استبعد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إمكانية أن تكون إيران أو كوريا الشمالية تمتلكان القدرة على ضرب الولايات المتحدة بصواريخ طويلة المدى تحمل رؤوساً حربية تقليدية أو رؤوساً لأسلحة دمار شامل.
جاء ذلك في معرض رد “هاجل” على سؤال بشأن القدرات العسكرية لإيران وكوريا الشمالية خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب حول طلب ميزانية وزارة الدفاع للعام المالي 2014.
وقال “هاجل”: “أريد أن أكون حريصاً في هذه الإجابة لأنها قد تنطوي على بعض المعلومات الاستخباراتية، ولكن لا أعتقد أن أياً من هاتين الدولتين لديها تلك القدرة حالياً”.

تشاك هاغل
وأضاف: “الآن هل يعني هذا أنهما لن يمتلكا (تلك القدرات) أو أنهما لا يمكنهما امتلاكها أو أنهما لا يعملان من أجل امتلاكها لا ولهذا فإن الوضع شديد الخطورة”.
وأشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين “عليهم أن يكونوا منتبهين إلى الشك المحيط بكل شيء” ولكن “في الوقت الحالي أنا لا أعتقد أننا على يقين بأن لديهما تلك القدرة”.
وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون هدد في وقت سابق من الشهر الجاري بإطلاق وابل من الصواريخ باتجاه الولايات المتحدة وردت واشنطن بعدة خطوات من بينها تنفيذ مهمات قصف تدريبية بقاذفات “بي- 2” في كوريا الجنوبية وإرسال مقاتلات شبح من طراز “إف- 22” ومدمرة تحمل صواريخ بالإضافة إلى طائرات وسفن حربية أخرى إلى المنطقة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *