكومة السورية، رغم جهود الثوار السوريين فى السيطرة على العديد من المعابر الحدودية، حيث تتركز فيها المساعدات الإيرانية المشحونة.

من جانبه، قال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والعلاقات العامة العميد المتقاعد الدكتور هشام جابر “إن الإيرانيين ليس لديهم أى مشاكل فى المجال الجوى، والنظام السورى مازال يسيطر على المطار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لتحكي بالنطق
    بغض النظر عن أجرام النظام
    ان ايران حليفته الاولى عمليا فماذا ننتظر مثلا اكيد رح تستغل اي مجال جوي تقدر عليه لتمديد حليفتها بالسلاح
    الا تفعل ذلك بريطانيا او امريكا ودول المنحازة الى الثورة واكيد بطرق غير مباشرة
    اذا الكل مثل الكل ما حدا عم يكون افضل من الاخر
    أنا أحزن على سوريا وشعبها الأبي ليس الا
    اما الدول والتحالفات وووو كلها للمصالح اللوجستية فقط لا غير
    والله المستعان امين

  2. أيها السوريون الأبطال: فُتحت لكم أبوب الجنة وعُرضت لكم الشهادة ولاح لكم النصر ..
    وجهادكم لنظامكم القاتل كجهادكم لليهود المحتلين تماماً.

    أيها السوريون الأماجد: الفتناميون قاتلوا وهم لا يرجون جنة ولا يخافون ناراً وقُتل منهم مئات الألوف وأنتم إلى الجنة شهداءكم وإلى النصر أحياءكم فصبرٌ جميل.

  3. مبيّن ع الخريطة أنو الكويت قطعة من العراق و لبنان قطعة من سوريا ؟؟ و شو هي الدولة إلي لونها أصفر و حدودها الشمالية الكويت العراق الأردن ؟؟

  4. اذا كانت امريكا وبريطانيا وفرنسا وقطر والسعودية يرسلان السلاح والمرتزقة من كل اصقاع الارض واذبحى الاطفال وقاطعى الرؤوس فماذا يفعل النظام والجيش السورى هل يبقى يتفرج وهو يشاهد بلاده تتدمر وبناه التحتية ينسف اكيد ايران تعرف ان نهاية سوريا هى بداية نهايتها لهذا الحرب المفتوحة على كل الابواب ارسلوا كل مرتزقتكم وارهابييكم لكن بالتأكيد سيعود هذا الارهاب يوما ما اليكم وستندمون يوم لا ينفع الندم ………………..الجزائر

  5. والبهايم في الحكومة العراقية ماذا قاعدين حكومة الغفلة عليهم انشاء الله.

  6. أن الإدارة الأمريكية ضغطت على العراق لإغلاق ممرها الجوى
    =======================================
    ما دخلک امریکا؟ هذا موضوع بیننا و بین جارنا عراق.
    انت اخرسی یا اللص الفضول و اعلم لن تصل الیک قطرة واحدة من نفط المنطقة بإذن الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *