أصدر معهد يهودي في الولايات المتحدة لائحة بأشخاص قال إنهم أطلقوا عبارات خلال العام الجاري أساءت إلى اليهود، وشملت بعض الأسماء السياسية والإعلامية في العالم.

وتصدرت عميدة مراسلي البيت الأبيض السابقة هيلين توماس لائحة الأشخاص الذين تلفظوا بالعبارات “الأكثر إساءة” إلى اليهود، يليها المخرج الأميركي أوليفر ستون، ورئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل فيسبوك.

واستند “معهد سايمون ويزنتال” في تصنيفه لهيلين على التصريح الذي أدلت به في مايو/أيار الماضي، وطالبت فيه اليهود بمغادرة إسرائيل والعودة لأوطانهم في ألمانيا وبولندا وأميركيا وغيرها، وهو التصريح الذي اضطرها إلى الاستقالة من منصبها كعميدة لمراسلي البيت الأبيض.

وقالت هيلين (90 عاماً) وهي من أصول لبنانية، في تعليق آخر في وقت سابق هذا الشهر “إن الصهاينة يتحكمون في السياسة الخارجية الأميركية ووول ستريت”، وتعرضت هيلين لضغوط كبيرة بسبب مواقفها تلك، وخاصة من طرف اللوبي اليهودي ومناصريه داخل واشنطن.

وحلّ في المرتبة الثانية المخرج الأميركي أوليفر ستون الذي أثار ردة فعل غاضبة في يوليو/تموز الماضي حين قال إن “هتلر أساء إلى الروس أكثر من اليهود”، وإن “التركيز على المحرقة يساعد اليهود -وهم اللوبي الأكبر في الولايات المتحدة- في السيطرة على وسائل الإعلام”، وقال أيضا إن “إسرائيل أفسدت السياسة الخارجية الأميركية لسنوات”.

مهاتير ثالثا

وجاء مهاتير محمد في المرتبة الثالثة، بسبب ما نقل عنه من أن “اليهود طالما كانوا مشكلة في الدول الأوروبية، وكانوا يعزلون ويقتلون من حين إلى آخر، وحتى بعد المجزرة النازية عاشوا ليستمروا مصدراً لمشاكل أكبر للعالم”.

وتضمنت اللائحة أيضا وكيل وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية المتوكل طه الذي احتل المرتبة الرابعة، بسبب تصريح قال فيه إنه ليس لليهود أي رابط تاريخي أو ديني بالحرم القدسي وحائط البراق، الذي يسميه اليهود حائط المبكى.

وجاء في المرتبة الخامسة المدير التنفيذي في المصرف المركزي الألماني تيلو سرازين الذي قال إن “كلّ اليهود لديهم جينة محددة تفرقهم عن بقية الناس”.

وشملت اللائحة المفاوض التجاري الأعلى في الاتحاد الأوروبي كاريل دي غوشت، ومستشار وزارة الداخلية الليتوانية بيتراس ستانكيراس، والمراسل السابق في شبكة سي أن أن ريك سانشيز، والصحفية في صحيفة الإندبندنت البريطانية كريستينا باترسون.

كما شملت اللائحة مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل فيسبوك وتويتر التي ينشر عليها المشاركون تعليقات اعتبرت مسيئة إلى اليهود، مثل سنة لقتل اليهود، ويوم لقتل اليهود على فيسبوك، وغيرها.

المصدر: يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. والله اني مسلم واني ضد فكرة التعميم
    يعني الي الله خلقة يهودي لازم يكون مصدر مشاكل للعالم ؟؟
    نحن المسلمون لسنا ضد اليهود ولو ترجعوا للتاريخ فسترون نحن من حمينا اليهود بعد ان لحقهم هتلر في كل مكان ونحن من حمينا اليهود بعد أن أنتهك أعراضهم الاسبان وقتلوهم وذبحوهم كلنعاج وعملوا بهم اكثر من ما عمل بهم هتلر ولكن الاعلام لايظهر هذا أقروا كتب التاريخ وأنظروا بأنفسكم كيف حمى وأنقذ المسلمون اليهود هذا في التاريخ الحديث اما عن زمن رسولنا صلى الله عليه وسلم فأعطى اليهودي حقه لانهم أهل دين نحن نعترف بيه وكلنا نحب نبينا موسى
    ولكن نحن المسلمون ضد الصهاينة المغتصبين للأرض العربية الفلسطينية الطاهرة
    وأذا ما خرجوا منها يوم من الايام أنشاء الله وعاد الحق لأصحابه أعتقد حينها سوف يعم السلام في كل مكان وكل الاديان تعيش بسلام

  2. أنتم ضلّوا إعملوا مسابقات كلام فارغ مثل ما بيعملون العرب و النّتيجة هي هي لا تتغيّر، كلّه حكي. ما دام العالم كلّهم ملتهين بأشياء أخرى و تاركين صلب الموضوع رح يضلّ اليهود ساحبين أكبر قوّاد العالم من أذانيهم ههههه و ضلّوا تسابقوا للموت

  3. ■mr.alamran
    ……………………… صباح الخير كلامك به اغلاط عن تاريخ …

    ارجع الى تاريخ …. مين طرد اليهود من خيبر الكل درسها في مدارس ….

    مين الذي يسب اليهود ونتهمهم انهم اعداء السلام وانهم سلبو اراضينا وسلبو ممتلكاتنا بينما الحقيقة اننا نفسنا نقول في تاريخ اننا الذين سلبناهم اقصد اموالهم وممتلكاتهم ومن اخذناها ما شعرنا باي ذنب ارجع الى التاريخ من دخل الاسلام الى خيبر ماذا فعلو في اليهود ……..
    لو ترجع الى التاريخ كيف ان المسلمين اخرجو اليهود او بني نظير من المدينة ناس عايشة في بيوتهم بدون سبب لو ترجع الى التاريخ ان اليهود هم اصحاب الاملاك في كثير شغلات اغلبية المدينة ……..
    تخيل ناس عايشة في بيوتهم بسلام ياتي شخص يقتل بهم ويسرق املاكهم ………….

    …………………
    كلامي عن تاريخ mr.alamran

    لان انا اعرف غير شي

    انا ما عم اجرح اي شخص كلامي عن تاريخ واعتقد الاغلبية درس التاريخ في المدارس ……

    ما احب اي شخص يعلق على كلامي

  4. لا حول ولا قوة الا بالله ..!!
    قال يشوهوا التاريخ ويقلبوا الحقائق وبالآخر يقولوا ما حدا يرد على كلامنا ..!!!!
    لأ بدنا نرد …

  5. من يقرأ التاريخ بانصاف سيعرف أن المسلمين لم يضطهدوا اليهود أبداً ولم يكونوا المعتدين عليهم أبداً …!!
    فعندما دخل رسول الله المدينة أبرم مع اليهود معاهدة من اروع المعاهدات حفظ لهم فيها حقهم كجيران للمسلمين ، بل وكتب فيما يُعرف ب ” دستور المدينة ” ان اليهود أمة مع المؤمنين …!! واعطاهم حق اختيار الدين كما جاء في ميثاق المدينة “” لليهود دينهم وللمسلمين دينهم ومواليهم وأنفسهم “”
    وأعطاهم حق الدفاع كما جاء في ميثاق المدينة “” .. وأن على اليهود نفقتهم وعلى المسلمين نفقتهم .. وإن بينهم النصر على من خالف هذه الوثيقة “” ..
    واعطاهم حق العدل في المعاملة ورفع الظلم كما جاء في الوثيقة “” وأنه من تبعنا من يهود فإن له النصر والأسوة غير مظلومين ولا متناصر عليهم “”
    وقد كان رسول الله يعود مرضاهم ويقبل هداياهم ..ويعفو عن مسيئهم كتلك المرأة اليهودية التي وضعت له السم في الشاة ..!!
    هكذا كان يُعامل المسلمون اليهود في المدينة ..
    وحتى لا يتصور أحد أن اليهود كانوا جالسين في بيوتهم يا حرام فأتى المسلمون وقتلوهم وأخرجوهم من ديارهم بدون سبب هكذا لله في الله …!!
    فيجب أن نعرف لماذا قاتل المسلمون اليهود فيما بعد ولأي سبب ..!!

    يتبع ..

  6. كما أن رسول الله كان يُعامل اليهود في المدينة كجيران لهم حقوقهم الكاملة التي بينتها في الرد السابق فأنه كذلك لم يكن يتهاون في أي اعتداء على المسلمين من جانبهم ..!!
    فالوثيقة التي كُتبت في المدينة تقول “” لليهود دينهم وللمسلمين دينهم ، مواليهم وأنفسهم ، إلا من ظلم نفسه وأثم ، فإنه لا يوتِغ – أي : يُهلِك – إلا نفسه وأهل بيته “”
    فمن غدر وظلم يكون خارج هذه الوثيقة ..!!
    وهذا ما فعله يهود خيبر .. عندما سعوا الى تحريض قريش وحزبوهم ضد المسلمين في غزوة الخندق .. وسعوا الى الايقاع بهم في كل مناسبة ..!!
    فهل من الحكمة ان تترك عدواً الى جانبك يتربص بك الدوائر للاجهاز عليك ..؟!
    ويهود بني النضير الذين حاولوا قتل الرسول نفسه في اكثر من مناسبة كما تذكر ذلك كل كتب السيرة ..!! وتآمرهم هم أيضا ضد المسلمين ..!!
    ودسوا الى قريش يدلونهم على مواطن ضعف المسلمين كما في سيرة ابن هشام ..!!
    ويهود بني قينقاع الذين اعتدوا على امرأة مسلمة في السوق وكشفوا عورتها ،، بل وكانوا يتوعدون المسلمين بالحرب فقالوا ( يا محمد ، لا يغرنك من نفسك أنك قتلت نفرا من قريش كانوا أغمارا لا يعرفون القتال ، إنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن الناس ) نقله ابن حجر في ” فتح الباري ” وحسَّنه ( 7 / 332 )
    أما يهود بني قُريظة فقد كان غدرهم أكبر من الجميع .. فقد نقضوا الحلف الذي كان بينهم وبين المسلمين وتآمروا عليهم بينما كان المسلمون مُحاصرون من كل جانب .. وغدرهم هذا كان كفيلاً بالقضاء على المسلمين نهائياً لولا أن الله سلم وهزمهم ..
    فالرجاء ممن يستشهد بالتاريخ أن يكون مُنصفاً .. فما أكثر الخلاف وما أقل الانصاف ..!!!

  7. ابقى نزل كلام ………… رغم طلبت ما احب احد يعلق على كلامي ……..

    اغلبية الذي له علم في تاريخ يعرف ان اليهود في خيبر طردوا في عهد عمر بن الخطاب ………

    انتهى الموضوع ……….

  8. كلام مأمـــون و mr.alamran سليم و هذه حقائق يعرفها التاريخ و لا داعي لتغليطها .

  9. ههههههههههه
    كلام مضحك اللي بدوا يعرف شو وقع لليهود يروح يسألهم عن محاكم التفتيش و شو عملت فيهم
    و بيتكلموا على التاريخ
    روحوا اقروا تاريخ المورسكيون و شو عملت فيهم الكنيسة و لماذا اليهود يطالبونها الآن بالاعتذار عن تاريخ محاكم التفتيش، اللي ما بيعرف شي عن التاريخ احسن له يبلع لسانه. و لا يعمل فيها ابو العريف
    و احسن للبخوش ما يعلق على تعاليقي

  10. لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    معركة خيبر جرت في عام 7 هجرية … وقصتها معروفة عندما أعطى رسول الله الراية لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وقال “” لأعطين الراية غداً رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ” وفُتحت على يد سيدنا علي رضي الله عنه ..
    وانا أبيّن لأخوتي المسلمين حتى لا ينخدعوا بهذا التزييف الواضح للتاريخ ..!!

  11. رند عندما تتكلمين عن التاريخ اذكريه كامل ولا تأخذي منه ما تريدي ولاحظت فيك حقد دفين وكره للمسلمين ولا اعرف السبب مع ان اليهود هم من كذبوا سيدنا عيسي وصلبوه بمعتقدكم
    خذيها نصيحه صفي قلبك ولكم دينكم ولنا دين مأمون اعطاكي بعض من التاريخ ولكن لم تردي عليه بل قلتي لا تردوا عليه فلو اردتي عدم الرد لا ترمي الحجر علي الغير حتي لا تصيبك

  12. يطالبون بالرجوع الى التاريخ لمعرفة الحقيقه الكامله وهم في الاساس لا يفهمون ابجديات التاريخ وهي الاسامي والتواريخ !!!!!
    شر البليه مايضحك ….. مامون دائما تعليقات دقيقه ومباشره ورااااائعه
    عاشت ايدك

  13. خاص الى رند

    يارند أنا درست التاريخ الاوربي والتاريخ العربي وأسمحي لي أن أصحح لكي معلوماتك لأنكم الصراحة متأثرون بالدين الجديد الذي أعتبره أنا دين جديد والمدعو بالعولمة التي أثرت على فكر ناس ولعبت بعقولهم وزورت كل شئ
    خيبر وما ادراكي ماخيبر
    أول سنة هجرية كتب رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أول دستور أسلامي كامل يضمن حق المسلم واليهودي والمسيحي وباقي الاديان والكل متساوي بالحقوق والواجبات وأعلمي أن أكثر اليهود في الدول العربية غيرو دينهم وأعتنقوا الاسلام ولكن ماذا عملوا اليهود؟
    حاولوا ألاطاحة بالرسول الكريم بعد تحالفهم مع أهل قريش سنة 5 هجريا
    وأنضمامهم لجيش الاحزاب وفتحوا ثغرة ضد المسلمين ونقظوا الصلح وغدرة الغادرون وهذا كان اول عمل خبيث من اليهود والذي سامحهم بعدها رسولنا الكريم بعد أن نصره الله في معركة الخندق وبعدها ماذا فعل بهم ؟؟
    ماذا تتوقعي ؟
    أطلق سراحهم ولم يقتل ولا شخص من أعدل من هذا الانسان يا ترى ؟
    كل مافعله سوى طرد بنى قريضة الذين ذهبوا الى خيبر يتحشدوا هناك لاعداد جيش ضد المسلمين
    وفي سنة 7 هجريا أحتشد اليهود ب 14 الف مقاتل فخرج لهم المسلمون ب
    1400 مقاتل أمنوا بربهم وزادهم هدى
    كان المسلمون بقيادة رسولنا الكريم واليهود بقيادة مرحب والحارث وكان اليهود خلف حصن خيبر يختبأون ويقتلون بالمسلمين بالرماة وعندها قال رسولنا الكريم
    لأعطينة الراية غدا لشخص يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وعلى يديه سوف تفتح خيبر وعندها أرسل بطلب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أبن عم الرسول كرم الله وجهه وقال له ياعلي لك قيادة الجيش فأذهب بمن تريد وأفتح خيبر وعندها ذهب الامام علي وحطم باب خيبر وفتح خيبر وبعد قتل مرحب والحارث وكم من الصهاينة وترك الباقون ولم يؤذوهم
    خسر المسلمون 16 شهيد
    وخسر اليهود 93 قتيل
    حسب ما تناقلت الروايات

  14. كل ديانة ترى التّاريخ بمرآتها الخاصّة. فما نعرفه نحن بالصّحيح، يراه المسيحيّين و اليهود غلط. و ما يراه المسيحيّون و اليهود صحيحا نراه نحن غلط. دعوا رند تبحث بنفسها في الكتب و التّاريخ و ستقتنع بنفسها.

  15. أخت هزار هذه وقائع تاريخية مذكورة في كل المراجع التاريخية المسلمة وغير المسلمة ..!!
    المشكلة في فهم هذا التاريخ وقبل ذلك وبعده بالانصاف ..!!
    فان كنتِ تملكين فهماً آخر لما سبق فقوليه حتى نتناقش فيه ..!!

  16. لا يا اختي ندى انتي غلطانه ..
    نحن نعم طردنا اليهود لكن باسباب اسباب كبيرة جدا ومش بس نحن المسلميين كثير من الدول العالميه الغير اسلاميه وعربيه طردتهم عندك مثلا ..
    * عام 1306م ..
    اصدر ملك فرنسا بطرد اليهود من جميع انحاء فرنسا لخيانتهم للدوله ولقتلهم لنساء واطفال فرنسا …
    * 1540م ..
    طرد اليهود من ايطاليا بسبب خيانتهم وخباث ت هم ..
    * 1492م ..
    طرد جميع اليهود من اسبانيا بسبب حقدهم على العالم ..
    * 1424م ..
    تجمعوا اهل هولندا وقاموا بقتل نصف اليهود وطرد الباقي ..
    * 1498م ..
    طرد اهل البرتغال 70 الف يهودي بسبب خيانتهم للدوله ..
    * 1350م ..
    طردوا من المانيا ..

  17. ياجماعة الخير لا تعبوا حالكم…هناك تفسير واحد لرأي رند وندى وغيرها وهو:
    قال تعالى : ((ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء ,بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين))
    وقال ايضا:
    ((لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تبع ملتهم..))..صدق الله العظيم
    والفاهم يفهم

  18. اختي ارجعي للتاريخ ارجوكي ارجوكي ياندى ..
    ” تخيل ناس عايشة في بيوتهم بسلام ياتي شخص يقتل بهم ويسرق املاكهم ” ..
    ( لالالالالالالالا كلام غير صحيح انا راح اقول لكي النبي والمسلميين صحيح طردوا اليهود وشردوهم هل تعرفيين لماذا ؟؟
    لانهم غدروا بالرسول وخانوا العهد نعم خانوا الامانه يعني هل تريديين منا نحن المسلميين ان نبقيهم ؟ او ان نقدرهم ؟؟
    لا وكا قال اخي مأمون عن اليهود فهو جاب تعليق مفصل وكامل مكمل ..
    وشكرا …..
    تقبلي تحياتي اختي ندى ..

  19. مخطط نقل اليهود الأكراد من “إسرائيل” إلى الموصل
    كانون أول 15, 2010
    مرسلة من صديقة نورت may
    ولفت التقرير إلى أن اليهود الأكراد قد بدأوا منذ الغزوالأمريكي للعراق عام 2003،في شراء الأراضي في المنطقة التي يعتبرونها ملكية يهودية تاريخية.

    واستعرض الكاتب أسباب الاهتمام الخاص الذي يوليه الإسرائيليون لأضرحة الأنبياء ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم، موضحًا أن أنهم ينظرون إليها جميعها على أنها جزء من “إسرائيل”، حالها حال القدس والضفة الغربية التي يسمّيها “يهودا والسامرة”.

    ويؤكد التقرير أن فرق جهاز المخابرات “الموساد” قد شنّت مع مجموعات من المرتزقة،وبالتنسيق مع الميليشيات الكردية، هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره……. وغيرها، وألصقتها بتنظيم “القاعدة”؛ بغية تهجيرهم بالقوة، وإفراغالمنطقة التي تخطط إسرائيل للاستيلاء عليها، من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها “أرضاً يهودية توراتية”!

    ويقول إن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين.

    ……………………………………..
    عجيب امركم من يومين قلتوا انهم يقتلونا ويهجرونا واليوم عملتوهم مساكين
    ياحرام القط ياكل عشاهم والمسلمين همة الي يسرقوهم ويقتلوهم واخذوا منازلهم ؟؟؟؟؟؟ الواحد لازم يرسى على بر اشوي

  20. لاأعلم ماالذي أزعج البعض بمناصرة هيلين توماس ” المسيحية ” لشعب فلسطين المسلم والمسيحي المشردين والرازخين تحت الإحتلال ؟!!!!.
    وكأن أحدٍ ما داس على ذيلهم ليقلبون حقائق التاريخ مدافعين عن يهود خيبر . وليكونوا يهوداً أكثر من اليهود .
    هم المحافظون الجدد .
    كلمة صغيرة بحجم قبضة طفلٍ صغير ، زلزلت الأرض تحت أقدامهم .
    وسنكررها دائماً :
    خيبر .. خيبر .. يايهود ..
    جيش محمد سوف يعود . 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *