انتقد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، هاشمي رفسنجاني، شتم الصحابة والاحتفال بمقتل الصحابي والخليفة عمر بن الخطاب، لافتا إلى أن ذلك قاد إلى ظهور تنظيمات إرهابية كـ”القاعدة” و”تنظيم الدولة الإسلامية” المعروف بـ”داعش، وفي الوقت نفسه، أعلنت مصر، مصادرة كتب لنشر المذهبي الشيعي وتعاليمه.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية، إرنا، عن رفسنجاني قوله: ” القران الكريم يؤكد أن لا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم إلا أننا تجاهلنا هذه الآية وقمنا بإثارة الخلافات بين المسلمين الشيعة والسنة.”

وأضاف: ” لكننا لم نعر ذلك أي اهتمام وتمسكنا بالخلافات السنية الشيعية وبشتم الصحابة والاحتفال بيوم مقتل عمر، حتى باتت هذه الأعمال عادية للكثيرين”، وتابع: “الأعمال المثيرة للفرقة بين المسلمين نتيجتها الوصول إلى القاعدة وداعش وطالبان وأمثال هذه الجماعات.”

واستطرد الرئيس الأسبق المحسوب على التيار المعتدل في الجمهورية الإسلامية: “نتيجة كل ذلك أنها قادتنا إلى نشوء القاعدة والدولة الاسلامية وطالبان و أمثالها.. نحن أمة المليار و700 مليون مسلم نمتلك ستين دولة مستقلة، يمكنها أن تكون أعتى قوة في العالم، لكن هذه الأعمال أضعفتها أمام الدول الأخرى”، على ما جاء في موقعه الإلكتروني.

وفي الأثناء، أعلنت السلطات المصرية مصادرة ثلاث شحنات من الكتب الشيعية واردة من العراق في مطار القاهرة، وسط تأكيدات القائم بأعمال وزير الإعلام، عصام الأمير، عدم وجود قنوات شيعية تبث على القمر الصناعي المصري “نايل سايت.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. شتم ماذا يا ابو شتم ؟
    يارفسنجاني ؟
    انها صرخة توجع يا عم ….
    وعليك مخاطبة الطرف الاخر وتذكيره ان اول صحابي شتم هو علي بن أبي طالب على منابر بني امية أربعين عاما !
    وعليك تذكيرهم ان اول صحابي رفع عليه السيف وحرق بابه هو علي بن أبي طالب ولولا خوفه من راجعة الناس الحديثة عهد بالإسلام لكان له موقف اخر وهو البطل الهمام قالع باب خيبر وقاتل مرحب وعمر بن ود العامري وجد وخال وأخ معاوية ، إذا لم يشتم الحرامي الذي سرق خراج افريقيا والذي بدل في دين الله يشتم من إذن ؟؟؟!!
    ترضى يا أخونا على من شءت لكن دعنا ان لا نكتم ألما !!!! وعلى الاخر ان يتفهم ويتعايش مع ذلك دون ان يشهر علينا سيفا وإلا ذبحناه به كما فعلنا مع القاعدة والنصرة في القصير
    والزرقاوي وأبو عمر البغدادي وسنفعلها مع ابو بكر البغدادي كذلك حتى يتفهم المترضون لماذا نلعن الظالمين بما لعنهم الله ولا نعتدي على مضلل ولا نبيح دمه ولا نسكته عما يريد ان يقول شرط ان يتركنا ان نقول ما نريد ولا يبيح لنا دما مثلما دمه لن نبيح الا إذا علينا اعتدى ! فلا مجال لكتم شهادة بعد اليوم لا بد ان تقام لله خالصة رضى من رضى وأبى من أبى .

  2. وشهد شاهد من أهلها .. هذا ما كنت أقوله دائماً .. فما وصل إليه حال المسلمين اليوم هم المسؤول المباشر عنه هو من اخترع لنفسه مذهباً لا مبرر لوجوده أصلاً .. ولم يكتفي بذلك … بل حرص على أن يزرع في هذا المذهب بذرة الخلاف والصاعق المتفجر الدائم .. وهو أنهم جعلوا شتم الصحابة وتكفيرهم من أسس مذهبهم ..فكيف يمكن لمذهب أن يتعايش مع أغلبية المسلمين وهو بنفس الوقت يهين معتقداتهم ويكفّر الصحابة رضوان الله عليهم ؟!! ..
    لا يفعل ذلك إلا من لا يريد للمسلمين أن يتعايشوا .. ويريد أن يحطم الاسلام من داخله .. فيبذر بذور الخلاف داخل الاسلام ليجعل المسلمين يقتتلون بين بعضهم البعض طول حياتهم .. وهذا ما يحدث اليوم .. خاصة وأن أكابر علماء هذا المذهب هم من الفرس .. وأن أكبر الحوزات الدينية اليوم هي في ايران ..
    قليل من اعمال العقل يقود إلى الحقيقة …ولكن لا وجود لمن يعقل .

  3. صدق الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقد أعز الله الإسلام بعمر رضي الله عنه
    فيكفي موقفه في نشر الإسلام .

  4. ليعمل العقل من يمتلكه !
    فإيران عاشت أكثر من ٩٠٠ عام سنية المذهب حتى حولناها للتشيع نحن العراقين قبل ٥٠٠ عام وزرعنا فيها رجال قلوبهم كزبر الحديد أحفادهم يقودون ايران اليوم !
    تركيا أجزاء منها وسنكمل المهمة لاحقا
    الشام في أمان وان كان هناك تخوف على مذهب الحق والإسلام الأصيل واتباعه فيها …. الخليج واليمن تسير الأمور حسنا وبشكل واعد فيه بعد انتصار الحوثين ، مصر بقت لدينا وحنينها الفاطمي يجب ان يسود وقريبا جداً فبلد خرج منه حسن شحاتة ليعبد طريق التشيع بالدم حتما الحق فيه سيسود وان شاء الله قبل ان يكتمل عقد من هذا الزمان ….. نورت مقدور عليها !! فلا أريد ان اقطع استجمامي وكذلك بقية العراقين جمجمة العرب و رمح الله في الارض من خلص شيعة امير الموءمنين علي عليه السلام لتعليم ايران والشيخ رفسنجاني الف باء التشيع من جديد وقد ناهز الثمانين من العمر ! ربما ساترجى أخونا الطيب الصديقي من المغرب ان يفعل ذلك او احد اطفاله الصغار ليفهمه ان التشيع بدا في العراق بشكله الواسع وسيبقى ويدار علنا وسرا من إبدال عراقين خلص ! ولا نسمح حتى لعالم إيراني ان يكون على راس المرجعية إذا لم يقضي ضعف عمره بيننا وفي حوزتنا النجفية بالذات …. انتهى…! …
    فالامر بالعراقين بدا وبهم وعلى أرضهم يختتم تمام نوره …. قد إذن جمجمة العرب ورمح الله في الارض العراق العظيم الآن للآخرين بالانصراف استوعبوا ام لم يستوعبوا ان التشيع عربي عراقي صرف !لا لإيران ولا لغيرها فيما فعله العراقيون دخل اللهم الا السمع منا سرا والعمل جهرا …. انصراف .

    1. حلم ابليس بالجنه
      معتوه يغرد خارج السرب ،،
      اما فيما يتعلق في الموضوع اعلاه ،،
      كلنا على يقين انه سوف لن تعلو غير رايه الاسلام الحق
      وها نحن نرى اسيادهم ومراجعهم يعترفون بملأ افواههم
      ان مذهبهم باطل والامثله كثيره ومستعد لاملأ هذه الصفه بالفديوهات
      وبلسان حالهم ،
      وان مليار وسبعمائه الف نسمه من السنه لقادرون ان يعيدو المئه وخمسون مليون نسمه من الشيعه الى صوابهم ، وتاريخ مصر يشهد

  5. عن رفسنجاني قوله: ” القران الكريم يؤكد أن لا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم إلا أننا تجاهلنا هذه الآية وقمنا بإثارة الخلافات بين المسلمين الشيعة والسنة.”
    ………………………………………………
    الحمد لله اللي اعترفت بلسانك أنكم سبب الفتن والخلافات بين المسلمين وكل خراب ببلاد العرب انتوا وراه وأصله …الله يخلصنا منكم ومن الصهاينة لأنكم وجهين لعملة واحدة

  6. أخ وهب، برغم إني مقررة عدم الخوض في أي موضوع ليه علاقة بالسنة والشيعة علشان ما اتسببش في فتنة، ولا اتسبب بدون قصد في سب صحابة رسول الله، ولسبب أهم هاحتفظ بيه لنفسي، لكن كلامك بالتحديد عن مصرنا الحبيبة خالاني عايزة اسألك سؤالين، وعارفة إجابتهم، واعتقد أنك بمجرد طرحي لهما هاتعرف مقصود بكلامي أيه
    *الدولة الفاطمية حكمت مصر لكام سنة!
    *وهل كلامك وتعليقاتك، ورد غيرك عليك وكلامهم حقق هدفك أو هدفهم
    يعني هل حد منا تشيع وبدأ بسب الصحابة ــــ ومش مقصود كلامي أن الشيعة كلهم بيسبو الصحابة ــــ، أو حد من شيعة نورت أصبح سني!

  7. ما اعتقد وهب الحسيني فهم السؤال كويس وكل وحدة تريد تسأله فخلي تعمل ذلك من خلالي وبس ههههههههههههههههه بعد إذن مدام نادية الحسيني طبعا /:؛)(&@”٠~|\_*+^=٪{}[_!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الفرعونة المصرية تسالك يا وهبوس هههههههههههههههههه الي موجود فوق
    يعني لازم شتيمة لبعض الصحابة ؟ ما يصير نبدلها بكلام رقيق وغزل مثل ايام زمان في الليل ؟ كان صرت انا اول وحدة شيعية ونطبر هم فوقها هههههههههه مرات اقول ان شتمكم يا شيعة لبعض الصحابة ناتج عن شتمنا نحن السنة لكم ما عداك طبعا هههههههههه دستور دستور ههههههههه او مغالتنا نحن السنة بحبهم وكثرة مدحنا ليهم وربما هذا يضايقكم ؟ او تعتبروه من باب اننا نمدحهم بهاي الصورة حتى نقدمهم على الامام علي كرم الله وجهه او نبحث عن أعذار لمن حارب علي مثل معاوية او سيدتنا ام الموءمنين يجوز هذا صحيح لكن ما تشوف ان هذا ما يستوجب تنرفز نفسك ؟ فصحتك وسعادتك ههههههههه عندي بالدنيا كلها ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ وتعجبني حكايتك الي تقولها انه لا زم نتعايش حتى لو مختلفين وحتى لو تبقون تسبون وتشتمون وانه لايمنع ان يحضن ويبوس البعض الاخر ههههههههه اقصد على طريقة الأخوة هههههههههههه وفعلا مثل ماقالت الفرعونة كلامك ما جعل واحد يتشيع صحيح يخلينا نتفكر وربما ننصدم بس ما قادرين نكون مثلك شيعة صحيح قسم من كلامكم يا شيعة صح بس صعب ان يتحول الناس ما عدا انا ف ههههههههههههه انا من اديك هذه الى أيدك الثانية ههههههههههه دستور دستور، وصحيح مصر كم سنة بقت فاطمية سمعت مرة ان مصر عندما كانت شيعية كانت أغنى دولة بالعالم وبنوا فيها القاهرة وموزمبيق وعمارات ذهب والسفارة ما هي في العمارة هههههههههههههه وكانوا عايشين بثبات ونبات ولهذا خلفوا كثير صبيان وبنات ! بس لا يعملوها من جدة وجديد وتصبح مصر شيعية ! كثير اشوف فيديوهات عن مصريين استشيعوا ؟ اكيد سحرتوهم ههههههههههههههههههههههههه شنو قصتكم معاهم؟ .

  8. what! أيه التعليق الملخفن ده واللي مافيش جملة فيه فاهمة التانية!

  9. الشام في أمان وان كان هناك تخوف على مذهب الحق والإسلام الأصيل واتباعه فيها
    ************
    بل في الشام نهايتكم بإذن الله وهاقد لاحت البشائر .. ولا عجب ،، ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم ؟ .. وألم يقل : الشام أرض المحشر والمنشر ؟ .. وألم يقل : اللهم بارك لنا في شامنا .. فقال له أحدهم : وفي عراقنا فسكت .. فأعادها عليه وسكت بأبي هو وأمي .. ألم يقل : ستخرج نار في آخر الزمان من ( حَضْر مَوْت تحشر الناس ) قلنا: بما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال: ( عليكم بالشام ) .. ألم يقل : فُسْطَاط المُسْلِمِينَ يَوْمَ المَلْحَمَةِ بالْغُوطَةِ إلَى جَانِبِ مَدِينَةِ يُقَالُ لَهَا دِمَشْقُ مِنْ خَيْرِ مَدَائِنِ الشّامِ .. وألم يقل : إذا وقعت الملاحم بعث الله من دمشق بعثاً من الموالي أكرم العرب فرساً وأجودهم سلاحا يؤيد الله بهم الدين ؟ .. وألم يقل : صفوة الله من أرضه الشام ، وفيها صفوته من خلقه وعباده ، ولتدخلن الجنة من امتي ثلة لا حساب عليهم ولا عذاب ؟ .. وألم يقل : [ سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة ، جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق “” قال ابن حوالة: خر لي يارسول الله إن أدركت ذلك ، فقال: “” عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه ، يجتبى إليها خيرته من عباده ، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم ، واسقوا من غُدُركم ( الغدر: بضم الغين وضم الدال جمع غدير ) ، فإن الله توكل لي بالشام وأهله ..] ؟
    فكيف نخاف على الشام من غدر المجوس ؟ .. باذن الله في الشام خيرة الله من أرضه ستكون نهايتكم ..
    ويتحدث عن أن تشييع ايران بعد أن كانت سنيّة .. لكن كيف تشيعت ايران ؟! . ايران كانت سنية فعلاً ، لكن عندما وصل الصفويون إلى الحكم أعلنوا أن مذهب ايران هو المذهب الشيعي الاثنا عشري .. وقاموا بفرض هذا المذهب على أهل ايران بالجبر والغصب وبالقهر والقتل والتهديد والتشريد .. حتى أنهم أنشئوا ما يُسمى بمجاميع ” برائت جويان ” ومعناها ” المتبرئون من الخلفاء الراشدين ” .. وكانت مهمة هذه المجاميع أن تطوف بالازقة والشوارع وهم يشتمون الخلفاء الراشدين .. وعلى كل من يسمعهم أن يردد ورائهم الشتائم ..ومن لا يفعل يقطعون جسمه بسيوفهم وحرابهم ،، فانظروا كيف أنه ومنذ بدء دولتهم اعتمدوا على سب الصحابة وهذا رد على الأغبياء المستأجرين اللذين يقولون أنهم يشتمون الصحابة بسبب تطرف أهل السنّة ههههه .. الغباء فنون ..

    أما في مصر فأحلامكم وزعمائكم سيسحلون كما سُحل الفاطس حسن شحاطه .. والحمدلله أن الناس قد بدأوا يعرفونكم على حقيقتكم بعد سنوات الخداع تحت ستار معاداة اسرائيل والمقاومة وهذه الشعارات الزائفة .. والسبب في ذلك يعود لاهل الشام والحمدلله .

    من أرض الشام صالت خيول المسلمين وجالت في الاندلس .. ومن أرض الشام تلألأت رايات الاسلام في الهند والسند .. ومن أرض الشام دانت الأمصار والبلدان للاسلام .. فأي أرض فتحتم وأي دين نشرتم ؟ وأنتم مهنتكم الخيانة والتآمر على المسلمين .. من ابن العلقمي الذي جاء بالتتار ليحتلوا ديار الاسلام ويقتلوهم .. إلى الحشاشين الذين كانوا يغتالون قادات المسلمين الفاتحين .. إلى العبيدين أو ما يسمونهم زوراً الفاطميين وتحالفاتهم مع الصليبيين ضد المسلمين ..
    صلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله .. فعندما سكتت كنت تعلم ان لا بركة ستأتي من المشرق .. تلك الجهة التي أشرت إليها وأنت تحذر المسلمين منها .. وقد صدقت بأبي أنت وامي .

  10. بإمكانكم تعلقوا الى ما لا نهاية
    الاستاذ الزاهد يقول انه في استجمام واني لن اقطع استجمامي ؟؟ وانا ما شفتها ا مبارح او قريتها وفهمتها انو في ههههههههه الحمام استحمامي طلعت الكلمة استجمامي ! معناه سافر الى جبال الألب مع المدام لغرض العبادة والتطبير تزحلقا ونشر اللطم بين البطاريق ….. الله يقوي زنجيله ههههههههه
    أتولى الرد انا على ابن ام خالة ما اذكر كان ايش يقول اسمها ههههههه لكن اكيد كان رده فيه هلم الي وثكلتكم أمهاتكم وكما قال الشاعر والسيف والبيداء والطبر والحسناوات الملطوعات والحب العنزي هههههههههههه
    انا عارفة كيف ساحر للمدام الرقيقة الفنانة الشاعرة ابنت العاءلة الدبلوماسية وعلماء الطاقة النووية ؟؟؟؟؟ اكيد تعويذة جابتها الارض للمسكينة .
    لو تسمحون يا نورت تغيرون اسمي من حنيين وكلش رقيق الى حنين القلوب وبس ، لانه طلع هههههههه لا رقيق لا كلش ولا شوية .

  11. اخرس يا ملعون
    انتم (رجال الدين )هم الذين تحيزون الناس علي شتم عمر و امثاله

  12. علامات ظهور الامام المهدي التي تحققت بالصور ادخل وشاهد ح ف ي ظ ب و ش عي ب. plus قصة ذود الإمام علي(ع) عن النبي( ك ت ا ب ال ب خا ري ام ر ال ج واب م ن ال ه دي ال م ن ت ظ ر ه ل ا تي بش يء من ع ن د ه 2 ه ل بين للمسلين وليس المسلمين ان يتبعون اخر خليفة ام الذهاب لقبله

  13. لماذا التدليس بحديث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام (حينما دعا الهم بارك لنا بشامنا وَبَارِكْ لنا بينما فسألوه اهل نجد فسكت فسألوه ثلاث مرات فسكت حتى قال هنا يظهر قرن الشيطان ) نجد ليس العراق ولو كان يقصد العراق لقالها اما تفسيركم بان العراق هو نجد لان أراضيه مرتفعة غلط ارض العراق منخفضة ماعدا شماله كردستان وأما ان قلتم لانه يقع شرقا فائضا غلط العراق شمال شرق نجد ، العراق فتح في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم اشدد وطابك على مضر ..

  14. اما ان قلتم قصد الرسول نجد هو العراق لكثرة الفتن والبلاء فالرسول دعا بارك لنا بشامنا والشام هو سوريا لبنان أردن فلسطين الم يحدث فيها حروب وفتن الم يحدث فيها قتل وتشريد ! اما انت يا وهب الفارسي تكلم عن نفسك فليس كل العراق شيعة حتى بالمحافظات الجنوبية هناك آلاف السنة فلا تحاول تدليس الأمور بجعل العراق دولة شيعية / ويانورت احتفظوا بالتعليق لا تنزلوا

  15. معناه سافر الى جبال الألب مع المدام لغرض العبادة والتطبير تزحلقا ونشر اللطم بين البطاريق
    ——– ———— copie
    Hhhhhhhhhhhhhhhhh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *