العربية.نت- قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في مؤتمر صحافي بقمة مجموعة الـ20 المنعقدة بسان بطرسبرغ الروسية: “إن التحالف الذي سيتم تشكيله لشن الضربة العسكرية قد يتم توسيعه، وفرنسا ستكون مستعدة لتحمل مسؤوليتها في حال تم شن الضربة على النظام السوري”.

وأضاف هولاند “لا وجود لحل سياسي مع نظام يقتل شعبه ويستخدم السلاح الكيماوي”.

hollandeوأجاب هولاند عن سؤال تقدمت به إحدى الصحافيات حول رأيه في موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بقوله: “بوتين يترأس اللقاء الحالي وهو يدافع عن مواقفه، ولم تتغير هذه المواقف رغم خطورة الوضع في سوريا، وجميعنا نبحث عن الحل السياسي”.

وتابع هولاند “بوتين قال إن الأسلحة الكيماوية قد استخدمت، ولا أعلم من أين جاء بهذه المعلومة، على الرغم من أنه صرح باستمرار دعمه للنظام السوري، وهذا يعني أن الأسلحة استخدمت بالفعل، وهذا يغير من طبيعة الأزمة السياسية”.

وأفاد الرئيس الفرنسي “سنعمل على توسيع الدعم للمعارضة إذا لم يتم شن العمل العسكري، وسيتم الانتظار حتى تظهر تقارير المحققين، وأيضاً حتى صدور القرار النهائي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اللهم شُلّ أيدي بشار ورجليه ، اللهم جمد الدم في عروقه ، اللهم انزل عليه وعلى زمرته مرضاً لا شفاء منه وأطِل في عمره ليكن لمن خلفه آية
    اللهم يامن أغرق فرعون وجنده وأذل قارون بعد عزه وملكه عليك اللهم ببشار وأعوانه اللهم دك عظامهم وشل أركانهم وجمد إلهي الدم بعروقهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *