اعتبر وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، أن الأسد “لا يعتزم مغادرة السلطة” ولكنه دعاه إلى عدم ارتكاب خطأ التفكير في قدرته على فعل ذلك بسبب شعوره بالقوة حاليا، وأضاف أن دمشق لم تنفذ “بالسرعة الكافية” تعهداتها حيال القضاء على ترسانتها من السلاح الكيماوي، مشددا على ضرورة إبقاء الضغط الدولي من أجل تحقيق ذلك.”

وندد هيغ, ، في مقابلة مع “سي أن أن” , بمواصلة حصار القرى والمدن السورية وقصفها، مضيفا أنه يترقب أن تتمكن الدول الكبرى من الاجتماع مجددا في مجلس الأمن واستصدار قرار يلزم النظام بفتح الممرات الإنسانية، ورد على سؤال حول جدوى إعادة التلويح بالخيار العسكري بالقول: “أعتقد أن ما علينا فعله هو دفع الدول في مجلس الأمن، وبينها روسيا، ودول مثل إيران، من أجل الضغط على النظام لتوفير مساعدات إنسانية، وإلا فإن الأزمة في سوريا ستصبح أسوأ على المستوى الإنساني، وسيزداد خطر المتطرفين على أمن الكثير من الدول، وليس الغرب فقط.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هو قعد 40 سنه يتعامل مع نفسه انه من عايله الاسد و هو اصلا من عايله الجحش ! فمحتاج وقت ليستوعب حقيقته لان مستحيل الجحش يكون شجاع و طبعا حتى يتعرف محتاج معها علاج نفسي لان حاله الانكار لمده طويله جعلته في حاله مستعصيه !! تخيل تكون طول عمرك ابن الاسد وبين يوم وليله يقول لك انت جحش تووووماتتتتش!!!! هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *